كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزارة العدل تناقش قضايا الشيك المرتد مع جهات حكومية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]ناقشت إدارة الشؤون الجنائية بوزارة العدل مع بعض الجهات الحكومية قضايا الشيك المرتد تمهيداً لطرحه في ورشة أواخر شهر مارس القادم فيما أكد الجميع على أهمية إبقاء الشيك جنائي وعدم تحويله إلى مدني.

وأكد مولانا عمر أحمد محمد المدعي العام لجمهورية السودان خلال الاجتماع الذي رصدته (smc) أن الاجتماع ضم عدداً من الوحدات الحكومية منها ديوان الضرائب، الجمارك، الصندوق القومي للمعاشات والتأمين الاجتماعي وديوان الزكاة والتي أكدت على أهمية إبقاء الشيك جنائي وعدم تحويله إلى مدني.

وقال إن عدد السجناء في قضايا الشيك المرتد بلغوا حوالي (445) سجين، موضحاً أن الوزارة سوف تصطحب رؤيتهم في هذه الورشة والخروج بتوصيات مهمة موضحاً أن الورشة سوف تطرح تساؤلات مهمة إلى كافة أهل المصلحة للخروج برؤية موحدة حول كيفية التعامل مع القضية مصطحبة القوانين في هذا الاتجاه.

وأكد وكيل نيابة الضرائب مولانا هويدا أحمد أن الضرائب فتحت في عام 2013 عدداً من البلاغات حول شيكات مرتدة بلغ عددها (963) شيك وتم تسديد حوالي (15) مليون جنيه وتبقى حوالي (276) شيك يتم جدولتها، مبينة أن النيابة لم تحول أي شيك إلى المحكمة مؤكداً أن هناك جدولة بين ديوان الضرائب وبين أصحاب الشيكات.

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ارى ان يكون الشيك المرتد( العمد) عقوبته الاعدام ومش جنائى فقط
        لانه خراب بيوت للجهة المدينه
        الاخ حسين خوجلى ينظر للمحتال فقط اليس المبلغ خراب لبيت المدين؟ وعن عمد
        واستغلال لحسن النيه والتعاملات بالثقة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.