النيلين
رمضان أحمد السيد

الهلال بنصف قوته يفرض اسلوبه ومستواه ويحقق أكبر انتصار

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] الهلال بنصف قوته يفرض اسلوبه ومستواه ويحقق أكبر انتصار [/B][/CENTER]

بصمة الجهاز الفني ظهرت على الفريق واصبح له طابعه الخاص والمتطور

صدارة من أول جولة وتقدم في لقب الهداف لبكري المدينة بثنائية

الجماهير الهلالية تؤكد مساندتها للفريق والمجلس الشرعي وتشجع بقوه

ساعات وتنفرج أزمة الهلال الإدارية بتأكيد الشرعية

الفيفا لا تقبل بردود تتعارض مع نظامها الأساسي ولوائحها

دفاع الهلال يكشف المهاجم الإثيوبي للمريخ ويخرجه نظيفا من المباراة

مجموعة شداد تكسب كل يوم أراضي جديدة في إنتخابات اتحاد الكرة وتعمل في صمت

الفيفا تهدد وتحذر من التدخلات الحكومية مجدداً وتوجه ضربة قوية للإتحاد اليوغندي

{ قبل ان ندخل في تفاصيل مباراة الهلال التي كسبها امام نظيره البن الاثيوبي بثلاثية نظيفة لابد من وقفة عند الجهاز الفني للكرة بالهلال والاشادة به من خلال هذه الانتصارات المتتالية علي المستوي الرسمي سواء بكاس السودان او هذه البطولة وهذا يؤكد بصمة هذا الجهاز الجديد علي فريق الكرة والكل يلاحظ التغيير الكبير من سرعة وانسجام واستثمار للفرص والتغيير ليس في المستوي والاداء فحسب وانما هناك تغيير واضح في الاسلوب والانسجام بين اللاعبين.

{ يحدث كل ذلك رغم المشاكل الادارية وما ادراك ما صراع الشرعية والذي حسم بالقاضية لصالح مجلس البرير بعد تدخل الفيفا وسافصل في هذا الامر لاحقا عبر هذه الزاوية.

{ ويحدث كل هذا النجاح والفوز رغم غياب ثمانية من اساسيي الفريق سبعة مع المنتخب والمحترف تراوري بتواجده في بلاده ولهذا قصة اخري سنرويها لاحقا.

{ وما ذهبنا اليه في بصمة الجهاز الفني بقيادة المدرب المقتدر صلاح محمد ادم فان البصمة التي ظهرت في فترة وجيزة لا يعتقد مع اي مدرب اجنبي كان يمكن ان تتحقق وقد ساعده في ذلك قربه من الدوري وتدريبه لاحد فرق الممتاز ومعرفته بنجوم الهلال وامكانياتهم.

{ وبعودة للمباراة نجد انها مزجت بين الجديد والقديم والمحترفين وكانت هذه الثلاثية النارية في شباك البن الاثيوبي وكلنا يعرف هذه الايام المستوي المتطور للكرة الاثيوبية سواء علي مستوي الاندية او المنتخبات.

{ وبالامس القريب فاز سان جورج علي الملعب المالي بثنائية نظيفة ووضع ثلاثة نقاط في بنك المجموعة.

{ شارك المعز محجوب واكد ثباته وتفوقه وتالق امامه دفاع الهلال وكشف للمريخاب المهاجم المرصود من قبلهم افريم.

{ سجل بكري المدينة ثنائية وكان لابد له ان يسجل بعد ان وجد الفرصة الكافية والكاملة وهو يبدأ الانطلاقة وتألق سيناني بامبا بعد دخوله وسجل هدفا نتيجة لمتابعته وتوقعه وحسن تمركزه واجاد ايضا الوسط بشكله وتنظيمه الجديد في ربط خطوط الفريق مؤازرا للدفاع وربطا للهجوم وحتي البدلاء حافظوا علي ايقاع اللعب السريع والضغط علي الخصم وتأمين الانتصار وتعزيزه.

{ وهكذا من أول جولة يظفر الهلال بصدارة الدورة حتي الان بفارق الاهداف عن الخرطوم الوطني ويظفر الهداف بكري المدينة بعد هدفيه في مباراة الامس بصدارة الهدافين.

