كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

… الهلال والانطلاقة الجديدة وهذه الخيارات



شارك الموضوع :
[ALIGN=CENTER]… الهلال والانطلاقة الجديدة وهذه الخيارات [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]يختتم الهلال اليوم معسكره الناجح بحاضرة غرب السودان نيالا، والذي ظل يتفاءل بها منذ سنوات ومشاركات سابقة.
* المعسكر حقق كل المعينات للانطلاقة الجديدة، من استقبال وتعارف وانسجام بين اللاعبين ومن خلال التمارين التي جرت.. والتقسيمات التي اقيمت..
* وحسناً تتفاءل الجماهير الغفيرة بهلال 2009 وهي تقبل بهذه الصورة على اعداده حتى على مستوى الولايات..
* وكان الاستقبال الكبير للنجوم الجدد من خلال التسجيلات احد العناوين الاخرى لهذه النجاحات والتفاؤل بالجدد والقادم دائماً احلى..
* المدرب البرازيلي وقف من خلال متابعته واشرافه على آخر جولات الموسم الماضي على حال وموقف الفريق ونظنه الآن اكثر جاهزية لخلق التوليفة الجديدة ولن تكون هناك صعوبات، بل ربما تكون هناك حيرة، خاصة وان كل الخيارات متاحة سواء في حراسة المرمى ما بين خبرة المعز محجوب وتألق الدعيع وعنفوان الشباب والصاعد ايجا..!!
* في الدفاع سيحل خليفة مكان يوسف محمد وديمبا مكان داريو كان وسامي مكان ريتشارد واجي بادي امولادي مكان كرنقو وعلاء الدين جبريل في الطرف الشمال..
* وامام خط الدفاع خيارات عدة حمودة، مساوي، علاء الدين يوسف وعمر بخيت.
* وفي الوسط المتقدم البرنس ومهند الطاهر وصالح عبد الله وفي المقدمة هناك ثنائي الاحتراف كواريزما وامبيلي والثنائي المحلي مدثر كاريكا واحمد عادل، مع خيارات اخرى وعديدة لقدامى وصاعدين امثال زرياب ومرق واحمد الفاضل والنعيم رونالدينهو والثنائي صدام…
تجارب فطيرة وغير مفيدة للمريخ!!
يخوض اليوم المريخ تجربته الرابعة والاخيرة من خلال معسكره الخارجي، ولا اعتقد بان هناك جديداً في التجارب ولا حتى تدرجها من الاضعف الى الاقوى اذا كان سيواجه اليوم الفريق الرديف لفريق الجزيرة الاماراتي او العنكبوت كما يطلق عليه ونتمنى ان يكون كذلك في لقاء اليوم حتى يكشف المريخ ويستفيد بدلاً من هذه الهلولة والانتصارات الخادعة امام فرق ما انزل الله بها من سلطان..
* نبحث عن المريخ الجديد القديم فيظل الحديث مركزاً ومحصوراً عن وورغو.. وهذا الوورغو مع اينمبا المكتمل والاكثر تألقاً وحضوراً افريقياً وبطولات فشل معه اللاعب في الفوز على الهلال بام درمان حتى ولو كان وصل لشباكنا، فشباك المريخ اهتزت بام درمان من الصفاقسي التونسي بالاربعة وبطلها يقيم اليوم مع الفرقة الهلالية، وخسر المريخ بالسبعة من الوحدات المغمور!! وهناك سؤال يطرحه الكثيرون لماذا لا يواجه المريخ في اعداده الحالي وبفريقه الجديد فريق الوحدات حتى يكفر او يقلل من اثر السباعية اذا فاز او تعادل وحتى ولو خسر باقل معدل..
* ربما اعلام المريخ يريد تألق واهداف وورغو حتى ولو في تقسيمة، ولكن الجماهير تبحث عن عودة وتألق الآخرين امثال طمبل والعجب والسعودي وحتى الشغيل ودامر واكرم الهادي »كريم« ابطال السباعية.. فكيف يكتشف المدرب عودة الحارس لمستواه المعروف وهو ضيف شرف في هذه الجولات؟.. وننوه بان طمبل لم يشارك في لقاء السباعية ولكنه لا يزال صائماً عن التهديف من خلال الموسم الجديد..
.. هل كان هدف السعودي في الوكرة صدفة حتى ينوم عليه حتى الآن!!
لا للتدريب العربي لمنتخبنا الوطني!!
* نبهني الاخ المهندس عبد القادر يوسف الى خطورة التعاقد مع مدرب عربي لمنتخبنا الوطني..
