رأي ومقالات

احمد يوسف التاي: الدفاع عن الفساد (1-2)


(أفيدكم علماً بأن المذكورين قد استلموا نثرية السفر + قيمة التذاكر + رسوم الدورة كاملة،وحسب ضوابط السفر الخارجي طالبهم مديرالتدريب بتنويرعن الدورة وشهاداتها وايصالات تسديد رسومها وصورة من جوازات سفرهم ولكن رفضوا إبرازها الأمر الذي جعلنا نشكك في حضورهم للدورة،علماً بأن المرشحة (دع م خ) قد عدلت الدورة للقاهرة بدلاً عن تركيا بدون علم إدارة التدريب واحضرت شهادة مرفقة – من تركيا (وادعت انها سافرت للقاهرة بدلا عن تركيا)…هذه فقرة من خطاب مدير إدارة التدريب للمجلس القومي للتدريب..

أما القفرة أدناه من مدير إدارة التدريب إلى الفريق الركن بكري حسن صالح :
(المذكورين استلموا من وزارة المالية قيمة تذاكر سفر ذهابا وايابا الى تركيا.كما استلموا مخصصات سفرلمدة سبعة أيام بالاضافة الى رسوم الاشتراك في الدورة 6 ألف دولارلكل فرد.) حسب ضوابط السفر الخارجي وقرار مجلس الوزراء رقم 309 لسنة 2006م الموقع من السيد/ رئيس الجمهورية.
تمت مطالبة المذكورين بتقريرعن الدورة والشهادات وايصالات تسديد الرسوم وصورة من جوازات سفرهم ( المغادرة والقدوم) حسب الضوابط ولم يسلموا ما طلب منهم الأمر الذي جعلنا نشك في سفرهم للدورة، طالبت الادارة باسترداد المبالغ لخزينة الدولة الا انه لم تتم الاستجابة وخاطبت المجلس القومي للتدريب وجاء الرد باسترداد المبالغ من المذكورين ومحاسبتهم ومع ذلك لم يتخذ ضدهم أي اجراء والمعلومات التي ارسلت لوكيل وزارة المالية (الخطاب مرفق) بخصوص نثرية السفر والتذاكر ورسوم الاشتراك غير صحيحة لان درجاتهم الوظيفية المذكورة في الخطاب ما بين السابعة والثامنة حسب وظائيفهم المعتمدة وقد ارادوا بذلك رفع الـ ()،وسافروا بجوازات سفر رسمية رغم ان درجاتهم الوظيفية لا تسمح لهم باستخراج جواز سفر رسمي من وزارة الخارجية الا لموظفي الدرجة الأولى وهذا في حد ذاته يعتبر تزوير، قمت بمخاطبة المدير الإداري والمفوض العام بصفتي كمدير للتدريب بالتجاوزات التي تمت ومحاسبة المذكورين..إلخ ..

×توضيح:
ما دعانا إلى إبراز هذه الفضائح مجددا هو الخبر (الفضيحة) الذي أوردته الرأي العام أمس وهي تواصل دفاعها عن فساد مفوضية نزع السلاح ، وفحوى الخبر أن شخصا قال أنه رئيس اللجنة الإعلامية لمناصرة سلاف الدين ، نفى ما نشرته (الصيحة) حول عدم مشاركة عاملين بالمفوضية في دورة( تركيا) وأبرز خطابا صادرمن الدار العربية بخصوص مشاركة العاملين في الورشة.. ولوأن رئيس تحرير الرأي العام قرأ ما نشرناه بهذا الخصوص لما أقبل على النشر ولا (المحرر) الذي توارى خلف الكواليس لأننا نحن أيضا أبرزنا هذا الخطاب المشكوك في أمره وهو خطاب إدانة وليس براءة، لأن (د) قالت لمديرها وللجنة أنها عدلت الدورة للقاهرة ذلك عندما كان المدير يطاردها وزميليها ليل نهارلإحضار شهادة من تركيا ، لكن بعد لولوة وخروج روح جابت واحدة من تركيا مع أنها قالت عدلت الدورة للقاهرة ، يعني المشكلة زاتا في شهادة تركيا المضروبة المتقاطعة مع الأقوال ، طيب وين باقي الحاجات التانية اللي ماممكن تتزور زي صورة من جواز سفر ( المغادرة والقدوم) وإيصال رسوم الدورة؟ وتذاكر الطيران … بالمناسبة بكره عندي مفاجأة تانية في الموضوع ده.

احمد يوسف التاي


تعليق واحد

  1. احسن نسكت لأنو البلد ماناقصة فساد وفاسدين ومفسدين .
    والمثل بقول : المال السايب يعلم السرقة .
    الناس ديل ماغلطانين ولامخطئين ، غلطان الجابليهم جنس الدورات دي .
    هو شغال في وزارة المالية داير ليهو دورة؟ ، هو وينو البودوه الدورة دا .
    الجابوه بالترضية ولا الجابوه بالواسطة .
    ياشيخ … … الكلام في الفساد مابيخلص عشان كده نحن قلنا من البداية اخير نسكت .

  2. لماذا السكوت على الاخطاء وهذا جبن ولا بد من الحقيقة رغم انها مره لاخرين ولكن لا بد من الشفافيه وهناك الكثير المتعلق بالمحسوبيه وخاصة فى وطننا لان الشفافيه معدومه وكل شىء لا بد قلنا من وجود مسودة معلقة فى بورد القطاع الحكومى او الخدمى تعلم المواطن بما يريد وما يطلب منه ؟ تفاديا لاستقلال وتضيع الوقت وايضا ضبطا للناس القلوبهم ضعيفه فى استقلال المواطن البسيط ؟ وخاصة فى الجمارك والمجالس المحليه والضرائب والاراضى والخ وعشان كده بنقول ملكوا المواطن حقوقه واضحه ؟ وجزاكم الف خير وهل من مستمع والحمد لله اخى د. الخضر والاخ رئيس الجمهورية قبلوا الاقتراح والذى اتطلع فيه ببيع كافة سيارات المسؤليين الكبار فى الدوله وتعويضهم بسيارات جياد وتوجه الاموال الى الصحه والتعليم والصرف الصحى الهاجس فى عاصمه تتوق بان تصبح عاصمه وطنيه ومعدوم فيها الصرف الصحى وكيف تستقيم الحياة الحضريه فيها واصبحت من اوليات ا لنهضة وصحة البيئة والله المستعان وامل بان اراء المواطنين تؤخذ فى الاعتبار والله الموفق

  3. الدولة ذاتها عايزاهم يسرقو .. مفروض الدولة تحجز وتدفع رسوم الدورة مباشرة .. ومفروض الدولة تقطع ليهم تذاكر غير مستردة القيمة نقدا .. ومفروض الدولة اذا ماقدمو توقيع من ادارة الدورة بحضورهم الدورة وابراز صورة جواز السفر توقف مرتباتهم .. ومفروض ومفروض

    هى الدورة ام 6 الف دولار بتاعت شنو ؟؟

  4. اسال الله ان ينتقم من كل من يأكل اموال الغلابي الذين لاحول ولاقوه اللهم انتقم