زواج سوداناس

بالصور: الثلوج تتساقط بولاية الجزيرة.. الحلاويون بالسودان يصلون صلاة الاستسقاء ودعواتهم تجعل السماء تصب ثلوج



شارك الموضوع :

في حادثة فريدة من نوعها وقد تكون الأولي من نوعها في السنوات الأخيرة, فقد شهدت قرية الحلاويين وبعض القرى التي من حولها بولاية الجزيرة بالسودان تساقط ثلوج من السماء.

وبحسب ما ذكر شاهد عيان لموقع النيلين من الحلاويين قرية (مصطفي قرشي) علي العطايا فقد رصد الحدث بكاميرا هاتفه الجوال ووضح تساقط الثلوج مع الأمطار التي شهدتها المنطقة يوم الثلاثاء.

المدهش في الأمر أن سكان القرية قد أدوا صلاة الاستسقاء مساء الاثنين, لتهطل الأمطار ومعها الثلوج في اليوم الثاني من دعواتهم.

الكثير من الناس وصفوا الظاهرة بالفريدة من نوعها وأكدوا علي صدق إيمان أهل القرية, فدعواتهم الكريمة والمستجابة أدت لسقوط الأمطار وتساقط الجليد.

الثلوج تتساقط بولاية الجزيرة

11880118_10153186279148335_837667665_n

11880276_10153186279303335_1167898077_n

11850806_10153186279053335_1919870157_n (1)

 

11868663_10153186279173335_1727978614_n

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        OMAR ALKASHEF

        ياتو لندن الفيها جليد دي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        اتقوا الله
        لندن الان صيف وانا من قاطنيها وجليدكم ده يطرشني م سمعت بيه ولا شفته.

        الرد
      2. 2
        دجانقو

        انت قايل الجليد بس فى لندن
        كل شئ وارد عند ربنا وخلينا من لندن بتاعتك دى

        الرد
      3. 3
        اسامه

        ظاهره طبيعه لا تحتاج لى صلاة استسغاء ولا قيام ليل
        هو ظلم الحاكم والمحكوم والفساد الفى البلد بخلى حاجه
        تنزل من السماء

        الرد
      4. 4
        ابو احمد

        يا شباب الحاصل شنو ..ايه القنوط اﻻصاب الناس.. طول مافي رب رحيم بعباده وطول مافي صلاه استسقاء وطول ماالخير موجود في امه محمد وطول مافي يسرين بعد العسر ..مهما فعل الحكام من ظلم للعباد فهناك رب العباد القيوم الذي ﻻينوم..قولوا يالله

        الرد
      5. 5
        عووك

        عوووك ده اسمو (البرد )بفتح الباء من قمنا سنويا بلاقينا والحمد لله علي نعمته ومطر خير وبركة …ده كان زراك وصادفك في الخلا بفلقك فلق جد…انت يا هيسومي يا ولدي ما شفت البرد

        الرد
      6. 6
        د.ايمن عوض(سان فرانسيسكو)

        دجانقو يعني شنو الرد ده خلينا من لندن بتاعتك دي ؟ غايتو في ناس في السودان حقدهم وحسدهم يخوف صراحة الله يحمينا من عيونكم دي سبحان الله عينكم والقبر

        الرد
      7. 7
        النيل العوض الحليو

        انها دعوات الصادقة بصلاة الإستسقاء بالتضرع لله رب العالمين من أجل الشيوخ الركع والأطفال الرضع والبهايم الرتع فجاءت رحمة الله سريعة أمن يجيب المضطر إذا دعاءه انه الله أرحم الراحمين ونساله تعالى ان يعم غيثه كل السودان حتى يخضر الزرع ويكبر الضرع فله الحمد حتى يرضى وله الحمد بعد الرضا

        الرد
      8. 8
        samham

        و فيها شنو يعني لندن

        الرد
      9. 9
        عمدة

        ياعالم زي ما قال”عوووووك” برد بفتح الباء وهو صلب وحادثة طبيعية كثيرة الحدوث، والثلوج التي يتحدثون عنها خفييييفة زي حلاوة قطن”غزل البنات” ويمكن تفتح لها عينك وتذوب فيها وقبلما تنخفض درجة حرارتك اذا سقطت عليك تذوب في الحال، بعد التراكم والدوس عليه يصير اشبه بالزجاج شكلا وملوسة ويصعب المشي عليه وهنا يسمى جليد، يعني عند التساقط لا يسمى جليدا، اما البرد يمكن ان يحدث اصابة خطيرة اذا صادفتك واحدة كبيرة في الراس، بطلوا الحنكشة يا شباب!!!

        الرد
      10. 10
        ن / ح م

        إذا أجدبت الأرض وأمحلت ( ماحلت ) , وجاعت البهائم , يسن للناس أن يصلوا صلاة الاستسقاء ( وهي التضرع إلى الله وطلب السقيا منه وإنزال الغيث) ويستحب أن يخرج الناس إليها بثيابهم العادية مع الأطفال وكبار السن ومعهم بهائمهم مظهرين حاجتهم وفقرهم إلى الله مكثرين من الاستغفار والتوبة إلى الله والرجوع إليه ويصلي بهم الإمام ركعتين وخطبة بعدهما , مع ترك اللجاج والفلهمة والفلقصة والفنطزة (والفلفسة ) كمثل قول بعضهم ( ظاهرة طبيعية ) وقد قال الله في كتابه : ( وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد ) ( ونزلنا من السماء مباركاً فأنبتنا به جنات وحب الحصيد , والنخل باسقات لها طلع نضيد , رزقا للعباد وأحيينا به بلدة ميتا , كذلك الخروج ) وقد يرحم الله الناس بدعوة فرد واحد صالح أو بدعوة طفل أو شيخ كبير أو شخص لا يؤبه له ( رب أشعث أغبر ذي طمرين لو أقسم على الله لأبـــرّه ) أما هذا البـــَرد الذي نزل فيدل على أن الماء نزل من طبقات جوية قريبة من الأرض أي نزل قبل أن يذوب . قال الله تعالى : ( .. وينزل من السماء من جبال فيها من بـــَرد فيصيب به من يشاء ويصرفه عن من يشاء يكاد سنا برقه يذهب بالأبصار ..) والمنطقة التي ذكرتم أنه أديت فيها صلاة الاستسقاء ينطقها أهلها بياء واحدة ( الحلاوين ) وقرى الحلاوين تقع غرب وشمال غرب الحصاحيصا وأشهر قراها ( قنّب وأبوفروع ومناقزة وحلة الشيخ البصير والحليلة وشكيرة وود البصير (وفيها التقر الذي اغتيل فيه شهيداً ( إن شاء الله ) ع/القادر ود حبوبة ) وصافية وكتفية ودلقة والتميد ومصطفى قرشي وابسير والولي وطيبة الشيخ القرشي ( ود الزين ) وأخريات ضاعت مني أسماؤها لأني فقط عشت جزءا من صغري فيها , والحلاوين فرع من قبيلة رفاعة ( حليلهم , ولله درهم )

        الرد
      11. 11
        البجاوي

        ن/م ح الله يجزيك خير يا رجل يا طيب كلامك جميل جدا …

        الرد
      12. 12
        واحد كده

        الموجود في الصوره برد (بفتح الراء) و ليس ثلج فالبرد لا يحتاج درجات حراره منخفضه للهطول عكس الثلج و الدليل مقوله الرسول الاعجازيه (اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج و البرد ونقي قلبي من خطاياي كما نقيت الثوب الابيض من الدنس)

        الرد
      13. 13
        wagiflambah

        وهم ديناصورات

        الرد
      14. 14
        مدحت الهادي

        طيب الحلاوين الطيبين ومشايخ الحلاوين بالله عليكم ما تدعوا لينا ربنا يطير ناس الحكومة دي إلى أي مكان ولو يمشوا يعملوا ليهم دولة براهم المهم بالله عليكم يفكونا من شرهم بس ماعايزين منكم أي شيء …. بس دعواتكم ربنا يحلنا منهم …..

        الرد
      15. 15
        sudani

        بالله واياته تستهزؤن اتقو الله فى اقوالكم وافعالكم الم يصلى النبى (ص) من قبل الاستسقاء الم ينزل المطر استجابه لدعوه المؤمنين من قبل يا من ينكرون كل شى يامن نفوسهم خربه ازكروا الله وتقوه قبل يوم الحساب والحكايه ماتعليق ومعارضه المساله دين.

        الرد
      16. 16
        ابو الجار

        شنو يا جماعة ده حاجة عادية جدا ثلج نازل من السماء مع الامطار, ده يسمى برد (بفتح حرفا باء و الراء) و تكثر في المناطق الجبلية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *