سياسية

رسالة من “البشير” للرئيس الصيني سلمها دكتور “فيصل”


سلم مساعد رئيس الجمهورية المبعوث الخاص للرئيس لجمهورية الصين الشعبية دكتور “فيصل حسن إبراهيم”، سلم مستشار الدولة وزير خارجية الصين “وانغ يي”، رسالة خطية من رئيس الجمهورية “عمر حسن أحمد البشير” إلى فخامة الرئيس الصيني “شي جين بينغ” تتضمن شكر وتقدير السودان للدعم الذي قدمته له جمهورية الصين خلال التطورات السياسية الأخيرة بالسودان.

وقدم “فيصل” خلال اللقاء تنويراً عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، مؤكداً على استقرار الأحوال الأمنية بعد الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها بعض مدن البلاد، التي جاءت نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها السودان، وقدم شرحاً عن التدابير التي قامت بها الحكومة لتجاوز التحديات الحالية. وشكر دكتور “فيصل” الصين حكومة وشعباً على وقفتهم ومساندتهم للسودان لتجاوز الأوضاع الحالية والدعم الذي ظل يتبادله البلدان خلال عمر العلاقات التي تمتد لأكثر من ستة عقود.

من جانبه، رحب مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين “وانغ يي” بالمبعوث الرئاسي، وأكد تطور العلاقات بين الصين والسودان ووصولها مرحلة الشراكة الإستراتيجية، مبيناً وقوف الصين حكومة وشعباً مع السودان للخروج من الأوضاع الحالية التي وصفها بالمؤقتة والقابلة للحل، مشيراً إلى ثقة الحكومة الصينية في قدرة السودان على تجاوزها، كما حمّل “وانغ” دكتور “فيصل” تحايا فخامة الرئيس “شي” لفخامة رئيس الجمهورية، وكذلك تمنيات الرئيس “شي” للسودان بالاستقرار والتقدم.
وفي ذات السياق، التقى دكتور “فيصل” برئيس الشركة الصينية الوطنية للبترول (سي أن بي سي)، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لزيادة إنتاج النفط، وأكد خلال اللقاء على استعداد السودان لتقديم التسهيلات كافة الكفيلة بذلك.

صحيفة المجهر السياسي.