سياسية

المدير العام للحج والعمرة: تجاوز التقديم للحج في أول أيامه الـ(70)% من الفرص


أكد المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة “المطيع محمد أحمد” أن عدد المتقدمين للحج خلال اليوم الأول الذي صادف أمس (الثلاثاء)، بلغ (19270) متقدماً، بنسبة تجاوزت (70%)، وذلك خلال الـ(9) ساعات الأولى.
وأكد لـ(المجهر) أن هنالك إقبالاً غير مسبوق مقارنة بالعام الماضي، وأضاف: ( حتى الآن تبقت (4) آلاف فرصة من حصة القطاع العام)، وأشار “المطيع” إلى أن كافة الترتيبات وإجراءات التقديم تسير بصورة مرضية.
إلى ذلك تشير (المجهر) إلى أن العدد الكلي للحجيج السودانيين الذي وافقت عليه المملكة العربية السعودية بلغ (32) ألف حاج، أي بزيادة (20%) عن الأعوام السابقة.
وكانت الوزارة حددت التقديم بثلاثة أيام تنتهي غداً (الثلاثاء)، يليه القرعة ثم إعلان الفائزين.
وفي السياق بلغ جملة المتقدمين من الراغبين في أداء فريضة الحج بولاية الخرطوم حتى مساء اليوم الأول لفتح التقديم (5888) متقدماً، أكملوا إجراءات تسجيلهم عبر الموقع الإلكتروني.
وأوضح مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالمجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم “عمر مصطفى” أن إجراءات التسجيل في اليوم الأول مضت بصورة طيبة، مشيراً إلى أن محلية الخرطوم كانت الأعلى من بين محليات الولاية، حيث بلغ عدد المتقدمين منها (1227) متقدماً، منذ فتح الموقع للتسجيل منتصف نهار أمس، وحتى مسائه تليها محلية بحري في الترتيب بعدد (994) متقدماً، وطمأن مدير الإدارة العامة للحج والعمرة مواطني الولاية الراغبين في أداء الفريضة لهذا العام بأن عمليات التسجيل متاحة حتى نهار غدٍ (الثلاثاء)، مؤكداً أن الولاية أكملت ترتيباتها للمراحل اللاحقة للتسجيل.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. الج لمن استطاع اليه سبيلا. هى عبادة ول بورصة شنو تجاوز ال 70% حتى لو بلع ال 100% فى دقيقة فى النهاية القبول عند الله.