جرائم وحوادث

إختفاء لاجئين من معسكر الشجراب بولاية كسلا


كشفت مصادر مطّلعة عن إختفاء لاجئين من معسكر (الشجراب) بولاية كسلا خلال الأيام الماضية، وقالت إن بعضهم تعرضوا للإختطاف من قبل عصابات الإتجار بالبشر التي تنشط في شرق السودان، بينما اشارت معتمدية اللاجئين بالولاية لتسجيل حالات هروب من المعسكر ونفت أن يكون اللاجئين قد تعرضوا للإختطاف من داخله.
وقال مصدر أمني لـ (الجريدة) أمس، إن إحدى عصابات الإتجار بالبشر قد إختطفت خلال الأيام الماضية (34) لاجئاً، كانوا يقيمون في معسكر الشجراب ووضعتهم في مكان مجهول بين مدينتي كسلا وحلفا الجديدة.
ولم يؤكد المصدر إذا ما كان قد تمّ إختطاف اللاجئين من داخل المعسكر أو من خارجه، لكنه اشار إلى جهود تبذلها الأجهزة الأمنية بالولاية من أجل التوصل لأفراد العصابة.
لكن مساعد معتمد اللاجئين للولايات الشرقية، بشير محمد أحمد، نفى تسجيل بلاغات تتعلق بإختطاف لاجئين من داخل معسكر (الشجراب).
وقال بشير لـ (الجريدة) أمس، لم يتم تسجيل اي بلاغات إختطاف خلال الأيام الفائته، وتابع (لكن توجد حالات هروب من المعسكر، وهي أمر طبيعي يحدث بإستمرار، ومن الصعوبة حصر عدد الهاربين بسبب وجود وافدين جدد للمعسكر بشكل يومي).
وأوضح مساعد معتمد اللاجئين، انّ هروب اللاجئين من المعسكرات، يأتي من رغبتهم في تحسين أوضاعهم الإقتصادية والبحث عن مصادر عمل في مدن الولاية، لذلك كثيراً ماتصعب السيطرة عليهم وإعادتهم للمعسكر.

صحيفة الجريدة