منوعات

مراهق يرفض 5 ملايين جنيه مقابل موقعه الإلكتروني


تلقى طالب بريطاني عرضاً بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني، من مستثمرين أميركيين، بعد تصميمه موقعاً إلكترونياً يساعد على توفير المال، لكنه رفض العرض.

وكان محمد علي (16 عاماً) قد أسّس شركته الخاصة بعمر الـ12، وجنى أكثر من 400 ألف جنيه إسترليني، بعد أن صمم لعبة فيديو وتطبيقاً مالياً مناسباً لسوق الأوراق المالية، وفقاً لصحيفة “دايلي مايل” البريطانية اليوم الإثنين.

ويتحضر المراهق الآن لإطلاق موقع إلكتروني لمقارنة الأسعار، مع شريكه كريس ثورب (60 عاماً)، ويشدّد على أن الموقع الجديد “لا يُنافس”.

وأفاد علي بأنه عندما التقى المستثمرين الأميركيين في لندن من أجل الاستثمار في مشروعه، عرضوا عليه شراء الشركة مقابل حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني. وأشار إلى رفضه العرض في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال علي “رفضنا العرض، لأنه إذا كانت هذه التكنولوجيا ومفهومها تقدّر بالملايين منذ الآن، فهذا يعني أن قيمتها سترتفع أكثر، عندما يبدأ الناس باستخدامها”. وأضاف “الميزة الأهم في مشروعنا أن لا منافسين له”.

وكان رجل الأعمال، كريس ثورب، اقترح فكرة الموقع، وأسس WeNeed1 عام 2009، كمنصة لتعريف المشترين على البائعين ومقدمي الخدمات في المملكة المتحدة، لكن الفكرة لم تنطلق فعلاً إلا بعد لقائه مع علي.

وأفادت “دايلي مايل” أن علي عمل على شيفرة “وي نيد 1” في غرفة نومه، خلال فترة امتحاناته المدرسية.

وصُمم الموقع لتنبيه المشترين والبائعين عن المنتجات المتاحة بأنواعها كافة، وتحديث الأسعار باستمرار، ويتوقع إطلاقه رسمياً في 28 يناير/كانون الثاني الحالي.

العربي الجديد