النيلين
رمضان أحمد السيد

ردود أفعال غاضبة لعدم تأهل منتخبنا لنهائيات الشان!

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] ردود أفعال غاضبة لعدم تأهل منتخبنا لنهائيات الشان! [/B][/CENTER]

الجهد الذي بذله قادة الإتحاد في الإنتخابات لو تم مع المنتخب لوصلنا لنهائي كاس العالم
أين الإعداد.. وأين التجارب.. وأين التدريب الأجنبي ولماذا يغيب وأين حوافز اللاعبين؟
دعم الدولة لم يتوقف فأين يذهب والمنتخب ضائع ما بين الإتحاد ووزارة الشباب والرياضة؟
الإحتراف الأجنبي أحد العلل وكيف يعالجه الإتحاد وهو المتسبب الأكبر فيه؟
جماهير الهلال ترفض إستقالة البرير بعد تأكيد الشرعية!
تسعة أهداف للمريخ في شباك الإتحاد وكلاكيت تاني مرة أمام مريخ الفاشر!
الهلال بعد النسور في نهائي مبكر في مواجهة أهلي شندي
الجمع بين منصبين والإستقالة من الطائرة تحول ورئاسة عطا المنان للهلال
لماذا رفض الجميع رئاسة لجنة التسيير الهلالية؟
ولماذا يرفضون قرار لجنة رأب الصدع وهم يعطونها الضوء الاخضر؟
{ اتفق معنا كثيرون وقالوا بان انشغال اتحاد الكرة قيادات واعضاء وحتي الجهاز الفني بالجمعية العمومية الاخيرة هو الذي اطاح بنا من نهائيات بطولة الشان.

وقال البعض ان الجهد الذي بذله هؤلاء في الانتخابات لو بذلوا نصفه فقط مع المنتخب لوصلنا لنهائيات كاس العالم ناهيك عن بطولة الشان (افقر بطولات الكاف).

{ فعلا امر لا يصدقه عقل ان نخسر ونودع اقل بطولات الكاف شأنا وهي بنجوم محليين وكيف يكون حالنا في البطولات الكبيرة ونحن نشارك بذات اللاعبين وتلك المنتخبات بنجومها الدوليين الكبار المحترفين في شتي الانحاء الاوروبية والافريقية وغيرها.

{ ونفس الامر ينطبق علي اتحاد الخرطوم الذي انشغل بالانتخابات هو الآخر ومحاربة البروف شداد واهمل الاستاد والملعب والكشافات والمولد الكهربائى وهي مهمته وحتي مهمته في تنظيم المباريات في ملعبه فشل فيه واصبح خارج التغطية تماما!

{ والجهد الذي بذله في الانتخابات لو ركز فيه علي عمله ونشاطه المحلي لما حدث ما حدث.

{ رسالة مؤثرة من قارىء قوون اسامة كافوري وهو يقول: آن الاوان لجميع اندية الممتاز بان تجلس وتتفق علي ضرورة تقليل عدد المحترفين في الاندية مجنسين علي اجانب وتقليصهم الي ثلاثة او اربعة بالكثير وبشرط ايقاف التجنيس العشوائي وبموافقة وزارة الداخلية ووزارة الشباب واتحاد الكرة لاعطاء الفرصة للاعب الوطني الذي تأثر كثيرا والدليل علي ذلك نتائج جميع المنتخبات الوطنية في العامين الاخيرين وهي الفترة التي شهدت زيادة عدد الاجانب في جميع اندية الممتاز.

{ وللاخ اسامة نقول: بان المشكلة في الاتحاد نفسه والذي يجامل الاندية ويمهد لها في مثل هذه التجاوزات والمحترفين والمجنسين وحراس المرمي الاجانب.

{ منذ سنوات واتحاد الكرة يعتمد علي التدريب المحلي ليس لقناعات بالكفاءات وهكذا وانما لانهم لا يكلفونهم اية عملة صعبة وهذه جزئية مهمة وخطيرة لهذه العملية المتعلقة بالتدريب والمنتخب الوطني.

{ ويطالب البعض بتحديد مسئولية المنتخب علي من تقع؟ اتحاد الكرة ام الوزارة المختصة وظل هناك جدلا قائما بين دفعيات الوزارة واصرار الاتحاد علي انه لا يوجد دعم للمنتخب واذكر قبل فترة ان قرأت ردا من مكتب الرئاسة عبر الزميلة السوداني وزاوية الزميل عبد المجيد عبد الرازق يؤكدون دعم الدولة للمنتخب،

{ إذن أين الإعداد؟

{ واين التجارب الودية؟

{ واين التدريب الاجنبي؟

{ واين الحوافز ونثريات اللاعبين؟

{ من الواضح بان هناك خللا وخطأ في جزئية ما والا لماذا يفكر البعض في النتائج التعادلية الاخيرة مع زامبيا بارضها ومع بورندي نفسها بملعبها ثم الفشل علي ملعبنا هنا بام درمان!!!؟؟

{ شكك البعض بان يكون منتخبنا قد تدرب على ركلات الترجيح وإجادتها بسبب الطريقة التي سدد بها كاريكا ورمضان عجب ركلتيهما.

{ والسؤال المحير والخطير لماذا غابت الجماهير عن المبراة رغم فرص التأهل الكبيرة قبل اللقاء برغم فتح الابواب مجاناً.

{ قال البعض ان الشئ الوحيد الذي نجح فيه اتحاد الكرة من خلال المباراة هو تسويقها تلفزيونياًَ لقناتين خارجية ومحلية والقبض بالدولار وبالمحلي!!!

[B]٭ لحن الختام[/B]

{ كما توقعنا خسر اتحاد مدني مجددا في غياب دوليي المريخ وبالاربعة.. هكذا تسعة اهداف خلال مباراتين والفريقان من الدرجة الممتازة وفي مرحلة ربع النهائي والغريب ان الحكم طرد مدرب الاتحاد حداثة ولا ادري على ماذا احتج ولماذا؟!

{ اتحاد مدني الذي رضي بان يلعب بامدرمان الاياب كمالعب الذهاب بعد ان قنع من خيرا فيها فمن المفترض ان يرضى ويقبل بعد هذا بكل شئ.. قال احتجاج قال!!

{ المريخ تأهل لمواجهة مريخ الفاشر وكلنا يعرف نتيجة آخر لقاء ودي بين الفريقين وصل الى ستة أهداف والجواب منذ الان يكفي من عنوانه لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.

{ احتج المريخاب بشدة على حكاية الغاء نهائي دوري الرديف بعد وصوله مع النسور وبسبب الاحتجاج الذي اعاد الامور لتلعب المباراة من جديد بقرار اتحاد الكرة بعد فوزه وكرد للجميل لرئيس المريخ الذي ساند التطوير ان المريخ يريد ان يحقق بطولة باي صورة خوفا من طيران كاس السودان وطيران الممتاز وحتى لايخرج من المولد بخفي حنين.

{ ترى لماذا الغيت المباراة من اساسها!!! ام هو التخبط الذي نعيشه هذه الايام!!

{ واليوم الهلال موعود ايضا بتكرار نصره على النسور جبل اولياء والتأهل لمواجهة الاهلي شندي ويومها ستكون هذه المباراة هي المهمة (وعليها الرك) وربما تكون النهائي المبكر لكاس السودان في هذا الموسم.

{نكرر ونجدد بان الهلال غير محتاج لنجومه القوميين في هذا اللقاء بعد احباط الوداع الافريقي للمنتخب من بطولة الشان.

{ليس صحيحا ان القطب السياسي الكبير للمؤتمر الوطني الحاج عطا المنان رفض رئاسة نادي الهلال لانه لايريد ان يجمع بين منصبين في هيئتين مختلفتين اتحاد الكرة الطائرة ونادي الهلال او انه يرفض ان يقدم استقالته كرئيس لاتحاد الكرة الطائرة وانما لان البعض نصحه خوفا من عواقب الفيفا واصدار عقوبات على الكرة السودانية والاعتراف بمجلس الامين البرير الرئيس الشرعي لنادي الهلال.

{ قال الامين البرير انه وبعد تأكيد شرعيته من الفيفا سيتقدم باستقالته ونحن نقول له هل القرار في يدك؟! القاعدة الرياضية الهلالية لن ترضى برحيلك لانه لايوجد بديل ان يدفع بسخاء ويتحمل المسئولية وكان الله يحب المحسنين.

{ لماذا ترفض الجهة المختصة والمسؤولة قرارات لجنة رأب الصدع بعد ان منحوها الضوء الاخضر فهل كان مطلوبا من هذه اللجنة ان تأتي قرارتها متمشية مع سياسة عدم الشرعية والحل ثم التعيين ام ماذا؟!!

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :

اترك تعليقا