الأخبار

دعوة لجعل الأحد عطلة للسودانيين عامة


طالب ممثل الطائفة المسيحية بالحراك القومي السوداني جون عبد الله، بضرورة استرجاع كل كنائس المسيحيين، والعمل على فصل إدارتها من وزارة الإرشاد، وتعيين معلمين مسيحيين، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات.

ودعا جون خلال تدشين الحراك بقاعة الصداقة أمس، أن يكون الأحد عطلة رسمية للطوائف المسيحية خاصة، ولكل السوادانين عامة، وطالب بتمثيل المسيحيين في المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، لتحقيق شعار الثورة “حرية سلام وعدالة”.

من جانبها، طالبت ممثل الحراك النسوي نجلاء أوهاج، بضرورة حفظ كرامة المرأة، وتمثيلها بصورة اكبر خاصة في المفاوضات، وامتدحت دور القوات المسلحة في صون البلاد وحفظ الدماء.

الصيحة


‫3 تعليقات

  1. عندما يتم تشكيل الحكومة الانتقالية بقيادة الحرية والتغيير سيحصل تجمع المهنيين على نصيب مقدر من البرلمان ومجلس الوزراء وعندها سيتم إنجاز الكثير من الأمور مثل إلغاء الشريعة وإعطاء حقوق الطبقات المضطهدة في السودان مثل المرأة و المسيحيين و المثليين و سوف تتاح لهم جميع الحريات المكفولة بالوثيقة الدستورية لإعلان الحرية والتغيير.
    بالتأكيد حينها سوف يكون السودان مختلفاً تماماً( ما في حد أحسن من حد)، كل إنسان حر فيما يفعل دون سؤال او وصاية، و سوف يتشكل السودان الجديد الذي ظللنا نحلم به منذ ١٩٨٣.

    1. اذا كان تجمع المهنيين يدعو الي حريه المثليين فيسقط تجمع المهنيين
      اما مشروع السودان الجديد فقد مات مع صاحبه ولم يطبق حتي في الجنوب المحكوم بواسطه الحركه المؤسسه بواسطه الراحل
      اما المسيحيين فاعطني دليل واحدا علي اضطهادهم
      والمرأه ندعو الي تمكينها بما يتماشي مع ديننا وعرفنا مثلا لا نرضي ان تزوج المرأه نفسها بدون علم اهلها لأن هذا بعيد عن طبيعه السودانيين بكل مشاربهم

  2. الأحد إجازة كيف يعني ؟ ما هو الويك ايند ده يومين يا جمعة وسبت و يا سبت واحد…اذا عملتو الأحد معناها تلغو الجمعة…و لا الفهم كيف ؟ ولا دايرين تعملو جمعة إجازة و سبت شغل و واحد تاني إجازة !!!!