سياسية

جوبا تحتفل بذكرى ثورة الإنقاذ في الأسبوع الأول من أغسطس


[ALIGN=JUSTIFY]جوبا (smc)
يشارك وفد من قيادات المؤتمر الوطني بالمركز في احتفالات الجنوب بالذكرى التاسعة عشرة لثورة الإنقاذ الوطني بمدينة جوبا في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل بالتزامن مع تدشين عمل مكتب قطاع الجنوب برئاسة أقنيس لوكودو.
وأوضح رئيس المؤتمر الوطني بولاية الاستوائية الوسطى ألينو لادو في تصريح لـ(smc) أن اللجان التي شكلت للتحضير للاحتفال أكملت استعدادتها للحدث التاريخي الذي سيكون فرصة لعقد اجتماع مجلس الشورى لولاية بحر الجبل تفعيلاً لدور الشورى والرقابة مبيناً ان تأخير موعد الاحتفال جاء لتزامنه مع عدد من الأعياد والمناسبات التي تشهدها مدينة جوبا.
من جهتها أصدرت أمانة المؤتمر الوطني بالاستوائية الوسطى بياناً وصفت فيه اتهامات مدعى المحكمة الجنائية بغير المبررة وهي تأتي في مواجهة رئيس دولة منتخب من شعبه وأشار البيان الى ان الاتهامات لرمز الدولة تمس الشعب السوداني والأمن والاستقرار في البلاد وتؤثر سلباً على اتفاقات السلام الموقعة في الجنوب والشرق ودارفور .
وأدان البيان اتهامات أوكامبو خاصة وأنها تمثل عائقاً لعملية التحول الديمقراطي بعد إجازة قانون الانتخابات داعياً الجهات التي تقف مع السلم الدولي أن تكون سداً منيعاً ضد إدعاءات المحكمة الجنائية.

[/ALIGN]