رياضية

المريخ والهلال يبدآن مشوار الأبطال من التمهيدي والقرعة تترفق بهما


أجريت ظهر بالعاصمة المصرية القاهرة مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ظهر أمس قرعة إقصائيات البطولة الأفريقية للأندية الأبطال والكونفدرالية أسفرت عن مواجهات سهلة بدرجة كبيرة للأندية السودانية وسيستهل العملاقان المريخ والهلال من التمهيدي وسيدشن بطل الدوري السوداني الهلال مشواره أمام لايسر بطل ليبيريا، وسيقام لقاء الذهاب على ملعب أنتونيتي بمونروفيا العاصمة الليبيرية أحد أيام 9 و10 و11 فبراير ليكون الإياب على ملعب الهلال بأم درمان. فيما سيواجه المريخ توين شيب بطل بتسوانا ويقام لقاء الذهاب على الملعب الوطني في قابروني والإياب على ملعب المريخ بأم درمان في ذات الأيام المحددة لمباريات الهلال.

وترفقت القرعة بالعملاقين حتى في الدور الأول إذ سيلتقي الهلال مع الفائز من ليبردس الكنغولي وبورت دي ليمو توجو وسيواجه المريخ حال تخطي عقبة منافسه في التمهيدي الفائز من الشباب التنزاني وسانت لويس السيشلي. وسيخوض ممثلا السودان المريخ والهلال مبارياتهما في التمهيدي خارج قواعدهما.

إعفاء الآرسنال وأبناء شيكان من التمهيدي
وأعفي هلال الأبيض والأهلي شندي ممثلا السودان في الكونفدرالية من التمهيدي وينتظر هلال الأبيض الفائز من أولمبيك ستار بطل بورندي والنجم بطل بوركينا فاسو، ويقام لقاء الإياب في الأبيض، بينما ينتظر أهلي شندي الفائز من تاندا ساحل العاج ولامونيشا الكنغو ويقام لقاء الاياب في شندي. وتلعب مباريات الدور التمهيدي ذهابا ايام وايابا.ويلعب الدور الأول 9 و10 و11 مارس ذهاباً و16 و17 و18 إياباً.

* فرصة ذهبية للمريخ لتجاوز التمهيدي
ترفقت القرعة بالمريخ بدرجة كبيرة بعد أن أوقعته مع تاون شيب رولزر البوتسواني الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا وشارك منافس المريخ للمرة الأولى في المسابقة في نسختها الأخيرة وخرج من الدور التمهيدي على يد كابس سبورت المدغشقري حيث خسر جولة الذهاب خارج أرضه بهدفين لهدف وفاز في المباراة الثانية على أرضه بثلاثة أهداف لهدفين، في حين شارك أكثر من مرة في البطولة الكونفدرالية لكنه لم يحقق النجاح فيها، ويتصدر الفريق حالياً الدوري البوتسواني برصيد 27 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن اقرب ملاحقيه جوانينغ غلاسكي،لتكون فرص المريخ وافرة في تخطيه وتجاوز عقبة التمهيدي.

حافظ محمد أحمد
صحيفة اليوم التالي