رأي ومقالات

البلاد تنتقل إلي مرحلة جديدة ستأتي بحاكم ورئيس جديد للسودان لن يكون تفويضه عبر الانتخابات


الأخطاء الفادحة التي ترتكبها حكومة حمدوك.. والتجربة الضعيفة التي أظهرتها حتى اليوم.. وحالة الضعف والتوهان والهوان التي صارت سمة بارزة للشيوعيين وأذيالهم وغواصاتهم من قوي اليسار والليبراليين الجدد.. هذا الواقع الذي نعيشه لا ينبغي له أن يكون حاجزاً يحجب عن الإسلاميين ضرورة تجديد رفضهم الواضح والصريح لسيطرة العسكر والأجهزة الأمنية الأخرى علي مقاليد الأمور في البلاد..
الواقع الحالي يشير الي ترتيب هادئ سينقل البلاد إلي مرحلة جديدة ستأتي بحاكم ورئيس جديد للسودان لن يكون تفويضه عبر صندوق الانتخابات التي لم تعد شغلاً شاغلاً لقوي الحرية والتغيير والتي لا ترغب في نهاية الفترة الانتقالية الحالية.. بل تسعي لتمديدها لفترة تقارب 10 سنوات!! سنوات لن يبلغها الناشطون الذين يظنون أنهم سيطروا علي حلبة صراع سياسي لا يملكون أدواته ومحركاته المحلية.. والإقليمية.. والدولية!!
سيخسر الإسلاميون كثيراً إن راهنوا علي العسكر الحاليين أو ساهم بعض قيادات الإسلاميين في توطيد سلطة المكون العسكري الحالي والذي كان جزءاً أساسياً من تنظيم الخيانة الذي فتح الطريق لقوي الثورة المصنوعة لدخول القيادة العامة لاستكمال مخطط الانقلاب الذي أطاح عهد المؤتمر الوطني وتجربته في الحكم.. تجربة تبدأ مراجعة أخطائها الكارثية من تقييم جدوي التعاون مع العسكر مرة أخري بعد ثلاثين عاماً تحمل خلالها الإسلاميون نار ونور تجربة سقوها بالدم.. والدموع..

عبد الماجد عبد الحميد


‫7 تعليقات

  1. نتمي من ابطال القوات المسلحة الابطال الإسراع بثورة تصحيح قبل انفلات الوضع اكثر ما هو حاصل نتمني ثورة وطنيه بحته فيها عدالة ومساوة فيها هبيبة الدولة وسيادة حكم القانون
    علي الجميع فيها عدالة ناجزة ومحاسبة كل مَن
    سرق ونهب واجرم في حق هذا البلد نريد
    ثَورة بحق وحقيفة فالعالم وبعد انحسار ازمة كورونا لن يكن مثل ما كان نريد عدالة
    تنميه نريد عودة الدولة التي اختغت ما بين الكيزان اللصوص وبين وهم مراهقين قحط
    لا نريد حريه بعد ان راينا كيف يفهم الوهم
    وبفسر معني الحريه

  2. الإخوان المجرمين ..معارضة صناعة الازمة وعويل التحريض..يجب التحقيق معه بتهمة التمهيد للانقلاب.

  3. انا اقتنعتا تماما البلد دي عايزة دكتاتور بحب السودان بس … عشان يبدا بيكم انتو الكيزان اولاد الحرام ياعبد البشير والله انتو خسارة فيكم الاعدام

  4. الكيزان لايرجى منهم ولن ينصلح حالهم انهم ورم سرطانى فى الجسد السودانى

  5. إنت لسه عايش في وهمة اسلاميين و ما أدراك ما اسلاميين أنتم مجرد عصابات شبه إرهابية لفظتم داخلياً و دوليا، و فى غفلة من الزمن حكمتم هذا البلد كأول تنظيم إجرامي يحكم دولة إسلامية لثلاثين عاما عجاف عثتم فسادا و دمرتم و مزقتم تراب الوطن، حتى ثار الشعب عليكم و اقتلعكم من جذوركم، ومن ثم تم إسدال الستار إلى الأبد عن تجربة اول حكم فاشل لما يسمى بالتنظيم الإسلامي فى العالم.

  6. ياااااااا سلام عليكم ي الكيزان لسه ما فاهم كيف جمعتك كل هذا المرور في قحت هدف افوز في آخر ثانية

    طيارة قحت طاااارت فررررررو