والحق يقال ان تجارب المدربين العرب مع المنتخبات العربية من حولنا كلها كانت سلبية ولم تحقق اي نتائج او بطولات بدءاً بالجوهري مع المنتخب الاردني وعلى مدى خمس سنوات، ومحسن صالح مع المنتخب اليمني وتكفي سداسية كأس الخليج الاخيرة من السعودية.. وكذلك البنزرتي مع المنتخب الليبي، وغيرهم.. واذا كان هناك جزائريان مرشحان لتدريب منتخبنا فان احدهما سقط آخر فريق يدربه للدرجة الثانية والآخر ظل يدرب منذ ايام كان مادجير والاخضر بلومي لاعبين للمنتخب الجزائري واليوم كل ذلك الجيل اعتزل الكرة واصبح اما اداريين او مدربين او محللين.
.. اعتقد مناداتنا بالتدريب الاجنبي تعني مدربا اجنبيا »خواجة« من اوربا او البرازيل وبخلاف ذلك فاننا سنلف في فلك التدريب المحلي سواء اكان سودانيا او عربيا من دول اخرى شقيقة..!!
لحن الختام
* ضحكت والله لبيان المفوضية وهو يقول بانهم في انتظار اتحاد الكرة لينفذ قراراتهم التي اصدروها يوم 16 مارس 2004..!!
ما مشكلة سننتظر معكم اتحاد الكرة لخمس سنوات اخرى وجديدة حتى تصدروا بياناً جديداً تقولون فيه انكم ستنتظرونه لينفذ قراركم..!!
خمس سنوات والمفوضية لا تعرف نوايا الاتحاد حتى الآن!!
.. ابشر بطول قامة يا اتحاد..!!
* ٧ فبراير قرعة سوداني للدوري الممتاز.. والمية تكذب الغطاس..
* صراحة كروجر اصبحت مشكلة المشاكل في المريخ، خاصة النواحي الفنية..
* اتفق معنا الكثيرون وقالوا بان ابعاد العجب والبرنس من المنتخب كتبوا له النهاية قبل ان ينطلق بشكله التدريبي الجديد…
* يصر اتحاد الكرة على انه غير مخالف لقوانين ولوائح الفيفا.. اذن لماذا يقيد عدد المحترفين بالاندية وكذلك الكشوفات، ويمنع التعاقد مع حراس المرمى، ويقتصر الانتقالات للاجانب على الفترة الرئيسية فقط.. ويتجاهل مسائل الاعارة تماماً..
ولا يسعى لتطوير اللعبة بتقوقعه واعتماده على حكامنا المحليين فقط في بطولة الممتاز..
* اليس من حق لجنة الاستئنافات ان تتابع قراراتها ومدى تنفيذ اتحاد الكرة لها اذا كانت مستقلة بحق وحقيقة.. ولماذا لا يدعو الاتحاد حسب طلبها للجمعية العمومية لتلافي الظواهر السالبة في التسجيلات والمحترفين وخاصة المجنسين!!
.. الامر يحتاج لرد كتابي اخي وصديقي ود الشيخ..
* قمة الرياض انتهت هلالية بثنائية لعبت خبرة وحنكة ومهارة القحطاني الدور الاكبر فيها وهو يسجل الهدف الاول في الدقيقة 70 من تمريرة المحترف السويدي فيل هيلمسون، والهدف الثاني جاء من الروماني رودي!! وتمريرة ماكرة للكوري سول!!
محترفون مؤثرون ومستوى بعشرات الملايين من اليورو..!!
هذا هو الهلال الذي يتعاقد مع محترفين في مستوى الكنغولي امبيلي وهو مؤشر جيد لنجاحه مع هلال السودان هنا في ام درمان!!
* واليوم نتجه صوب قمة جدة والصراع الآخر بين الاتحاد والاهلي!! الاهلي بعيد عن المنافسة رغم ما يتمتع به من نجوم على مستوى الدفاع والهجوم.!! والاتحاد بعد فوز الهلال امس اضحى ثانياً بفارق الاهداف ولكل ٠٤ نقطة قبل مواجهة اليوم..
.. واصل اهلي جدة تعاقداته العربية وبعد نجم مصر وليد تعاقد بالامس مع بهاء الدين نجم الارتكاز في الفيصلي والمنتخب الاردني!!
.. وتاني قام جاب سيرة الاردن!!!!!!!!!
* .. ولا تزال اقلام المريخ في انتظار اول هدف لكليتشي..
.. لكن متى سيسجل العجب وطمبل!!!
ومتى يتم اختبار خط الدفاع امام الهجومات القوية..!! ربما تكون التجربة امام اتراكو الرواندي.
* هدف البرنس الاسطوري في نيالا بدأ يدرس في تدريبات الفرق هناك..[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6241
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يارمضان أترك المريخ لاهله وكتر خيرك وخليك مع هلال كلمه رغم الصدى السياسى الذى تركته الزيارة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس