زواج سوداناس

السودان يشارك في مناورات “رعد الشمال” بالسعودية


الجيش السوداني

شارك الموضوع :

أعلن الجيش السوداني، يوم الجمعة، مشاركته في مناورات “رعد الشمال”، التي دعت إليها المملكة العربية السعودية، في أراضيها، ضمن عدد من جيوش، باكستان، مصر، الأردن، دول الخليج، اليمن، وعدد آخر من الدول التي تشارك بصفة مراقب.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الجيش، العميد أحمد الشامي، طبقاً لما أوردته وكالة ” الأناضول” للأنباء، أن القوة السودانية المشاركة في “رعد الشمال” غادرت بالفعل إلى السعودية، لكنه رفض تقديم مزيد من التفاصيل حول قوامها وتسليحها.

ومن المقرر أن تجرى تلك المناورات في منطقة “حفر الباطن” بالسعودية، وتشارك فيها، إلى جانب مصر والسعودية، قوات من دول الخليج المشاركة في التحالف العربي الذي يقاتل في اليمن، هذا بالإضافة إلى الأردن وباكستان واليمن، فضلاً عن عدد من الدول التي دعتها السعودية إلى حضور التدريبات بصفة مراقب.

وتأتي المشاركة السودانية في ظل تحسن مضطرد للعلاقات بين الخرطوم ودول الخليج، التي توترت في الأعوام الماضية، بسبب تقارب السودان وطهران.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الكوشى

        على الحكومة الحذر ثم الحذر من المشاركة فى حرب ضد داعش وأرسال جنود لقتال داعش هذه ليست حربنا والناس ديل لو قبلو علينا واطتنا أصبحت نحن قاعدين ساى مطارات قطارات أسواق محلات كلها مكشوفة ثم لماذا نقاتلهم هل فعلو لنا شىء أنظرو لتشاد ديبي حشر نفسه فى حرب لا ناقه له فيها ولا جمل فماذا كانت النتيجة كل يومين قنبلة وسيارة مفخخة خليهم فى حالهم وكتر خيرهم مرة مرة بيرشو لينا ناس مناوى وجبريل المشاركة فى عاصفة الحزم معروفة وضرورية لكن أرسال قوات لسوريا لقتال داعش لا وألف لا

        الرد
      2. 2
        أبو أحمد

        يا الكوشي السعودية مهتمة بوقف المد الشيعي وإزالة حكم العلويين في سوريا يعني بشار وليس داعش

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *