كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الي اين تقودنا الصراعات الكروية؟



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
الي اين تقودنا الصراعات الكروية؟

المحصلة الرياضية صفر علي الشمال فماذا قالت تقارير الاداء الرياضي؟
التوقف الطويل للنشاط الرسمي اثر سلبا علي منتخبنا الوطني
دخلنا في اغسطس فهل ينطلق النصف الثاني للممتاز في مواعيده؟
بطولة الرديف الوليدة لم تخلو من مشاكل وعقبات وتاجيلات
تكتمل سعادة مدرب الهلال صلاح ادم عند الجماهير بقهر اهلي شندي في الكاس
راي اخر: لاعبو القمة يتالقون مع انديتهم ويفقدون الدافع والحماس مع المنتخب!
المتكالبون علي لجنة التسيير الهلالية ان يراعوا قيم ومباديء الهلال الديمقراطية
لجنة راب الصدع الهلالي تستحق الاحترام والتقدير علي جهودها وما بذلته

{ لا اعتقد بان هناك فترة راحة للدوري في اي بلد لهذه الشهور الا عندنا هنا في السودان.. مهما كانت المبررات. وكاذب من يقول بان توقف النشاط الرياضي الرسمي لم يكن سببا في تدهور نتائج المنتخب الوطني وخسارته الاخيرة وعدم تاهله لبطولة الشان.

{ وحسنا نحن ندخل واعتبارا من اليوم في شهر اغسطس المخصص لانطلاقة النصف الثاني من المتاز وتحديدا الثلث الاخير منه وقبل ذلك هناك جولات للقمة في كاس السودان وكما قلنا المريخ وبسبب بطولة الظفرة سيكون في الراحة ما يقارب النصف شهر بينما سيلعب الهلال ايام 3 ـ 8 اغسطس في كاس السودان وربما يصادف الثامن من اغسطس الوقفة او عيد الفطر المبارك ونخشي من التعديلات الجديدة!

{ وللاسف حتي دوري الرديف كثر حوله لغط كثير وهو الاخر لم يسلم من التاجيلات فبعد ان اعلن اتحاد الخرطوم عن الغاء النهائي بين المريخ والنسور علي اساس انها بطولة تنشيطية عاد الاتحاد العام وبضغوطات من المريخ ليعلن قيام النهائي وحدد له تواريخ اعتبارا من اليوم قبل ان يعود ويقرر تاجيله مجددا علي اساس ان هناك شكوي من الخرطوم الوطني ضد النسور.

{ وبالمناسبة النسور وحسب قرار اتحاد الخرطوم الاول لالغاء المنافسة افادت الاخبار بانه سرح فريقه الرديف وسبعة من لاعبيه طاروا مع الفريق الاول للمعسكر الاعدادي في اسمرا.

{ وقبل ذلك كلنا عايش حكاية بطولة النيل الكبري التي نظمها الخرطوم الوطني وكيف كانت النهاية بدون اكمال البرامج المعد وايضا عدم اكتمال مباراة الهلال والاكسبريس ليتوج فريق الهلال في النهاية في مباراة لم تكتمل وفي الظلام.

{ تخبط اداري كبير في كل شيء اكملناه بالخروج الماساوي لمنتخبنا الوطني الشاب الذي كنا نعول عليه ليعود ويخرج علي ارضه بفعل فاعل وكان المباريات الكبيرة هذه والحاسمة مجرد لعب وليس تنافس وتخطيط علمي واعداد جاد وتجارب قبل الجولات الرسمية.

{ والاكثر من كل هذا قضية مجلس ادارة نادي الهلال التي لم تراوح مكانها وظلت الشغل الشاغل للوزارة، مؤتمر صحفي الي لجان الي شكاوي الي لجان الي اخره .

{ وبالامس وبعد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة جاءت مجموعة التغيير هي الاخري لتحتج للفيفا.

{ فيما كل هذه الصراعات والاداء الرياضي والكروي صفر علي الشمال؟ خلال العقود الاخيرة وبدون بطولات!

{ والي متي هذه الصراعات؟ فهل ينطلق الممتاز البطولة الكبري في مواعيدها؟؟!

{ والمفارقة ان فرق الممتاز أو كتلة الممتاز التي ساندت جماعة التغيير لها راي في مجموعة التطوير او الاتحاد العام بشكله الجديد.

{ نتمنى ان يحدث التوافق بين الكتلة والاتحاد وتعالج المشكلات والمعضلات وتعمل علي تنمية البطولة واستقرارها وتطويرها والاهم ان تأتي في النهاية بابطال يمثلونها بحق وحقيقة ليس كما حدث في الموسم الفائت خروج بالجملة ووداع مبكر لنعطي الفرصة لمن جاءوا بعدنا ليفرحوا ويمرحوا في المجموعات.

٭ لحن الختام

{ اعجبتني تصريحات مدرب الهلال صلاح محمد ادم بخصوص المواجهة مع اهلي شندي وانها ستكون مفيدة له ، نتمنى ان يكون قد عمل لها جيدا وهيأ الفريق حسب امكانياته الهائلة التي لم يفصح عنها بعد من خلال المباريات السابقة وربما يكون غياب الدوليون له تأثيره.

{ نتمنى ان نرى الهلال في عهد الجهاز الفني الجديد عبر هذه المباراة كأفضل بروفة للممتاز.

{ اتفق معي كثيرون بانه لايوجد نجم مطلق للممتاز في دورته الاولى وقد تباينت المستويات هنا وهناك وهي رسالة للاعبين لفعل شئ من خلال الدورة الثانية للممتاز.

{ ماهي آخر اخبار محترف الهلال طيب الذكرى تراوري!!

{ قضية محترف الهلال السابق يوسف محمد تغيب وتعود من يتحمل نتائجها ومتى تحسم!!

{ لجنة رأب الصدع الهلالي والتي تضم اخيار الهلال وكباره تستحق الاشادة والتقدير على مابذلته من جهد.

{ علينا دائما في الهلال ان نركز على القضايا الجوهرية ان كنا نريد حقا الاصلاح وتقدم الفريق وليس الهدم وافتعال المشاكل واثارتها.

{ الجمعيات العمومية وحدها التي تقرر وتحدد من يحكم الهلال!!

{ المتكالبون على لجنة تسيير الهلال عليهم ان يراعوا قيم الهلال وموروثاته ومبادئه!!

{ في الاخبار ان الوزير المختص بسبب التمديد للجنة التسيير التي عينها للمريخ ووصفت باللوردات وحددت مهامها لفترة زمنية محددة ولا تعليق من جانبنا!!

{ علق البعض على ماكتبته بالامس بالقول ان مستوي نجوم المنتخب مع انديتهم دائما الافضل عكس عندما ينضمون للمنتخب الوطني.. وضرب البعض مثلا باللاعبين امير كمال ونزار حامد.

{ الموضوع يحتاج الي نقاش ولازلت عند رايي وسؤالي لماذا ينخفض مستوى نجوم القمة عندما ينضمون للمنتخب الوطني؟

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس