سياسية

البشير يعلن دعم الحكومة لنهضة الشمالية


أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، مساندة الحكومة لمؤتمر نهضة الولاية الشمالية، وأعلن دعم الرئاسة بمبلغ يساوي (4) أضعاف ما يتم جمعه من أبناء الولاية، والتزام الدولة بكهربة المشاريع الزراعية لتطويرها والاستمرار في إنشاء المشاريع التنموية والبنى التحتية.
وأكد البشير لدى مخاطبته الجلسة الختامية لمؤتمر نهضة الولاية الشمالية بقاعة الصداقة بالخرطوم حسب (شبكة الشروق) امس، التزام الدولة بكهربة المشاريع الزراعية لتطويرها، بالاضافة الى الاستمرار في إنشاء المشاريع التنموية المتمثلة في الطرق والبنى التحتية للولاية الشمالية.
وحيا البشير أهل الشمالية على إقامة المؤتمر، وقال إن إرث الشمالية هو النفير والتهافت نحو تقديم العون، وأشار إلى أن أهل الشمالية لهم إسهامات كبيرة في بناء السودان، وأنهم منتشرون في المدارس والمرافق العامة وأسهموا في بناء كل المؤسسات التي يقوم عليها السودان.
وأوضح البشير أن معظم مرافق الخدمات العامة بالولاية الشمالية تمت بالعون الذاتي ومجهودات أهل الولاية، ونوه لجهود أبناء الولاية الشمالية.
وكشف رئيس الجمهورية عن توجه لإنشاء ترعتي سد مروي وإدخال مساحات جديدة للزراعة بري انسيابي في الولاية، ونوه إلى أن دلتا وادي حلفا تعد أراضٍ جديدة خصبة ومبشرة، ووعد بالعمل على إعادة توطين أهل وادي حلفا.

صحيفة الجريدة