النيلين
رمضان أحمد السيد

فوز المريخ الباهر في دورة نادي الظفرة جعل أندية الممتاز الصدارية تتحسس أقدامها

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] فوز المريخ الباهر في دورة نادي الظفرة جعل أندية الممتاز الصدارية تتحسس أقدامها [/B][/CENTER]

السالمية الكويتي فاجأ الكثيرون بمستواه المتواضع
الهلال وتحدي فهود الشمال في تجربة حقيقية للكأس والممتاز
تونسي المريخ الكوكي في كماشة ثلاثي التدريب الوطني!
المقارنة معدومة بين السالمية الكويتي وفريقي البن الإثيوبي والإكسبريس اليوغندي
مريخ الفاشر على مستوى التنافس الرسمي حاجة غير والسداسية من المريخ أصبحت من الماضي
الوزير ينفي تعيين مجلس تسيير للهلال في الوقت الراهن!
آراء ود الشيخ أبو القوانين يجب أن تجد الإحترام بحكم موضعه بأعلى سلطة تشريعية بالولاية
نخشى على لاعب الهلال الصاعد محمد عبد الرحمن من الأضواء
خسارة الأهلي القاهري القاسية من أورلاندو ذكرتنا بثلاثية الهلال الحارقة في شباك الحضري

{ اشعل المستوي الباهر الذي ظهر به المريخ من خلال دورة نادي الظفرة وفوزه برباعية نظيفة علي السالمية الكويتي الذي يعد واحدا من اشهر الفرق العربية وصاحب صولات وجولات كبيرة في دورة الظفرة الرمضانية وقد تفاجأ الكثيرون بمستواه المتواضع والاخطاء التي اطاحت به من أجواء المباراة منذ الشوط الاول.

{ هذا الفوز الكبير جعل العديد من اندية الممتاز تتحسس وضع اقدامها وخاصة فرق الصدارة وصراع الممتاز علي رأسها الهلال والخرطوم الوطني واهلي شندي بحسبان ان المريخ قد جدد صفوفه بعدد كبير ومميز من اللاعبين المحليين والمحترفين يضاف لذلك خبرة المرابطين القدامى الذين اظهروا مستوي طيبا.

{ انطلاقة المريخ القوية لابد وان يقابلها اعداد جاد من كافة فرق الممتاز خاصة الثلاثي الهلال واهلي شندي ومريخ الفاشر التي ستكون لها جولات تنافسية قوية في كاس السودان.

{ نعم الهلال شارك من خلال دورة نادي الخرطوم الوطني وحقق فوزين معتبرين علي البن الاثيوبي والاكسبريس اليوغندي بهدف الصاعد بقوة محمد عبد الرحمن قبل ان يتسبب انقطاع التيار الكهربائى في عدم تكملة المباراة والهلال يومها لم يشارك بأساسييه باعتبار ان التجربتين كانتا في اطار الاعداد واكتشاف امكانيات الصف الثاني والرديف والنجوم الشباب وبعض الجدد.

{ ومن الواضح ان جولة الهلال اليوم بعد تدرجه في الاعداد والتجارب امام نجوم ابوسعد انه سيواجه الامل اليوم في تجربة حقيقية لكاس السودان والممتاز بحكم مشاركة كل نجوم الفريق.

{ ومن الواضح ايضا ان اهلي شندي والذي شارك في بطولة اندية سيكافا ولم يحقق شيئا او يتأهل للمربع الذهبي فانه سيجهز نفسه بصورة افضل ويحاول استكشاف نفسه من جديد من خلال كاس السودان ومواجهتي الهلال القادمتين خاصة وان توقف الممتاز كل هذه الفترة مع التعديلات والتدعيمات التي تمت لفرق الممتاز ستقلب الطاولة علي البعض وسيكون شكل الدورة الثانية للممتاز مغايرا جدا.

{ مما تقدم يتضح مدى التنافس بين الفرق خاصة طرفي القمة من خلال هذه الاستراحة والاستعدادات الودية في مواجهة فرق خارجية وان كانت المقارنة معدومة بين السالمية الكويتي وفريقي البن والاكسبريس بحكم انهما من افريقيا واكثر قوة وشراسة وخبرة وتجارب بجانب ان الهلال لعب في مواجهتهما وهو يفتقد لثمانية من أساسييه.

{ بطولة الظفرة ستلقي بظلالها علي أحداث كاس السودان المرتقب واللقاء الحاسم للمريخ في مواجهة مريخ الفاشر والذي ينبهنا البعض من المتابعين انه علي مستوي التنافس الرسمي حاجة غير وأن نتيجة اللقاء الودي السابق والذي خسروه بنصف دستة من الاهداف أصبح من الماضي وكان في اطار تجريب اللاعبين الجدد في غياب عدد كبير من الاساسيين.

{ صراع كاس السودان سيكون ما بين المدرسة السودانية التي تمثلها ثلاثة فرق وهي الهلال واهلي شندي ومريخ الفاشر في مواجهة المدرسة التونسية التي يقودها الكوكي وسيضع المدربون الكوكي تحت ضغط.

{ خلافا لما ظل يتردد طوال يوم امس الوزير نفى نفيا قاطعا تعيين مجلس تسيير للهلال في الوقت الراهن لاهتمامهم بقضايا اكثر اهمية.

{ وتفيد التصريحات انه يبحث مع الاهلة اختيار الطرق الناجعة لحل الازمة نتمني ذلك!!

لحن الختام:

{ ود الشيخ ابو القوانين وحتي الآراء التي اطلقها تمثل رأيه الشخصي وعلي البعض احترام وضعه في أعلي سلطة تشريعية بولاية الخرطوم أيضا.

{ نخشي علي لاعب الهلال الجديد والصاعد من الأضواء وخاصة وان عددا من وكلاء اللاعبين يرغبون في التعاقد معه لتسويقه نتمنى ان لايؤثر ذلك في مستواه المتطور من مباراة لاخري.

{ الهزيمة التاريخية التي تعرض لها الاهلي القاهري من اورلاندو الجنوب افريقي كبيرة وقاسية واعتقد انها لم تحدث له في المدى القريب او البعيد بهذه العددية من الاهداف وذكرتنا النتيجة بالثلاثية الحارقة للهلال في شباك الحضري وقتها والتي كان ابطالها قودوين وكرنقو و داريوكان.

{ من اشهر الانتصارات التي حققها الهلال علي الاهلي القاهري وسط جماهيره كان بهدف ريتشارد الشهير .والخسارة من اورلاندو امس اضعفت فرص الاهلي للتأهل خاصة انه كان قد تعادل مع الزمالك في اللقاء الاول وتنتظره مباراتان شرستان خارج ارضه امام اورلاندو الجنوب افريقي وليوبارد الكنغولي وكان اورلاندو قد تعادل خارج ارضه مع ليوبارد سلبيا واصبح اورلاندو في الصدارة بفارق الاهداف عن ليوبارد والزمالك له نقطة ويتفوق علي الاهلي بفارق الاهداف.

{ حراسة المرمى في المريخ صداع دائم للمجلس.. يحضر الحضري ويغيب اكرم… ويغيب الحضري ويعود اكرم!!

{ منذ الآن يتوقع المراقبون مواجهة شرسة بين شيلسي وريال مدريد او بين مورينو ورونالدو وفي حالة فوز شيلسي على ميلان سيتأهل للقاء ريال مدريد وهي مواجهة محتملة ويتوقع ان تكون المباراة قد انتهت في الساعات الاولي من صباح اليوم ضمن المباريات الودية التي تقام هنا وهناك بمشاركة عدد من الاندية الاوربية.

{ مورينو كان قد صرح في حق النجم كريستيانو رونالدو مما اشعل الصراع مبكرا بعدم قبول اللاعب البرتغالي لمثل هذه التصريحات التي كان قد قال فيها مورينو انه يعرف رونالدو البرازيلي الاصلي عندما دربه مع برشلونة!

{ الايفواري ديديه دورغبا عاد للملاعب الانجليزية وقاد فريقه غلطة سراي التركي للفوز علي الارسنال 2/1 وكان دروغبا قد حول تأخر فريقه صفر/1 الي فوز بثنائية سجلها بنفسه وبذلك يكون غلطة سراي قد احرز لقب البطولة قبل انتهاء موعدها.

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.