{ والاجمل المؤازرة الجماهيرية والوقوف خلف مجلس الادارة الشرعي وستزداد المتعة اكثر واكثر من خلال المباراتين المتبقيتين امام الاكسبريس والخرطوم الوطني اللذان سيلعبان اليوم ثالث مباريات البطولة.

{ استحق رئيس الهلال اشادة الكثيرين وهو رغم الحروب والازمات والعقبات ان يخلق فريقا قويا وجهاز فني مقتدر يؤدي بهذا المستوي وهو يفتقد لاكثر من نصف قوته.

[B]لحن الختام:[/B]

{ احست الجهات المسئولة للخطر الذي يمكن ان يقع علي الكرة السودانية وطالبت الجهات المختصة علي مستوي الولاية والوزارة باحتواء ازمة نادي الهلال وتأكيد شرعيته حتي نهاية دورته ومن المنتظر ان يتم الحصول علي فتوى من النائب العام علي الشرعية في حالة سقوط عضو لاي سبب من الاسباب كما سيفتي بخصوص الاقامة ومدي تأثير ذلك علي دخول المجلس بالنسبة للعضو الاحتياطي وتفيد تحرياتنا بان الموضوع دخل فيه قانونيون ومستشارون لحسمه بصورة نهائية والهدف الاسمي هو النأي بمجالس الادارات عن عمليات التعيين والتي يرفضها الفيفا جملة وتفصيلاً.

{ وفي الاخبار ان توجيه الفيفا لاتحاد الكرة الاستيضاحات المطلوبة ثم تحويلها لوزير الشباب والرياضة والذي بدوره حولها للوزير الولائي والذي كون غرفة من المختصين في وزارته لوضع الاوراق والبيانات وكل التفاصيل حتى تكون في متناول الفيفا. ونحذر مجددا بان لايعتمد الوزير الولائي علي مواد او فقرات تتعارض مع قانون الفيفا او نظامه الاساسي ولوائحه خاصة فيما يتعلق بعددية الاعضاء في حالة بعض الاستقالات وكذلك مسألة تصعيد عضو على اساس انه غير مقيم في بلده فهل مثل هذه البنود توجد في النظام الاساسي للفيفا مثلاً؟.

{ برغم التوجيه الواضح من الفيفا الا ان البعض لايزال يصر على ان هناك مشاورات تجري هنا وهناك لاختيار مجلس تسيير للهلال ولا ادري من يتقبل الامر في ظل خطاب الفيفا وفي ظل تمسك قيادات الهلال بالديمقراطية واهلية الحركة الرياضية!.

{ بالمناسبة فان مجلس الهلال له تعليقاته وتوضيحاته حول ماستجود به لجنة الوزير للفيفا وهناك سابقة مع هذا المجلس نفسه عندما رفضه وحاول استكماله بالانتخابات لنائب الرئيس والامين العام فما الذي جد في تصعيد عضو كامل الاهلية وموجود وموافق وسبق وان ترشح وسدد رسومه وحقق ماحقق من مركز جعله يكون احتياطيا!.

{ تلافي الاخطاء بالاعتراف بها اولا يقود للافضل ويجنب الكثير من المشاكل والعكس من ذلك فان التعنت والاستهداف للمجلس الذي يعمل بقوة ويدفع بسخاء سيجر للمزيد من المشاكل ، الفيفا لاترحم فبالامس القريب وبعد حادثة الكاميرون هددت الفيفا الاتحاد اليوغندي ووجهت انذارا شديداً لابعاده من كل التصفيات ازاء التدخل الحكومي.

{ الهلال يجب ان يكون حاسماً امام محترفه تراوري والذي تشير الأخبار لتلقيه عروضا من الاندية الليبية وغيرها فالرسالة الهلالية للاعب يجب ان تصله فورا وتكون واضحة حتى لو ادى الامر لتقديم شكوى للفيفا وعلى اللاعب ان يطالب بحقوقه اذا كانت لديه وهو بالخرطوم وليس في بلده..

{ يكتسب دكتور كمال شداد ومجموعته اراضي جديدة في الانتخابات ويعملون في صمت شديد عكس المجموعة الاخرى ومن الواضح ان التغيير اصبح هدفا للكثير من الاتحادات في وقت لم يحسوا فيه باي تطوير تم في الدورة الفائتة من المجموعة الحالية وهذا يؤكد بان الصراع والتنافس سيكون شديداً ومحموماً بين المجموعتين.

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا