أبرز العناوينسياسية

الرئيس السوداني خلال لقائه مسؤول سعودي: الأوضاع الاقتصادية لن تثنينا عن المشاركة لاسترداد الشرعية باليمن


قال رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، خلال لقائه بمساعد وزير الدفاع السعودي، محمد عبدالله العايش، يوم الأربعاء، إن الأوضاع الاقتصادية في البلاد لن تثني السودان عن لعب دوره العربي لاسترداد الشرعية في اليمن.

واستعرض البشير خلال لقائه بالعايش، جهود الحكومة لمعالجة الاختلالات في الوضع الاقتصادي.

واعتبر البشير خلال اللقاء، وفق وكالة السودان للأنباء، أن مواقف السودان المبدئية المُعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين، وأكد التزامه بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في “عاصفة الحزم”.

وبحث اللقاء الذي جمع البشير بمساعد وزير الدفاع السعودي، بحضور مدير مكاتب رئيس الجمهورية، حاتم حسن بخيت، تطورات الأوضاع في السودان لا سيما الوضع الاقتصادي وجهود الحكومة لمعالجة الاختلالات فيه، والتي لن تثني السودان عن لعب دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن.

ونقلت الوكالة تأكيد الطرفين خلال اللقاء لمواقف السودان المبدئية المعلنة للدفاع عن أرض الحرمين، وأعرب رئيس الجمهورية عن أمنياته بأن تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور في الأيام المقبلة.

وشكر رئيس الجمهورية، العايش على زيارته للبلاد، وحمّله تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين.

شبكة الشروق + وكالات


‫15 تعليقات

  1. قبضت كم يا مرتزق…هسه كنتو بتقولو نقيم جدوي وجود القوات في اليمن..

  2. هو دة زول بيحس ماتتعبوا نفسكم ساي دة ممكن يبيع شرفة ما السودان فقط

  3. وبحث اللقاء الذي جمع البشير بمساعد وزير الدفاع السعودي،
    الرئيس دا ما عندة وزير دفاع

  4. ألم أقل لكم ان البشير أضعف من أن يتخذ قرارا بسحب القوات من اليمن وتصحيح الخطأ الفادح الذي وقع فيه؟

  5. في ناس كدة بتلاقيك في الحلة ولا القرية ,, كل ما يكبروا تحس بيهو بقي درويش ,, اها بشة دا ابو الناس ديل كل مايكبر ببقي عوقة,,, ,,,, الزول دا فاقد حنان من السعودية دي ولاشنو شكلو زمان قبل الديش كان دايرلو فيزا حب ساي كدي في الشماغ دا ,,, المطلوب الان وقبل الغد من الشعب السوداني ,, نبحث عن كفيل يكون مضمون ونشتري ليهو فيزا ويتخارج ,,اصو وقت خرف دا نقول ليهو اازول امش اخد لك سنتين عمٍــــــر وحج ساي وتعال تلغي الرياسة والكرسي في محلهن ,,,,

  6. يا جماعة والله دي إهانة ما بعدها إهانة ….مساعد وزير الدفاع ؟ يعني محمد بن سلمان ما عايز يجي يزورنا ، طيب بي راحته
    بس كمان رئيسنا ما يقوم يلاقي مساعده كله كله …يخلي يقابل الطرور داك وزير الدفاع بتاعنا
    ولا مدير هيئة الأركان ولا اي لواء قاعد ساي

  7. كان حده وزير الدوله بالدفاع بتاع تقييم تجربة المشاركه داك .حتي الجيبر خساره فيك يا بشه . السعوديه بتدافعوا عنها وهي واليهود في خط واحد .. كان يرسلوا طه الحسين .

  8. كان راجيين خير من ال سعود …الرماده الفي خشمكم…
    اللهم اعزنا ولا تزلنا

  9. الجندى العسكرى يحيى رؤوساء الأمة العربية المميزين ….. مرحب ….

  10. كيمو ياعرص ، انت عندك جنسيه سعودية ولا شنو…النصيحه دايرة ليها معارضه

  11. السعودية والامارات يتبرعون للسودان بموائد الإفطار….. ولمصر بمليارات الدولارات….أية إساءة أكبر من ذلك؟ ….. وهل السودانيون في حاجة لموائد إفطار …. فلا يوجد أي سوداني صائم وما لاقي فطور رمضان…..التكافل السوداني في رمضان يوفر فطور رمضان وسحور رمضان للغاشي والماشي……

  12. هؤلاء الحكام العرب الذين يحاربو في اليمن يتولون النصاري واليهود والكافرين امرهم فمتابعتهم في ذلك محرم شرعا بنص القران