عبد اللطيف البوني

يا شيخ القرضاوي


[JUSTIFY]
يا شيخ القرضاوي

ولدنا بارك حسين اوباما عندما ظهر الكيماوي في سوريا قبل عدة شهور بالمناسبة من الصعب الجزم بأن الأسد هو الذي استخدمه لانه لا يمكن أن يقع في مثل هذا الخطأ ليس لانه طيب وابن ناس ولكن لانه يعرف عاقبة ذلك فقد يكون الكيماوي تابعا له وجيشه مخترق، ما علينا وهذه ليست قصتنا اليوم . اوباما الذي حلف بأن ضربة الكيماوي لن تمر بأخوي واخوك وانه لابد من أن يوجه ضربة لسوريا فالشاهد هنا انه اسرف في توصيف هذه الضربة وتحديد حجمها وكان مصرا على انها لن تقضي على النظام وانها ستكون محدودة وانها لن تكرر تجربة امريكا في العراق ولا افغانستان وانها ستكون سلاخية يعني حاجة كدة على خفيف اكبر شوية من ضربة الشفاء 1998 فكل المطلوب منها أن تدمر سلاح الأسد الكيماوي.
وفي تناغم تام مع تهديدات اوباما دخلت روسيا على الخط وقالت انها مستعدة لإقناع الأسد بتفكيك ترسانته الكيمائية ولعل هذا ما حدث. اذن يا جماعة الخير لم يكن المطلوب هو حماية الشعب السوري انما انهاء امتلاك سوريا لأسلحة دمار شامل بدليل أن الأسد قتل حوالي مائة الف من الشعب السوري ولم يهدده احد بأي ضربة حتى ولو كانت سلاخية، بعبارة اخرى يمكن للاسد أن يقتل مليون سوري من جديد دون أن يتعرض لأي تهديد، فجريرة الأسد المنسوبة اليه انه استعمل السلاح الكيماوي وقتل حوالى الف شخص وهذا بالنسبة للغرب وزعمائه خط احمر.
اذن يا جماعة الخير المطلوب في النهاية هو عدم امتلاك سوريا واي بلد عربي لأي سلاح من اسلحة الدمار الشامل لان اسلحة الدمار الشامل هي التي تهدد امن اسرائيل ولا شيء غيرها كما يرى الغرب ولا شك أن بشار الأسد يعلم ذلك جيدا لذلك نستبعد انه استخدم السلاح الكيماوي انما استخدمته جهة مستفيدة من التفكيك ولكن المؤكد في نفس الوقت الأسد يمتلك اسلحة كيماوية فالمطلوب منه أن يفككها كما فعل صدام او يسلمها كما هي كما فعل القذافي وبعد ذلك سوف يتكل او يبقى لمدة معلومة وبعدها يتكل ليس لانه طاغية فما اكثر الطغاة وليس لانه قتل شعبه فما اكثر الذين يقتلون شعوبهم بالبارد والساخن فغلطة الأسد انه امتلك اسلحة دمار، فالصراع ايها السادة في المنطقة حول القوة المادية والقوة العسكرية على رأسها وليس صراع دين ولا دين او علمانية واسلام، هذه معركة وهمية يلهينا بها الآخر فالشاهد حتى الآن أن اي رئيس يمتلك سلاح دمار شامل يجب أن يذهب مهما كانت درجة علمانيته او كفرانيته ولكن من يقنع هذا الشيخ الجليل؟
الآن بدأت عمليات التفكيك لسلاح سوريا الكيمائي ودخلت المسألة مرحلة المناقصات العالمية (شفتو المنشار دا كيف ؟ ) والسؤال الذي يفرض نفسه كيف وصلت سوريا لهذه المرحلة؟ في تقديري انه في الحتة دي يسأل شيخ القرضاوي وقناة الجزيرة لأنهما حركا الاحداث في سوريا في الوقت الذي لم تكن فيه قوة المعارضة متكافئة مع قوة الاسد. الظرف الموضوعي في سوريا لم يكن ناضجا للقيام بثورة، لقد حركا العالم السني بزعم أن هناك حربا طائفية في سوريا وبالفعل رجع الأسد لطائفته وجاءه الدعم الايراني وحزب الله اللبناني ولعبت اسرائيل على الحبلين فكانت المقصلة وكان الموت والدمار وكان تفكيك السلاح الكيمائي والاسد سوف يبقى حتى يستنفد المطلوب منه (افهموها بقى) وربما تقسيم سوريا الى دويلات طائفية (فوق البيعة).
[/JUSTIFY]

حاطب ليل – أ.د.عبد اللطيف البوني
صحيفة السوداني
[email]aalbony@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. الخطةتفكيك وتدمير الجيش العربي السوري والهدف القادم الجيش العربي المصري وبرضو اسأل القرضاوي والجزيرة
    الله ينتقم من الظالمين