أبرز العناوينسياسية

سفير السعودية يسلم البشير دعوة من خادم الحرمين للمشاركة في القمة العربية والتمرين البحري


تسلم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية دعوتين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تتعلق الاولى بدعوته للمشاركة في القمة العربية المزمع عقدها في الرياض ودعوة اخري للمشاركة في التمرين البحري والذي تشارك فيه عدد من الدول العربية خاصة دول التحالف العربي.

جاء ذلك خلال لقائه مساء الثلاثاء ببيت الضيافة بالسفير السعودي لدى السودان علي بن حسن جعفر والذي اوضح في تصريحات صحفية اهمية انعقاد القمة العربية، لافتا الى انها ستتناول العديد من القضايا التي تهم الأمة العربية والنظر في التحديات الكبيرة.
واشار السفير الى انه ستسبق القمة اجتماعات للخبراء ووزراء الخارجية لرفع التوصيات والقرارات للقمة العربية.


‫7 تعليقات

  1. مافي مسئول سوداني يزوركم تاني انتم تعبروا لمصر ولم تزورونا ولا مره واحده

  2. البشير اصبح لا يستحي من كثرة الاسفار و ركوب الطائرات. عليه ان يثبت للشعب السوداني انو حريص على كل توفير كل قرش لمصلحة البلد بدل تبديدو في سفريات ما ليها اي لازمة خصوصا سفريات تتعلق باجتماعات الملعونة الجامعة العربية المنظمة الرمة الكسيحة العاهرة الفاشلة الضائعة العميلة الما منها فايدة نادي الديكتاتوريات العملاء الضعفاء قاهري الشعوب.

  3. السعودية تقف وحيدة لا حليف فعلي لها.. خسرتنا والاردن ولبنان وقبل ذلك قطر وعمان والكويت .. تريد ان تتسيد ببلاش بلا مقابل تدفع فقط لامريكا وبريطانيا لحمايتها ولمصر حربا على الاخوان المسلمين. السودان لم يقف عند بابها كثيرا وغادره لتركيا العز والشموخ والسند والعضد.. لم تبدا ولن تبدا السعودية في استغلال المليون فدان .. ستسحب وتلغى الاتفاقية وتخصص للاتراك فهم انفع واجدى لنا.

  4. نتمنى أن يقود وفد السودان للقمة سفير السودان بالرياض، ويبقى الرئيس بالخرطوم للتفرغ لمحاربة الفساد الذي انهك الشعب السوداني بحيث يتابع عن قرب اجراءات محاكمة المفسدين وأن تكون هذه هي أولوية للسيد الرئيس.

  5. القضيه ما قضية كثرة الاسفار ….الان فى أزمه وقود ….ليه مافى تبرع من الدول البتروليه للسودان ….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..وتلف لى عمتك …. وماشى ……جميع الرؤساء بيقعدو يحلو مشاكلهم …..خلينا من المؤتمرات الكلها تنديد ….او شكر …..او استعراض خطابى …المواطن تحت محطنة الاسعار …او…الفساد….غدا الله ساااائلكم …من كبد جاعت …او نفس ظلمت ….

  6. من يؤمل فى السعودية والدول العربية عامة أن تُحل مشاكل السودان عن طريقها فهو كباسط كفيه إلى الماء ليبلغ فاه وما هو ببالغه .
    السعودية دولة محكومه من عائلة ونظام عميل وتابع لأمريكا والغرب و لن تساعد الإ من ترضى عنه أمريكا و تُؤمر بمساعدته كمصر والأردن .

    ومن يمنون على السعودية بأرسال جنود كمرتزقة و المشاركة فى حرب اليمن وهى جريمة كبري تتبعها جرائم ربما لا يعرفون أنها كانت صفقة سهلها لهم عميلهم طه عثمان الحسين وأخذ أجره و إستلم أفراد العصابة التى تحكم السودان نصيبهم … آى تم الدفع والإستلام وأنتهت الصفقة .
    أما التبعية المذلة والمهينة للسعودية أشك فى أن هناك الكثير من الأسرار وصلت إلى السعودية والإمارات ويتم الأبتزاز بها لإخضاع السودان .
    والسعودية وبقية الدول العربية دول متخلفة تجارياً وصناعياً وعلمياً وتقنياً فماذا سيستفيد منها السودان ؟؟؟!!!

    هل تملك السعودية شبكة قطارات سريعة أو طرق سريعة أو صناعات متقدمة مثل التى تملكها دول كثيرة لا تملك ربع ثروة السعودية المالية ؟؟؟!!!
    وأرى الحل فى السودان يكون بكنس كل الزبد الذى فى السطح من رئيس وحكومة وأحزاب ومعارضة وجماعات و أختيار رئيس وحكومة بالكفاءات ومؤهلة لقيادة وإدارة شئون السودان كلها وحل المشاكل الموجودة والتى حصلت خلال سنوات التيه و الضياع .

  7. ده على اساس انه كل مرة بزور فيها السعودية بتكون في دعوة ليهو , الريس الحاجات الصغيرة دي ما بشتغل بيها كتير