رمضان أحمد السيد

الحكام غاضبون من رئيس اتحاد الخرطوم


[JUSTIFY]
الحكام غاضبون من رئيس اتحاد الخرطوم

تتعدد الأسباب والإنسحاب واحد.. المريخ فعلها من قبل
الهلال أفضل قوة هجومية في مواجهة النيل أسوأ دفاع في الممتاز
ساخر يقول ما الجديد أهلي شندي فاز على النسور بالخرطوم في الدورة الأولى بثلاثية
كروجر لا جديد يقال بل قديم يعاد!!
شباك أكرم تستقبل ثنائية في مهرجان الرديف
أسرة الراحل عبدالمجيد عبدالرازق تستلم منزل الرئاسة في جبرة
المتضررون من الأمطار والسيول وإشادات واسعة بالفنانة ندى القلعة
{ أبدى عدد من حكام الخرطوم استياءهم الشديد من تصريحات رئيس اتحاد الكرة المحلي بالخرطوم السيد حسن عبدالسلام والتي انتقد فيها لجنة الطوارئ باتحاد الكرة وقساوة القرارات والعقوبات التي اتخذتها تجاه فريق النسور.. ودهشة هؤلاء في ان رئيس اتحاد الخرطوم من المفترض ان يدين الحالة والاتهام الخطير الذي لم يكن له وجود بعد عملية الكشف الطبي. وعلى اساس ان مثل هذه الاتهامات تهز من مكانة هذا الجهاز الحساس والمكمل لاتحاد الكرة في ادارة المباريات وهو يؤدي دوره في ظل ظروف صعبة وعائد ضعيف وغيره من مشاكل ومصاعب.

{ وهكذا تجر تصريحات رئيس اتحاد الخرطوم عليه المشاكل من قاعدة الحكام وكذا من الاتحاد العام الذي لولا تدخله ومعالجته للامر بالسرعة المطلوبة لتفاقمت الازمة وادت لتوقف النشاط الرياضي تماماً!!

{ الزميل عبده قابل تطرق بالامس لحادثة مماثلة كان بطلها المريخ الذي انسحب ايضا في الدوري الممتاز في اول مواسمه عام 96 امام الهلال بعد ان كان الهلال متقدما بهدفين واحتسبت له بعدها ركلة جزاء اعترض عليها المريخ وحمل زيكو الكرة وخرج وانسحب المريخ ولم يكمل المباراة فاعتبرت اللجنة الهلال فائزا بنفس النتيجة واوقفت زيكو وابراهومة الاول لعام كامل والثاني حتى نهاية الموسم.. وحرمت المريخ من دخل المباراة.

بينما عاقبت هذه المرة النسور باعتباره مهزوما بنفس النتيجة لصالح اهلي شندي.

{ وتغريمه بمبلغ 25 مليون جنيه لان الدخل هناك ملك لاهلي شندي واوقفت عددا من ادارييه!! بجانب خصم ثلاث نقاط من رصيده وهذه لم تحدث في انسحاب المريخ الشهير ولم يشر لها الزميل عبده قابل بالأمس.

{ وهكذا فعلها المريخ من قبل. ولكن هذه المرة نقول تتعدد الاسباب والانسحاب واحد.

{ والنسور مواجه في ظل هذه الظروف بالمريخ في الاسبوع الثاني للممتاز وكلاهما سبق وان انسحب ولسان حالهما يقول للآخر الحال من بعضه!!

النسور معرض لخسارة جديدة لكنه سيشارك نيل الحصاحيصا في المؤخرة برصيد 8 نقاط لكل. بحكم ان نيل الحصاحيصا هو الآخر جريح ويقبع في الذيلية والاسوأ من كل هذا ان النيل لم يحقق سوى فوز واحد فقط ويعتبر هجومه الاضعف في الممتاز سجل 6 أهداف فقط ودفاعه يعتبر ثاني اسوأ دفاع بعد النسور ودخلت شباكه 18 هدفا!! فهل يمكن لفريق بهذا المستوي والسوء ان يقف مع الهلال صاحب اقوى واخطر هجوم وثنائي سجل 27 هدفا كأقوي هجوم في الممتاز وبفارق 7أهداف عن المريخ المتصدر!!
٭ لحن الختام

{ أوفى رئيس الجمهورية وتسلمت اسرة الزميل الراحل عبدالمجيد عبدالرازق منزلا جاهزا في جبرة.. وهكذا الوفاء لمن ضحى وعمل وخدم البلاد والرياضة والصحافة.

{ من جديد يعود كروجر مدربا للمريخ!!

كروجر احدث نقلة كبرى في فريق سان جورج بسبب مستوى اللاعبين الوطنيين هناك وبسبب المحترفين المميزين الذين استعان بهم، فهل يستقدمهم في الموسم القادم مع المريخ.. بالمناسبة لولا مستوى كروجر مع سان جورج واقدام الهلال من قبل للتعاقد معه لما فكر فيه المريخ!!

برغم ان الكثيرين تحفظوا على الصفقة من ناحية فنية بعد الخسارة الاخيرة والمدوية لسان جورج على ملعبه من الصفاقسي التونسي خلال 27 دقيقة فقط من بداية المباراة وشباكه تستقبل ثلاثة اهداف..

هؤلاء المتحفظين على كروجر يقولون لا جديد يقال بل قديم يعاد!!

{ برغم ثلاثية اهلي شندي وتعثر الخرطوم الوطني بالتعادل الا ان الارسنال لايزال في المركز الرابع وبعده هلال كادوقلي!!!

{ اتحاد حداثة الوحيد الذي خسر على ارضه من خلال مباريات الاسبوع الماضي.. ترى كيف ستنتهي قمة مدني في هذا الاسبوع الاهلي والإتحاد!!

{ هدف محمد كوكو اهلي عطبرة في شباك الاهلي مدني وهدف محمدو الامل في شباك الخرطوم الوطني تعتبر الاغلى لانها كانت اهداف تعادل.. خاصة هدف الامل الذي جاء في الزمن القاتل وخارج الارض.

{ تراوري هداف الهلال الغائب برصيد 9 أهداف ولا احد يقترب منه ، بينما قفز كاريكا الى 5 أهداف!!

{ استغرب كثيرون لاتهامات النسور ضد حكم مباراة اهلي شندي وقالوا ان نفس الاهلي وفي لقاء الدورة الاولى فاز بالخرطوم بالثلاثة على النسور!!

{ ظهر أكرم في مهرجان الرديف واستقبلت شباكه هدفين!!

{ غاندي احكم قبضته على الطرف الشمال واراح المريخاب من موسى الزومة!!

{ كاريكا والمدينة في الدورة الثانية شكل ثاني!!
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. معروف انحياز الحكام السودانيين كان للفرق الكبيرة هلال مريخ
    والان بقت فيه فرق تنافس الهلال والمريخ لكن الحكام ديل ما مدينها فرصة
    هم ذاتهم دايرين مراقبة شديدة واحكام رادعة تجاه كل من تسول له نفسه بالانحياز لفريق حكام فاشلين