النيلين
رمضان أحمد السيد

الهلال يتواضع في شندي ويتأهل

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B]الهلال يتواضع في شندي ويتأهل[/B][/CENTER]

والارسنال رغم الفوز يفشل ويودع
طريقة لعب الهلال أغرت أهلي شندي كثيرا..
كيف يلعب الهلال بمهاجم وحيد؟؟
أهلي شندي تمترس في الدفاع بثلاثة مدافعين بدون داع
فشل الفريقان في إستغلال الهجمات المرتدة!
عنوان خسارة الهلال كانت في فارس ولم ينتبه المدرب لذلك!!
كل ما فعله إثيوبي المريخ تسجيله للهدف!!!
المريخ سيتأهل على حساب السلاطين وللمباراة عنوان آخر
العالم يترقب إنطلاقة أقوى الدوريات الأوروبية
الدوري الإنجليزي جديد في كل شيء والإسباني يرجح كفة الريال

{ تأهل الهلال لنهائى كاس السودان رسميا بالامس رغم خسارته من اهلي شندي بهدف جاء في الزمن القاتل من الشوط الاول وتأهل الهلال بحساب المباراتين الذهاب والاياب والثنائية التي حققها في استاده بام درمان.

{ وكما توقعنا تأهل الهلال ولكن لم نكن نتوقعها بهذا المستوى، ويبدو ان الهلال ركن لنتيجة الخرطوم المطمئنة وصعوبة وصول اهلي شندي بمستواه الاخير لشباكه ثلاث مرات دون ان يسجل الهلال.

{ والحق يقال ان الطريقة التي لعب بها مدرب الهلال ساعدت اهلي شندي فكان من السهولة بمكان ان تتم مراقبة مهاجم وحيد في خط الهجوم هو كاريكا لا يجد الدعم والمساندة الا في لحظة الهجمة المرتدة ومال الهلال للدفاع اكثر مما اتاح الفرصة لاطراف اهلي شندي للتقدم وتشكيل خطورة كبرى خاصة فارس الذي ظل الجهاز الفني ودفاع الهلال ووسطه يتفرج عليه حتى كان له دوره الكبير في الهدف الوحيد الذي سجله الاثيوبي من كرة (قلشت) من الدفاع ولم تكن تسديدته بالقوة بمكان ولكنها من مكان قريب داخل خط ستة!!

{ واهلي شندي نفسه دافع بدليل تركه لثلاثة مدافعين مع المهاجم كاريكا وبالتالي فشل في تحقيق المراد وتأثر لاعبوه بالاجواء العامة واحباط لقاء الذهاب.

{ والهلال رغم بعده عن مستواه ولا ندري اسباب ذلك بعد عودة الانتصارات المتتالية والمدوية فقد لاحت له عدة فرص ولكنها ضاعت جميعا.

{ ولاول مرة منذ قدومه ومشاركاته مع الهلال يتواضع مستوي سيدي بيه ومع ذلك كانت تتمني الجماهير مشاركته حتي النهاية!!

{ في النهاية تأهل الهلال وودع اهلي شندي من قبل ان تبدأ المباراة وعدد من الجماهير يحمل لافتات ويهتف برحيله مطالبة بعودة الكوكي!!

{ وهكذا يتأهل الهلال والاهم الاستفادة من هذه المباريات القوية لاصلاح الحال وتقديم مستوى افضل في الممتاز الذي سينطلق بعد ثلاثة ايام حسب البرمجة الموضوعة، وحتى قيام نهائي كاس السودان والذي لم يحدد بعد فستكون فرصة كبيرة للهلال للجاهزية بصورة افضل واكمل.

{ عاب الكثيرون علي تشكيلة الهلال بالامس النجوم الذين يجيدون الناحية الدفاعية حتي وهم في خط الوسط امثال مساوي والشغيل وعمر بخيت ونزار وبشة.

{ اطراف الهلال لم تقم بدورها المطلوب والا لما وجدت اطراف الاهلي الفرصة باستمرار خاصة صدام وفارس.

{ حمودة اكثر من المناوشات والعنف مع لاعبي الهلال.

{ الحكم بدر الدين ارهب مدافع الهلال سنكارا مع البدايات وهو يشهر له الكرت الاصفر في حالة عادية ولا تستحق بينما تجاهل ما هو اخطر منها، في حالة موسى عليو مع الشغيل وحمودة بشير مع عمر بخيت!

{ واليوم يكتمل الطرف الثاني لنهائي كاس السودان بتأهل المريخ علي حساب مريخ الفاشر بعد ثلاثية استاد المريخ ونتمني ان نشاهد في النهاية مباراة ممتعة وعلى الاقل يقدم مريخ الفاشر ما يؤكد بانه جاهز للممتاز على طريقة اهلي شندي والذي رغم فوزه الا انه لم يتأهل ومع ذلك كسب الاحترام والتقدير والمستوى الممتاز الذي لعب به.

[B]لحن الختام:[/B]

{ ونخصصه اليوم لانطلاقة اقوى دوريين في العالم الانجليزي والاسباني حيث تتجه الانظار صوب قنوات الجزيرة المتعددة والتي جهزت بدرجة عالية من الكفاءة والحساسية لنقل هذه المباريات.

{ وصراع الدوري الانجليزي يظل دائما بين الفرق الكبيرة مانشيستر يونايتد والذي يغيب عنه بعد سنوات طويلة من الاشراف الفني السير اليكس فيرجسون.

وهناك شلسي والذي يعود له المشاغب الاكبر البرتغالي مورينو.. وقد خاض الفريقان العديد من المباريات الودية والدورات الخاصة فازا في بعضها وخسرا بعضها واكدا الجاهزية للموسم.

وهناك ايضا الارسنال وليفربول ومانشيستر سيتي وكلها تطمع في المنافسة علي الصدارة والتمثيل في ابطال اوربا.

واعدت قوون ملفاً متكاملاً لهذه الانطلاقة الكبرى ومباريات الاسبوع الاول التي تبدأ اليوم وتتواصل غدا الاحد وتستمر حتي الاثنين وسيكشف الاسبوع الاول عن شكل هذه الفرق ونجومها سواء القدامى أو الجدد!!

{ وبخصوص الدوري الاسباني فان الانظار كالعادة ستتجه للغريمين برشلونة والفريق الملكي ريال مدريد ومع وجود رونالدو وميسي الجديد هذه المرة نيمار والذي اثار الدنيا وشغل الناس خاصة مع بطولة القارات وبعد توقيعه الرسمي لبرشلونة وكلا الفريقين ايضا لعب عددا من المباريات الودية وشارك في العديد من الدورات وكان الظهور البارز للنجم رونالدو والذي سجل اهدافا رائعة وقاد فريقه للفوز على فرق كبيرة ومصنفة امثال شلسي.. وحتى على مستوى المنتخب البرتغالي سجل له وقاده للفوز ويتوقع الكثيرون ان يكون تأثير اللاعب ظاهرا على ريال مدريد..

ومن المفارقات ان الريال يسعي نحو مهاجم توتنهام بيل. ويسعي برشلونة لمدافع شلسي لويز لتكملة النواقص!!

ترى ماذا ستفصح عنه الجولة الاولى لاغلى دوري في العالم.
[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.