سياسية

مباحثات سودانية تركية لتعزيز التعاون العسكري


أجرى وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف، خلال زيارته إلى تركيا للمشاركة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية بإسطنبول، أجرى الثلاثاء مباحثات مع نظيره التركي فكري إشيق، تناولت تعزيز التعاون في المجالات العسكرية والصناعات الدفاعية.

وقال وزير الدفاع التركي، خلال مخاطبته افتتاح معرض الصناعات الدفاعية الدولي (آيدف)، إن المبيعات السنوية لقطاع الصناعات الدفاعية التركية اقتربت في العام الماضي من عتبة الستة مليارات دولار.

وأضاف أن تركيا تهدف لتكون من البلدان العشرة، الأكثر تطوراً في قطاع الصناعات الدفاعية حول العالم.

وأشار إلى أن تركيا باتت قاب قوسين أو أدنى من إنتاج طائراتها الحربية الخاصة وأنظمة الدفاع الجوي والصاروخي بعيدة المدى ومحركات الطائرات والغواصات المصنعة محلياً.

وأضاف “دول العالم تواجه في المرحلة الراهنة اختبارات مهمة على الصعيد الأمني لا سيما مع تصاعد خطر الإرهاب الذي بات يهدد الأمن العالمي، مما يحتم عليها اتخاذ مواقف مشتركة ضد هذه التهديدات والاختراقات”.

ونبَّه إلى أن الإنفاق على الدفاع يجب أن لا يكون على حساب التنمية في البلدان، بل ينبغي أن يساعد في مسيرة الازدهار والبناء.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية تنظم تحت رعاية الرئاسة التركية المعرض الدولي الـ 13 للصناعات الدفاعية (آيدف) خلال الفترة من التاسع وحتى 12 مايو الجاري، بمشاركة هيئات وبعثات دولية من مختلف أنحاء العالم.

شبكة الشروق + وكالات


‫2 تعليقات

  1. بالتوفيق ان شاء الله ، تركيا بلد متطورة ونتمنى أن يتم التعاون معها في شتى المجالات