زواج سوداناس

أصغر وزير في السودان يستقبل أصغر وزيرة في العالم



شارك الموضوع :

استقبل ابراهيم الميرغني وزير الدولة بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السودان يوم الإثنين والمهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بالزراعة ، أستقبلا السيدة شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية ، والتي تزور البلاد بصحبة وفد من منتدى الشباب العربي، لحضور منتدى الشباب السوداني الذي ينظمه الإتحاد الوطني للشباب السوداني تحت رعاية رئاسة الجمهورية .

ونقلت المزروعي تحيات الشيخ منصور بن زايد آلِ نهيان للشعب السوداني ، و.أشادته بمشاركة شباب السودان في منتدى الشباب العربي وما قدموه من أفكار ومبادرات أثرت المنتدى .

من جانبه أشاد الميرغني بالعلاقات السودانية الإماراتية على مستوييها الرسمي والشعبي منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وأبنائه من بعده الذين ساروا على نهجه في علاقتهم بالسودان وشعبه الذى يكن كل التقدير لدولة الأمارات شعبا وقيادة ، وحيا إهتمام الشيخ منصور بن زايد بالشباب العربي ونقل ترحيب السيد رئيس الجمهورية بالوفد الإماراتي وترحيبه بهم وسط أهلهم .

يشار الي أن شما سهيل فارس المزروعي أصبحت وزيرة في العام 2016 بعمر (22 عاما) وشغلت الإماراتية منصب وزيرة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون بذلك أصغر وزيرة في العالم.

إبراهيم أحمد محمد عثمان الميرغني من مواليد مدينة كسلا في العام 1982 ، درس في مدرسة حلة حمد الابتدائية، ثم مدرسة بحري الحكومية، ثم مدرسة النيل الأزرق الثانوية، ثم جامعة القاهرة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية ويشير محرر النيلين أن ابراهيم الميرغني أصغر وزير في الحكومة الجديدة التي أعلن عنها في السودان يوم الخميس 11 مايو 2017 بعمر 35 سنة، ويشغل منصب وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات.

ريم منصور

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابدرق

        حلاتهم د. شوقار ده ماكان يمسكهم يعقدلهم

        الرد
      2. 2
        كاتب و مؤلف سوداني

        التلاميذ بين “مطرقة” المعلم و “سندان” فقره. هذه المقدمة حاولت أن أهدي بها من حنقي تجاه “معلمة” أساس و ليست “تاجرة” أثاث، و ليتها كانت كذلك. رجعت إلى البيت بعد أن أمضيت النهار جله متجولا هربا من هذا الشبح الذي يسمى “الفقر” لأجد إبني الذي يدرس بالصف الثاني بمرحلة الأساس و يبدو عليه الإنهاك، و سألته السؤال التالي: -مااااالك يا ولد، أنت الليلة ما فطرت و لا شنو؟
        -لا يا أبوي، أنا فطرت.
        “و بحسب خبرتي قدرت أعرف إنو ما فطر في المدرسة، بل فطر في البيت، يعني هو في النهاية فطر لكن متين؟ الساعة تلاتة ضهر. طيب السبب الخلاهو ما يفطر في المدرسة هو أن هنالك إمرأة “فقيرة” شالت منو قروش الفطور رغما عنه . طيب سؤال: من هي هذه المرأة “الفقيرة”؟؟؟؟؟
        لا تسغربوا!!!!
        تلك المرأة طلعت هي ” الأستاذة” بتاعة الصف، و طيب سؤال آخر : إنتوا لو عارفنها “فقيرة” كان تساعدوها . أجيب نيابة عنهم و عن كل تلميذ لا يعرف أبواه كيف يكتب مثل الكلام الأنا بكتب فيهو و بحاول أنشروا على أوسع نطاق لأن هذه حرفتي التي أتخذتها للهروب من هذا الكابوس الذي لو كان رجلا لقتلته، و اقول ليكم أن هذه المرأة أنا جيت أديتا قروش في يدها يفوق تخيلها، بل عشرة أضعاف ما كانت تتمناه و سجلت رقم تلفوني معاها عشان لو هي محتاجة قروش تضرب لي تلفون بس بي شرط إنها ما تسأل ولدي من أي حاجة إسمها قروش عشان أنا عارفو كويس انو من النوع “الذين يؤثرون على أنفسهم”..
        إذا كان المعلم وصل لمرحلة أن يتسول داخل المدارس فأقول … و الله ما عارف أقول شنو لأنو الكلمات إتزاحمت في رأسي و كل كلمة بذيئة تريد أن تكون هي الأنسب و لذا تركت تلاااااتة نقاط أفقية دلالة على علامة الحذف بما يمكن للقارئ الفطن أن يكمله..
        أقول لو أنت جاي المدرسة عشان تلقى قروش ، عليك الله سيب التدريس و شوف ليك شغلة سمحة تكفيك شر الفقر و لا تمارس الفقر على هؤلاء التلاميذ ، فهم كذلك فقراء و الله أعلم بحالهم..
        أنا الآن مزاجي ما رائق عشان أقدر أكتب كتابة سمحة.. بس الكتابة الفوق دي كلها عشان أقدر أطلع “الغبينة” التي ملأت قلبي و أقدر أنوم نوما هادئا لا يعكر صفوه شبح تلك الأستاذة و المربية التي لا تصلح لأن تكون كذلك و أقول ليها من الآن فصاعدا سوف أبدأ بتأليف بعض الكتب التي تعبر عن المآسي التي يتعرض لها هؤلاء الأبرياء و طبعا شخوص الرواية سوف يكونوا حقيقين بأسمائهم و مناطق عملهم و يظل الكاتب “مجهولا”..و يا ريت وزير التعليم السوداني لو وصلوا منشوري ده يعمل حركة حركتين عشان أنا بعرف كويس من أين تؤكل الكتف ..
        منشور رقم (1)
        I have the ability to write in English also and I have many publications that lead to mobilization of the public by using social media.

        الرد
        1. 2.1
          نوري

          السلام عليكم أخي الكاتب . تصرفك مع المعلمة تصرف جميل جدا . ولكن ليتك اكتفيت بذلك . ماكتبته فيه تجريح وتقليل من شأن العظماء .

          الرد
        2. 2.2
          د.الباقر محمد ناصر

          علاقة هذا بالموضوع شنو
          ده نوع من انواع بحثك many publications

          الرد
      3. 3
        د.الباقر محمد ناصر

        ود الباشا و ود البك بك
        قال اصغر وزير قال
        الله يكبر عقولنا

        الرد
      4. 4
        د.الباقر محمد ناصر

        ود الباشا باشا و ود البك بك
        قال اصغر وزير قال
        الله يكبر عقولنا

        الرد
      5. 5
        Ahmad

        عرفنا السيدة الوزيرة في زيارة للسودان بمناسبة تتعلق بالشباب العربي بحكم منصبها كوزيرة شباب في بلدها ..
        طيب ناس وزير الزراعة ووزير الاتصالات ليه هم في استقبالها ؟؟ لماذا لم يكن وزير الشباب هو المستقبل ؟
        ولاا الحكاية شو فقط ؟؟
        قال اصغر وزير قال ،، شن جاب 35 لي 22 ههههه

        الرد
      6. 6
        عابد

        الخطورة تتكمن في عدم وجود جهات رقابية امنية على طبيعة عمل بعض الاجهزة او الجهات منظمات ديل ياهم السم وسم هذا الزمان في مؤتمر عالمي احد مسؤولي الامارات وعد الاجانب اوربا امركا نحن سوف نصنع الشباب العربي يا جماعة الله يرحم السودان من عشرة سنوات فقدنا البوصله بلد بيد كل من هب ودب تتذكرون فتحتم ابواب المؤسسات باسم صحفيين مصريين طلعوا مخابرات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *