النيلين
رمضان أحمد السيد

إنذار خطير للكرة السودانية بسبب التدخل في شئون الهلال الادارية

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] إنذار خطير للكرة السودانية بسبب التدخل في شئون الهلال الادارية [/B][/CENTER]

الفيفا يخاطب الإتحاد السوداني رسميا ويطلب ردا من الوزير المختص
الفيفا يرفع الحظر عن الكاميرون ويتجه نحو السودان واخطر القرارات
الهلال رغم الأزمة الإدارية جاهز لمواجهة البن الاثيوبي اليوم
رجالات الهلال يجتمعون مع الوزير ويرفضون وأد الديمقراطية في النادي الكبير
«72» ساعة من قرار الاستئنافات ومجلس البرير يمارس نشاطه بصورة شرعية
ظواهر دخيلة وتصرفات مرفوضة في انتخابات الاتحاد السوداني للكرة
لجنة التسيير محلك سر حتي الآن!!!
المريخ واهلي شندي في المربع الذهبي للكاس والهلال الاقرب ومريخ الفاشر يضع قدما

{ في الاخبار ان الفيفا خاطب الاتحاد السوداني لكرة القدم بخصوص ازمة الهلال مع المفوضية والوزارة الولائية ورغم تكتم الاتحاد علي تفاصيل الخطاب المعنون للوزير الاتحادي للشباب والرياضة الا اننا تحصلنا علي ايضاحات حول الخطاب تتعلق بقرار الفيفا والقاضي باحترام المؤسسات والهيئات الشرعية وعدم التدخل.

{ ومعروف ان الفيفا في هذه الحالات تطلب ردا او توضيحا مكتوبا من الوزارة او الاتحاد المعني لتبني عليه بعد ذلك قراراتها وفي احايين كثيرة كما في حالة الكاميرون وانها اذا استبانت لها الحالات وتأكد مخالفتها للقانون الدولي وان هناك تدخلات في الشأن الرياضي خاصة المجالس الديمقراطية المنتخبة فانه يعلن فورا تجميد نشاط اتحاد الكرة الا اذا تم تعديل القرارات واعادة الحق المغتصب لاهله وفي حالة الكاميرون تمت تلك المعالجات بعد ان استجاب الاتحاد الكاميروني لقرار الفيفا .

{ وهكذا تشتعل من جديد ازمة الهلال وهذه المرة التصعيد علي المستوي الدولي وهو الاخطر في مثل هذه الحالات.

{ وكم وكم حذرنا من ان يصل هذا الامر للفيفا فان عواقبه ستكون وخيمة علي الكرة السودانية التي بدأت تتحرك علي المستوي الدولي والاقليمي في الآونة الاخيرة.

{ والامر الغريب وانه بعد قرار لجنة الاستئنافات المؤيدة للمفوضية وتؤكد من خلاله عدم شرعية مجلس الهلال وعدم قبول الاحتياطي القانوني فانه حتي اليوم لم يصدر قرار بلجنة تسيير بل ان امانة الرياضة بالوزارة تؤكد شرعية مجلس البرير حتي الان وكانها تبحث عن مخارج لايجاد اعضاء يتولون مسئولية لجنة التسيير والتي رفض الكثير من الاهلة مجرد النقاش بخصوصها!

{ ليس بسبب المديونيات كما يروج البعض لكنهم يرفضون في الاساس وأد الديمقراطية ولا يقبلون بذلك كما انهم سيكونون امام تحدي مالي كبير وضخم جدا والكثير من الالتزامات علي كافة المستويات تسجيلات، معسكرات، فنادق وغيرها.

{ ويكفي تدليلا علي رفض الاهلة لحكاية لجنة تسيير ذلك الاجتماع الذي انعقد مساء الامس مع الوزير المختص والذي حضره قيادات ورؤساء سابقين للهلال يرفضون حكاية التعيين ويطالبون بان يكمل المجلس الحالي دورته وان يشرع الجميع في تهيئة الاجواء لانتخاب مجلس جديد في الفترة المقبلة.

{ تري ماهي الخطوة القادمة بعد تدخل الفيفا؟؟

{ ويا تري ما هي الخطوة القادمة بعد رفض الاهلة الكبار لقرار وأد الديمقراطية.؟؟

{ تري ما هي الخطوة القادمة وحتي الان ومع مرور اكثر من 72 ساعة علي قرار لجنة الاستئنافات لم يتم تكوين لجنة تسيير!!؟؟

[B]لحن الختام[/B]

{ ظاهرة خطيرة اطلت برأسها مع انتخابات اتحاد الكرة وهي حكاية الاستقالات بعد ان قالت الاتحادات وهي في اجتماعات رسمية كلمتها ومع من تقف حيث جاءت التفويضات!!!

واذا كان هناك البعض لايقف وهذا الاختيار فكان عليه احترام الديمقراطية ورأي الاغلبية اما حكاية الاستقالات فلا تعدو انها هروب ومخالفة للامر ورأي الاغلبية.

فان الامر لجد مقزز وخطير ولايشبه هذه القيادات التي وثق فيها البعض وقرر ان تقود هذه الاتحادات.

{ امر غريب ان تكون هناك اتحادات لا تملك حق التصويت تجتمع لانها تؤازر ذاك وترفض ذاك فهل هذا تكبير كيمان ام ماذا؟؟

{ هزيمة قاسية تلقاها اتحاد حداثة من المريخ بخماسية وهكذا اصبح اتحاد مدني حقل تجارب للمريخ يسجل من خلاله اكبر الانتصارات سواء في الممتاز أو كاس السودان ونقول ربنا شاف الهلال وانقذه من حداثة الذي يبدو انه عرفها وجماهير الهلال لايمكن ان تسكت أو تصبر او تترك مدربا يتعرض فريقه لخسائر بهذا المستوى ان يستمر بالفريق.

{ يعود الهلال اليوم للتنافس ويواجه في بطولة النيل الكبرى التي ينظمها فريق الخرطوم الوطني البن الاثيوبي بعد التعديل الذي طرأ على البرنامج نتيجة لاعتذار المقاصة المصري ووصول الاكسبريس اليوغندي ورغم الاحداث التي تسيطر على الساحة الهلالية الا ان الفريق اكمل جاهزيته بعيدا عن الاحداث لتحقيق النصر في غياب الدوليين والمحترف تراوري. والجماهير مطالبة بالحضور لمؤازرة الفريق.

{ بانت منذ الآن فرق المربع الذهبي لكاس السودان المريخ واهلي شندي بعد الانتصارات التي تحققت امس وفي الطريق الهلال ويبقى لقاء هلال كادوقلي ومريخ الفاشر الثاني هو الحاسم بعد فوز مريخ الفاشر في لقاء الذهاب بهدف.

{ اكمل برشلونة مثل الرعب اللاتيني وهو يتعاقد مع المدرب الارجنتيني مارتينو بجانب مواطنه ميسي والبرازيلي نيمار ومنذ الان نتوقع تجانسا كبيرا لهذه المجموعة.

{ النجم الاسباني الكانترا بعد ان كان احتياطياً في برشلونة اصبح اساسيا مع بايرن ميونخ بطل اوربا وحقق معه بطولة احدى الدورات الخاصة بالمانيا مع اول ظهور رسمي له مع الفريق البافاري بارين ميونخ.

{ بجانب عودته للهلال السوداني للتباري معه وديا اعلن الهلال السعودي عن سلسلة من التجارب الودية قبل الموسم الجديد حيث قرر مع نهاية الشهر الجاري ان يطير للامارات في دورة نادي العين الدولية وسيعود بعد ذلك للتباري مع الوداد المغربي الذي وجه اليه الدعوة في منتصف الاسبوع الثاني لاغسطس قبل انطلاقة دوري جميل المنسوب لشركات عبداللطيف جميل.

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.