سياسية

البشير: لن نترك بقعة خارج سيطرة الدولة


أكد رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، رئيس المؤتمر الوطني، أن الدولة لن تترك جزءاً في السودان خارج سيطرتها وستفرض الأمن وهيبة الدولة في كل موقع، مجدِّداً الدعوة لما تبقى من الحركات المسلحة للانضمام لمسيرة الوفاق والسلام.

وقال البشير لدى مخاطبته بأرض المعارض ببري بالخرطوم، ختام فعاليات المؤتمر التنشيطي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، إن الوطن بمخرجات الحوار الوطني والوثيقة الوطنية يسع الجميع.

وأضاف البشير أنهم سيعملون على استيعاب كل القوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني “116 حزباً وحركة مسلحة” في حكومة الوفاق الوطني، مشدداً على أن حكومة ما بعد انتخابات 2020 ستمثل فيها القوى السياسية حسب أوزانها الانتخابية.

وقال البشير إن السودان أقبل على الحوار الوطني بقناعة سياسية سودانية خالصة، وبكل ثقة في قدرات حزب المؤتمر الوطني وقواعده المنتشرة في ربوع الوطن من غير أي ضغوط خارجية، مؤكداً أنه لا توجد جهة في العالم تستطيع أن تمارس الضغوط على السودان.

انفتاح خارجي

البشير قال إن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من الانفتاح على مستوى علاقات السودان الخارجية، مؤكداً أن علاقات السودان العربية والأفريقية والآسيوية ممتازة بنسبة 100% وقال إن العلاقات مع الغرب تمضي للأمام

وأوضح البشير أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من الانفتاح على مستوى علاقات السودان الخارجية، مؤكداً أن علاقات السودان العربية والأفريقية والآسيوية ممتازة بنسبة 100%، وأن العلاقات مع الغرب تمضي للأمام.

ورحّب البشير بالمنضمين الجدد لحزب المؤتمر الوطني أثناء المؤتمرات التنشيطية والذين لا يزالون ينضمون للحزب، مؤكداً أنه ليس في المؤتمر الوطني أعضاء قدامى وأعضاء جدد بل الجميع متساوون في الحقوق والواجبات.

وأشاد بالمؤتمرات التنشيطية للحزب بولاية الخرطوم، مبيناً أنها أحدثت حراكاً كبيراً بالولاية وأثبتت أن المؤتمر الوطني حزب كبير ورائد، منوهاً إلى أن المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم سبق وأن قاد مسيرة الحوار الوطني السياسي والمجتمعي بالولاية بكل نجاح وكفاءة واقتدار، مؤكداً أن المؤتمر الوطني بهذه النجاحات يبعث برسالة للأحزاب الأخرى بالبحث عن قواعدها منذ الآن، استعداداً لانتخابات 2020 حتى لا يقول حزب إن الانتخابات فاجأته.

ووجّه البشير رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، بقيادة مبادرات صحية وتعليمية ورياضية وثقافية واجتماعية على مستوى كل أحياء الولاية، وصيانة مدارس الخرطوم وجعل البيئة المدرسية صالحة ونظيفة وإجلاس الطلاب بنسبة 100% .

شبكة الشروق


‫7 تعليقات

    1. وصف المقريزى لأهل مصر :
      “أهل مصر يغلب عليهم الدعة والجبن والقنوط والشح وقلة الصبر وسرعة الخوف والحسد والنميمة والكذب والسعي إلى السلطان وذم الناس بالجملة، كما يغلب عليهم الشر والدنية التي تكون من دناءة النفس والطبع …..ومن أجل توليد أرض مصر الجبن والشرور والدنية لم تسكنها الأُسد، حتى كلابها أقل جرأة من كلاب غيرها من الأمصار، وكذلك سائر ما فيها أضعف من نظيره في البلدان الأخرى، ماخلا ما كان منها في طبعه ملايمة لهذا الحال كالحمار والأرنب
      المصدر : “المواعظ والاعتبار بذكر الخطط و ا لآثار” صفحة

  1. احترم نفسك يا ابن الرقاصة
    يا بشة اعلن الجهاد ضد المصريين و برنامج في ساحات الفداء والكشة الالزامية كل القوة القاهرة جوة

  2. يجب التنسيق مع اثيوبيا لضرب المصريين
    لماذا يقتل السيسي الاقباط المسيحيين المساكين من اجل مسرخياته السمجة هؤلاء اهل كتاب يجب دعوتهم للاسلام بالتي عي احسن و ليس قتلهم والا عليهم الانفصال في دولة خاصة بهم عاصمتها الاسكندرية.

  3. اضرب بيد من حديد ياريس ولا تخاف في الحق لومة لائم ومايخيفك جيش المربي والمكرونة … ضرب السد العالي فقط وبعد كده مصر ماتسوي شي ..

  4. غصباً عنك ياولد فوزية …. انتا سلملي علي بلحه ابو فلاتر بتاعك وفيلسوف عصرة اللي وداكم في ستين داهية بعد بيعه للنيل والغاز وتيران وصنافير ولسه الجاية اسوأ … ساعتها حتروح تبكي في حضن امك المثالية للمصريين فيفي عبدوو