سياسية

وزارة المعادن تكمل استعداداتها لإنشاء بورصة للذهب ومحفظة لتمويل الشركات المنتجة


[JUSTIFY]اكملت وزارة المعادن ترتيباتها لانشاء بورصة للذهب والمعادن الأخري دعما للإقتصاد الوطني والمحافظة علي الذهب بالبلاد.
وأكد وزير المعادن د. احمد محمد الصادق الكاروري أهمية انشاء البورصة التي تزيد من معدل الاقتصاد، مشيرا الي ان السودان ببداية العام 2015 سيصبح الأول في إنتاج الذهب افريقيا خاصة وأن البورصة ستحقق المزيد من العائدات للسودان.
وأشار الوزير إلي أهمية المرحلة المقبلة التي تشهد زيادة انتاج الذهب ودخول عدد من الشركات الي مرحلة الانتاج.
واوضح الكاروري لدي ترؤوسة صباح اليوم بقاعة الذهب بالوزارة الإجتماع المطول بخصوص انشاء البورصة وبحضور وزير الدولة بالمعادن اوشيك محمد طاهر وبعض الخبرء والمختصين في مجال المعادن علي رأسهم الخبير الإقتصادي عبد الرحيم حمدي بضرورة قيام البورصة وملكيتها لوزارة المعادن ووزارة المالية وبنك السودان، حيث قدم تقريرين من اللجنة المكلفة لانشاء البورصة برئاسة الدكتور محمد الناير التي قامت بزيارة ميدانية والوقوف ميدانيا على بورصة دبي علاوة على أن تسمى البورصة ببورصة الخرطوم للذهب والمعادن وانشاء مجلس ادارة لها لتباشر نشاطها فورا في المرحلة القادمة وقد وجد التقرير مناقشة مستفيضة وجيدة من المشاركين وطالب الوزير الكاروري ان تضمن جميع الاراء و والمقترحات لعمل البورصة بالخرطوم .
وفي سياق متصل قدم الخبير الاقتصادي عبد الرحيم حمدي مقترحا بإنشاء محفظة لتمويل الشركات المهمة والمنتجة للذهب وقد وجد المقترح اشادة وقبول من الجميع.

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]