زواج سوداناس

الجاز: التعاون السوداني الصيني من أولويات الحكومة



شارك الموضوع :

قال مساعد الرئيس السوداني، د.عوض أحمد الجاز، نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات السودانية الصينية الروسية الهندية، إن تعزيز التعاون بين السودان والصين يأتي في مقدمة أولويات الحكومة تحقيقاً للمصالح المشتركة بين البلدين .
وبحث الجاز لدى لقائه الأحد في مكتبه بالقصر الرئاسي بالخرطوم، سفير الصين بالسودان، لي يان خه، بحث السبل الكفيلة لتطوير التعاون المشترك بين الخرطوم وبكين خاصة بعد قرار رفع الحظر الاقتصادي عن السودان .

وأعرب السفير عن حرص الصين على الارتقاء بمستوى التعاون مع السودان في كل المجالات .

يذكر أن د. الجاز قد منح السفير الصيني درعاً بمناسبة عيد الربيع الصيني .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        كان التعاون الصيني في مجمله عبارة عن منح ومساعدات وكان الإستثمار الصيني الحقيقي عندما تم إستخراج البترول ، لكن تراجعت الاستثمارات الصينية في هذا المجال بعد إنفصال الجنوب وذهاب ثلثي الإنتاج ولولا تفجر الأوضاع هناك لكان كل الاستثمارات الصينية ستنسحب إلى الجنوب . هناك وزارات مثل التعاون الدولي والتجارة الخارجية ! ما دورها في ظل وجود اللجنة العليا التي تم تكوينها مؤخراً وتقوم أيضاً ببعض مهام وزارة الخارجية والإجتماع بالسفراء ؟! وقد كانت في البداية اللجنة السودانية الصينية والآن تضم الهند وروسيا ! علماً بأن ما تسمى اللجنة العليا المشتركة قائمة بين السودان وعدة دول منذ سنين طويلة منها مصر والأردن والسعودية وإثيوبيا وغيرها دون أن يكون لها أي أثر على الأرض سوى أعباء إضافية للصرف في تنقل الوفود الضخمة والإجتماعات وتناقش مواضيع وملفات هي نفسها التي تطرح في إجتماعات الجامعة العربية والتي يتم وأدها ودفنها في مقبرة الجامعة العربية حتى لا تؤدي إلى قيام أي تعاون حقيقي ومثمر بين الدول والتي تراجعت فيها مستويات الإنتاج والتنمية وتصاعدت مستويات البطالة والفقر .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *