رمضان أحمد السيد

هدية بمناسبة عيد الأم لا تقدر بثمن..!


هدية بمناسبة عيد الأم لا تقدر بثمن..!
بر الوالدين الحالة الوحيدة التي يتراجع فيها ملك الموت عن قبض روح الإنسان
غانا تستقبل منتخبنا بدون تمارين مع الأمطار الغزيرة
يطالبون باعادة لقاء الهلال والعاجي ولا يصدقون الرباعية
مقارنة بين طريقة جارزيتو والطريقة التي يلعب بها الارسنال وبايرن ميونخ
الثنائي المريخي يخطط من غانا والموقف الجديد لفريقه وروليت الممتاز
غانا هل تكتشف لجارزيتو نجوم الهلال بقيادة فداسي؟؟
تحية للأم في عيدها.. وهذه الهدية التي لا تقدر بثمن

{ والتحية والتهنئة للام الرؤوم بعيد الأم، وتحية لكل أمهات المسلمين في مشارق الارض ومغاربها، وأجمل هدية يمكن أن نقدمها لها في هذا اليوم هو بر الوالدين والذي لا يعادله في قيمته كل كنوز الدنيا، ونستشهد هنا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يتحدث للصحابة بأن رجلا من أمته جاءه ملك الموت فكان بره بوالديه قد رد ملك الموت عنه وقد روى الواقعة الشيخ الداعية الدكتور عمر عبد الكافي الذي قال بأن الرسول رأى عجبا وحكى للصحابة!!

{ ويقول بأن لكل قاعدة استثناء في اشارة للآية التي تتحدث عن الموت (ولكل أمة أجل فاذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون).صدق الله العظيم

{ ويقول بأن الله الرحمن الرحيم وكأنها علاوة لهذا الرجل ليعيش ويزداد عبادة وايمانا بالله.

{ فعلينا جميعا أن نبر بوالدينا، فمن الواضح أن ملك الموت اذا أتى الشخص ووجده يبر في والديه فانه سيرجع .. والله اعلم.

{ وهذا المقطع من حديث الشيخ موجود في النت اليوتوب، فيمكن أن تكتب (متى يتراجع ملك الموت عن قبض روح الانسان) فسيظهر لك الحديث بالصوت والصورة وبالتفصيل في هذا الامر.

{ وتحية للأم في عيدها وكل الاعياد.

مع المنتخب والمطر بدون تمارين!!:

{ وحرصا من قوون أن تكون مع المنتخب في موقع الحدث فأوفدنا مندوبنا الزميل معاوية صابر والذي فاجأنا في أولى رسائله بالاستقبال الهائل للامطار والتي نتمناها امطار خير وبركة وألا تكون منذ الآن الشماعة التي يمكن أن نعلق عليها نتيجة المباراة.

{ وواضح من الرسالة والحديث المباشر معه أن غانا وعن بكرة أبيها تهتم بهذه المباراة وهذا الحدث بدليل اهتمام وسائل الاعلام الافريقية والعربية والاوروبية العالمية بهذا اللقاء وحضورهم للاستقبال واجراء اللقاءات وكل ذلك بسبب المنتخب الغاني ونجومه المحترفين وآخذين في الاعتبار دائما آخر عرض ونتيجة لمنتخبنا في مواجهته بارضه وكيف كسبنا التعادل.

{ وتحدث الزميل معاوية حول علاقة اللاعبين في المنتخب والروح السائدة قائلا بأنه حتي الآن لا يوجد ما يشوبها حيث قام قائد الفريق بتوزيع اللاعبين على الغرف ويقوم بادواره مع ادارة البعثة والجانب الفني وحتى الآن لم يجر المنتخب أي مران، وأول مران ربما يتم اليوم الجمعة وبعدها يمكن ان تتكشف الكثير من الحقائق.

{ الحق يقال أن منتخبنا الوطني ولاول مرة يغادر بدون اعداد وتمارين وتجارب ودية بسبب ضيق الوقت واعتمد المنتخب علي الاسابيع الاربعة للدوري الممتاز بجانب المشاركة الخارجية للاندية افريقيا، وكأنه يسير في هذا اللقاء على طريقة المنتخب الغاني والذي يجمع على عجل من النجوم المحترفين.

{ منتخبنا الذي فقد الكثير بسبب الغياب عن النهائيات والهزائم الاخيرة وتراجع 23 مركزا من الـ 104 الى الـ 127 فانه لامر مؤسف ولا نريد للفارق او الشقة ان تتسع اكثر من هذا!!

{ كل التمنيات والدعوات بالظهور المشرف والاداء الرجولي والنتيجة الايجابية، لان الموقف لا يستحمل واي خسارة جديدة معناها الوداع.

اعادة مباراة الهلال والعاجي وطريقة اللعب:

{ قال الكثيرون بانهم تفاجأوا وقناة الشروق تبث اللقاء المسجل للهلال مع العاجي ويطالبون باعادته بعد الاعلان عنه والترويج له.

{ والحق يقال ان ما كتبناه عن المباراة وضعف المنتخب العاجي رغم الرباعية استفز الكثيرين، وعاد الامل من جديد.

{ وكثيرون تحدثوا معنا حول طريقة جارزيتو ويتساءلون عن الاندية التي تلعب بها وتحقق نتائج وانتصارات.

{ اخترت ناديين وحاولت البحث في الطريقة التي يلعبان بها وهما بايرن ميونخ الالماني فوجدته يلعب بطريقة 4/2/3/1 اربعة دفاع واثنان ارتكاز وثلاثة وسط ولاعب وحيد في المقدمة ويحقق معها افضل النتائج.

{ والفريق الآخر الارسنال ويلعب بطريقة 4/3/3 رباعي دفاعي ، وثلاثي وسط وثلاثي هجوم!! وطبعا هناك فرق كبرى اخرى وطرق معروفة ولكنها كلها تتوقف على لياقة اللاعبين ومدى إمكانياتهم وفنياتهم ومهاراتهم وقوة أو ضعف الخصوم التي يواجهونها!

٭ لحن الختام

{ الاخ والمريخي صلاح مهدي أو صلاح عفرت قال بانه رأى رؤية منامية تبشر بفوز الهلال برباعية وتأهله.. نتمنى ذلك.

{ ماهي نتيجة المواجهة مع مدرب الهلال جارزيتو!!

{ يقول البعض بان مباراة غانا ستطيح ببقية الروح الموجودة في نجوم القمة قبل جولات الحسم الافريقية.

وعلى العكس من ذلك نتمنى ان تؤهل لنا هذه المباراة نجوم القمة وان تكتشف للهلال وجارزيتو لاعب مركون هو فداسي.. وكذا الحارس المعز محجوب الذي يصر جارزيتو على وضعه في دكة البدلاء.

{ من الطبيعي أن يكون الثنائي البرنس وفييرا في غرفة واحدة.. من هنا تبدأ الخطط والتكتيكات. نتمنى ان تصب لصالح المنتخب.

ولن تخلو الخطط من النظر في مستقبل المريخ وموقفه المحرج في الممتاز في عهدهما والمركز الثالث الذي لا يناسبه.

{ والتهنئة للنادي الاهلي الخرطومي ووزير الدفاع يصدر قراراً برعاية القوات المسلحة للفريق.

{ والحمد لله اصبحت ساحتنا الكروية تضج بعدد من حراس المرمى المميزين يصعب معهما التميز والاختيار للمنتخب الوطني فهناك المعز واكرم والدعيع وحافظ وزغبير.. كلهم مميزين فقط يحتاجون لضغط المباريات وللتجارب القوية والمنافسة الشرسة!

{ مامعقولة.. تزوير في الافضل على مستوى المدربين يافيفا

ومامعقولة تزوير في قرعة ابطال اوربا لتحاشي المواجهة المبكرة بين البرسا والريال.

وربنا يكضب الشينة.

.. قبلها الإتهام من لاعب نابولي الايطالي بانديف والأنتر السابق بخصوص افضل مدرب، واليوم الاتهام بخصوص القرعة من حكم تركي!!

{ اختيار أكبر عدد من نجوم المريخ في لقاء غانا ليس في مصلحة المريخ اذا خسر المنتخب…!!

ونتمنى الا يخسر .. مع تأكيدنا بان مازدا سيلجأ للموازنات في التشكيلة والتبديلات.

{أسبوع ساخن من المواجهات في كل الأرجاء والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.. على طريقة اين تسهر هذا المساء!! رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]