زواج سوداناس

دبلوماسيان أوروبيان يزوران أسر ضحايا سبتمبر بالخرطوم



شارك الموضوع :

سجّل القنصل الفرنسي، والقائمة بالأعمال بالسفارة البريطانية بالخرطوم، برفقة لجنة التضامن مع أسر ضحايا وجرحى أحداث سبتمبر، برئاسة صديق يوسف، والمتحدث باسم اللجنة، جلال مصطفى، زيارة ميدانية السبت، لأسر ضحايا سبتمبر في الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري.

واستفسر المسؤولان الأوروبيان خلال لقائهما بمنزل الشهيدة دكتورة سارة عبد الباقي، بضاحية الدروشاب بالخرطوم بحري، عن تفاصيل مقتل ابنتهم وحقيقة التعويضات التي أعلنت عنها الحكومة السودانية، ومدى جدية السلطات المختصة في التحري بشأن البلاغات المفتوحة.

وأبدى ممثلا الحكومتين البريطانية والفرنسية، دعم بلديهما لجهود تحقيق العدالة، مشيرين إلى ضغط حكوماتهم على الحكومة السودانية من أجل تحقيق العدالة باستصدار قرار لم يفصحا عن تفاصيله في الـ29 من الشهر الجاري، خلال مؤتمر حقوق الإنسان بجنيف، وأبديا خالص تعازيهما ومواساتهما للأسر.

وتعهّد القنصل الفرنسي، قريستوف، عقب استماعه لإفادات أسر الضحايا برفع توصياته في تلك القضية للحكومة الفرنسية يوم السبت، وقال بأن حكومته تدعم جهود الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان في جنيف، من أجل العدالة.

من جانبها تعهّدت القائمة بالأعمال البريطانية، لويس، برفع تقرير فوري حول أحداث سبتمبر للحكومة البريطانية لتضمينه في قرار حكومتها أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، للضغط على الحكومة السودانية في تحقيق العدالة لشعبها في جانب حقوق الإنسان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عزالدين

        يا سبحان الله ..

        الرد
      2. 2
        jedow

        مين الحاكم السودان فرنسا ولا بريطانيا ولا العملاء البتجولوا معاهم

        الرد
      3. 3
        SDN-SDG

        تعيش اوربا تعيش تعيش تعيش وتسقط الانقاذ تسقط تسقط تسقط

        الرد
        1. 3.1
          متغربة

          هااهااهااهااهاا هـ و الله حرقتك باينة في الكلام غايتو ربنا يصلح حال بلدنا و يولي أمرها الصالح ما صاحب المصالح و يطيب خاطرنا ب حكمن طييييييييب يارب ببركه العيد السعيد

          الرد
        2. 3.2
          wad nabag

          حق علينا ان نشيد بالاهتمام الانجليزي الفرنسي لتحقيق العداله لضحايا اضطربات مدنيه حدثت عند ممارسه مواطنين لحقوقهم الدستوريه بالتظاهر والاحتجاج الذي كان من المفترض ان يكن سلميا لولا تدخُل بعض الجهات الخارجيه والداخليه التي تحب الاصطياد في الماء العكر وحوّلت سلميه الاحتجاج الي تدمير منشات المنافع العامه ومحطات الوقود وحرق الاسواق لاحداث (فوضي خلاقه) تحقيقا لاجندات خفيه واحلام مستحيله التحقيق لتغير السلطه الاسلاميه الي علمانيه بغيضه تاكد فشلها عالميا اذ اذاقت الانسان الفقر وكبت الحريات والذل وقتل الابداع وفساد الاخلاق وطمس القيم الروحيه.
          والاهتمام الاوربي مشكوك في حسن نيته من الاساس ان لم تكن خبيثا فهو موقف حق اريد به باطلا ,لان اهدافه النهائيه مزدوجه, فهي تتحدث ظاهريا عن تحقيق عداله لافراد, متابطه لاجندتها الخفيه لاسقاط النظام بتعاون منظمات خارجيه مع هيئات مدنيه داخليه,وماجهود الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان ومؤتمر جنيف بعيده عن الاذهان !!
          ومن أجل العدالة واحقاق الحق ايضا نحن نسال القنصلان الانجليزي الفرنسي بالخرطوم والاستاذان صديق مختار، وجلال مصطفى، ماذا عن حقوق الالاف من اسر الشهداء الابرياء ضحايا معركه كرري عند فتح السودان بجيوش الغزو الانجليزي بالاسلحه الحديثه التي حصدت الشهداء الشجعان وتركت جثثهم بالعراء , ولم تحترم انسانيتهم وهي تعلم شجاعتهم ومقدرتهم علي القتال المتكافئ بالاسلحه التقليديه فهم الذين كسروا (المربع الانجليزي) لاول مره في تاريخ الامبرطوريه وهي في مجدها العسكري وهم الذين ابادوا حمله الجنرال هكس بشيكان عن بكره ابيها ماعدا سبعه جمال شارده !!! وماذا عن تعويض اسر شهداء حرب التحرير الجزائريه الابطال الذين هزموا الجيش الفرنسي شر هزيمه وهم بالملاين !! بل ماذا عن الخيرات التي نهبتها بريطانيا وفرنسا من المستعمرات في اسيا وافريقا . ان لحم اكتاف الانجليز والفرنسين من خير المستعمرات المنهوبه ولكن(الاختشو ماتو)والله من راء القصد.. ودنبق.

          الرد
      4. 4
        ابو محمد

        امشوا زوروا الضحايا من أطفال والنساء في غزة … زوروها في بيوتهم المهدمة يا زارعي الفتن والموت في الوطن العربي ….

        الرد
      5. 5
        SDN-SDG

        نحن اولى من غزة يا ابو محمد
        لقد طغت الانقاذ واصبحت اسوأ من اليهود ولا تقيم لارواح المواطنين
        لعنة الله على الانقاذيين وعلى مطبليهم ولاعقي احذيتهم

        الرد
        1. 5.1
          wad nabag

          من تعليقاتك المتكرره ياسيد SDN-SDG يتضح بانك مصاب بهوس اسمه (الانقاذ) مرتبط بهوس اخر اسمه (الاخوان) وثالث بصب اللعنات علي مؤيدهم, وبما انه يتشف من بعض تعليقاتي التاييد ومن بعضها المعارضه لهاتين الفتتين القابضتين بزمام السلطه والثروه في بلادنا وقد يصيبنا رشاش بعض لعنات الكارهين لهما, لذلك فانني اخاطب ضميرك وامل ان تستفتي قلبك هل تغير اللعنات من افكار الاخوان او يمكن ان تسقط الانقاذ !! المعارضه لاتكون بالسباب وصب اللعنات والصاق الاتهامات الكاذبه بالاخرين كذلك لاتغير من افكار المتشددين والتكفيرين ومؤيدهم !!! مقارعه الحجه بالحجه وايجاد البديل للانقاذ والانتقاد الموضوعي لسلبيات السلطه القائمه وصناديق الانتخاب هي من وسائل التغير الممكن !!! فنرجوا ان تمارس تعليقاتك بدون سب ولعن الاخرين لانهم لايشاركونك الراي او الفكره او الاعتقاد , والله من وراء القصد.ودنبق

          الرد
      6. 6
        ودامدرمان

        إن هذا تدخل واضح في الشأن السوداني، وهل إذا كان حدث العكس وحاولت السلطات السودانية التدخل فماذا ستكون النتيجة أصحوا من نومكم نحن لا نمجد الانقاذ ولا خلافه ولكن هذا ليس من حق أي جهة للتدخل في الشأن الداخلي للدولة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *