النيلين
رمضان أحمد السيد

ردود أفعال واسعة لمقالة ود الشيخ القانونية في شرعية مجلس الهلال

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] ردود أفعال واسعة لمقالة ود الشيخ القانونية في شرعية مجلس الهلال [/B][/CENTER]

المقالة خارطة طريق لإستقرار مجلس البرير وأضعفت موقف الوزارة والمفوضية
عقوبات الفيفا يتجاهلها القائمون بالأمر ودونكم الكاميرون والمغرب ويوغندا
السياسات الإدارية ضاعفت ميزانيات القمة وإيجاد مصادر دخل أوجب واجبات المجالس المنتخبة
الهلال واصل تجاربه ولقاء الأمل نتمناه أكثر فائدة فنية
كما توقعنا السالمية الكويتي فتح شباكه بكرم حاتمي للمريخ وقاده للنهائي
المريخ بفوزه الكبير سيتوج بلقب بطولة نادي الظفرة بسهولة
قمة الإثارة في الدوريات والبطولات الافريقية والاوروبية

{ اثارت المقالة القانونية التي سطرها ابو القوانين الاستاذ محمد الشيخ مدني بخصوص شرعية مجلس الهلال ردود افعال كبيرة في الساحة الكروية وخاصة الهلالية فبجانب تناول العديد من المواقع الالكترونية للمادة وتحليلها والتعليق عليها بانها تصب في اطار الشرعية فقد كانت التداخلات والرسائل من الكثيرين ايضا تصب في هذا الاطار ويعتقدون بانها خارطة طريق لاستقرار مجلس البرير حتي نهاية فترته والالتفات لبقية الموسم الكروي خاصة بعد الفراغ الكبير والموضوع الذي شغل الجميع والذي للاسف الشديد فان الوزارة الولائية قد ادخلت نفسها فيه وكانها جزء من هذا الصراع وهي تفتح حتي المؤتمرات الصحفية لطائفة من المعارضين يهللون ودون دراية للقانون وقانونية شرعية العضو همشري الذي سلب حقه الشرعي والقانوني في وضح النهار.

{ وركز كثيرون علي الناحية العقابية من قبل الفيفا وكيف يتجاهلها القائمون بالامر هنا برغم انها وفي بلدان اخري اكثر تاثيرا ويكفي ان رئيس الكاف منها مثل الكاميرون طالها التهديد والعقوبات ولم تعاود نشاط المشاركات الدولية الا بعد تصحيح الاوضاع ودونكم ايضا يوغندا والمغرب وغيرها من بلدان.

{ نتمني ان يكون ما صرح به وكتبه ود الشيخ النهاية لهذا المسلسل المكسيكي ولا اعتقد بان هناك ممانعة في الحلول الاخري المصاحبة التي ذكرها وتتعلق بالعضوية ولجنة محايدة لها وهذا هم الجميع في اكتساب العضوية وممارسة الحق الديمقراطي وكل الامل ان يكون هناك حقيقة اشخاص يقومون بهذا الدور وتنطبق عليهم صفات الاداريين الداعمين واصحاب الامكانيات الكبيرة لياتوا عبر الصناديق ولمدة ثلاث سنوات بدلا من حصرها في لجنة تسيير في ظرف وزمن ضيق لا يتجاوز الشهور لا يكفي بعمل شيء بل ربما يزيد ويفاقم من المشاكل.

{ القمة تحديدا بسبب السياسات الادارية في السنوات الماضية وبسبب الانفتاح الكبير تضاعفت ميزانياتها خاصة البنود المتعلقة بالمحترفين الاجانب والمدربين الاجانب ايضا الذين يقبضون بالدولار!!!

{ومن الواضح ان الاستثمارات الحالية لطرفي القمة محدودة جدا ولا تكفي للتسيير اليومي واعتقد ان من اوجب الواجبات للمجالس المنتخبة سواء في الهلال او المريخ ايجاد مصادر دخل ثابتة حتي ولو كان الاعتماد علي الافراد فانه يجب ان يكون هناك افراد كثر في المجلس اصحاب امكانيات وقدرات مالية ولا يترك الامر لشخص واحد علي نحو ما يحدث الان في الهلال او المريخ.

{ نعود للموضوع الرئيسي ونقول بان ود الشيخ دعم دفوعات مجلس الهلال الشرعي بكل قوة واضعف موقف الوزارة الولائية والمفوضية وبالتالي فان عناصر الكسب لقضية مجلس الهلال تبدو هي الاكثر حظوظا وبالتالي لابد من معالجة الامر بالسرعة المطلوبة حتي لا ندخل السودان في متاهات وعقوبات تطال الجميع علي نحو ما ذكر القانوني الضليع رئىس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم ابو القوانين الاستاذ محمد الشيخ مدني.

لحن الختام:

{ الهلال واصل جاهزيته للنصف الثاني للممتاز ومنافسات كاس السودان وحسنا ان الفريق يدخل في تجارب اعدادية مستمرة علي نحو ما طالبنا بعد عودة لاعبي المنتخب وبالامس اكتسح نجوم ابو سعد بنصف دستة من الاهداف في اطار الاعداد ورفع المعنويات ونتمني ان تتحقق تجربة اكبر وعلي نحو الاخبار لقاء الامل المرتقب بالاثنين قد يكون اكثر فائدة خاصة وان الفريق معروف بمستواه ومواقفه ويعتبر احد فرق الدرجة الممتازة.

{ كما توقعنا تاهل المريخ لنهائى دورة نادي الظفرة الاماراتي بعد اكتساحه للسالمية الكويتي الذي لا يزال في طور الاعداد والبناء للموسم الجديد.

{ ولولا وجود النجم المصري الدولي السابق عمرو زكي لما احسسنا بان هناك فريق يواجه المريخ حيث فتح شباكه وبكرم حاتمي منذ الدقائق الاولى وباخطاء شنيعة لايمكن ان يرتكبها اي فرق بادئ ولا اعتقد بان هناك فريق اخر يمكن ان يواجهه المريخ ويسمح بهذا.

{ المباراة كانت من طرف واحد وفقدت الندية خاصة بعد اصابة عمرو زكي واكمال المباراة في جزء كبير منها متأثرا بالاصابة والحضري لم يتعرض لتجربة خطرة الا من خلال الكرة العرضية التي خرج لها في توقيت خاطئ ولكن سوء طالع مهاجم السالمية المحترف عمرو زكي جعلها تعلو العارضة.

{المريخ سيواجه الظفرة في المباراة النهائية يوم الثلاثاء ونتوقع ان يحقق البطولة والتعادل يكفيه بعد اكتساحه وفوزه الكبير علي السالمية واتاحة الفرصة لاكبر عدد من لاعبيه للمشاركة خاصة الذين لم يبدأوا المباراة امثال سعيد السعودي – كلتشي – الطاهر الحاج – وفيصل موسى ومرتضي كبير.

{ التجربة لم تكن مقياسا للمريخ خاصة وان التبديلات كانت مفتوحة لتسعة لاعبين ولكن الانتصار من ناحية معنوية واعدادية مهم جداً للغاية.

{ نشيد بالجالية السودانية بالامارات والتي هبت وساندت الفريق بصورة لافتة للانظار.

{ تشهد الساحة العالمية هذه الايام مباريات اعدادية كبيرة مهمة للفرق وهي مؤشر لنشهد مباريات ساخنة في الدوريات الافريقية والفرنسي والايطالي.

{ باريس سان جيرمان فاز على بوردو الفرنسي 2/1 خاصة وان الفريقين يستعدان للموسم الجديد ويؤكد سان جيرمان انه يسير نحو الالقاب.

{ ومن المباريات المثيرة تعادل نابولي الايطالي مع الارسنال الانجليزي 2/2 رغم ان المباراة كانت في استاد الامارات بلندن الا ان نابولي تقدم بهدفين نظيفين ليعود الارسنال من بعيد بالتعادل 2/2

{ وفي فرنسا استطاع موناكو ان يفوز على توتنهام الانجليزي 5/2 في غياب نجم توتنهام الانجليزي جاريث بيل المتواجد في اسبانيا للتعاقد مع ريال مدريد.

واظهرت المباراة تألق غير عادي لنجم موناكو الجديد فالكاو صاحب الثنائية في هذه المباراة.

{ كان بالأمس فوز برشلونة على سانتوس البرازيلي طاغيا بثمانية أهداف نظيفة برغم مشاركة الثنائي ميسي ونيمار سوياً في جزء يسير من زمن المباراة.

{ ازداد الدوري القطري اهتماماً بقدوم المدرب البرازيلي الشهير زيكو لتدريب فريق الغرافة.

{ الترجي هزم القطن الكاميروني 2/صفر والنجم الرياضي الساحلي فاز على سان جورج الاثيوبي 2/1 والملعب المالي سيواجه اليوم الصفاقسي التونسي لتتواصل الاثارة والمتعة.

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا