رمضان أحمد السيد

الجزائري بن زكري يقدم روشتة إسقاط المريخ من الرياض


[JUSTIFY]
الجزائري بن زكري يقدم روشتة إسقاط المريخ من الرياض

دروس مجانية تقدمها الدوريات الأوروبية لفرقنا
الهلال والمريخ أمام أخطر محك في الممتاز لهذا الأسبوع
أبطال الهلال يرفعون شعار الخيل الأصيلة تأتي في اللفة
أسبوعان آخران للحضري بأمر الطبيب حتى يعود للملاعب
نور الدين زكري يقود الرائد لإسقاط الهلال المتصدر في عقر داره ويهدي الصدارة للنصر
قاهر المان يونايتد ماذا يفعل اليوم في مواجهة المدفعجية؟
المان سيتي يهرب من الفخ والبلجيكي الصاعد عدنان ينقذ مويس أمام المتذيل
أليوفي والميلان.. مارسيليا وباريس سان جيرمان قمتان خطيرتان

{.. لا أدري إن كان مدربونا ولاعبونا وحتى جمهورنا يتابع الدوريات الأوروبية الساخنة والتي تقدم لنا في كل يوم درسا من دروس الكرة وأنه لا كبير عليها!! وأن الأسماء وحدها لم تعد ذات قيمة خاصة اللاعبين الكبار والأسماء الشهيرة وكذلك المدربين.

{ وحتى على مستوى الدوريات العربية فإننا نشاهد العجب.

{ ما لفت نظري من ملاحظات رأيت أن أنقلها هنا ودعوني أبدأ بلقاء الأمس بين متصدر الدوري السعودي والرائد صاحب المركز 12 من 14 فريقا ماذا جرى؟؟ ومن يصدق بأن الهلال الذي لم يتعرض لأي هزيمة خسر بالأمس، والرائد بفوزه على الهلال يعتبر ثاني إنتصار له وكان قبلها قد تعادل على ملعبه مع النهضة متذيل الترتيب بنقطة واحدة بدون أهداف!!

{ هل تعترف فرقنا ولاعبينا ومدربينا بمثل هذه النظرية؟؟

{ فما الذي يمنع مثلا نيل الحصاحيصا والموردة وأهلي مدني مثلا أن يفعلوها في مواجهة المريخ ناهيك من الخرطوم الوطني صاحب أفضل دفاع وأخطر ثلاثي هجوم؟؟

{ هذا الفريق الذي يقوده نور الدين بن زكري الذي أطاح به أهلي شندي ورفضه الهلال ها هو صيبر ويثابر ويصل للنقطة 7 مترقيا للمركز التاسع!!

{ وهذه النتيجة دحرجت الهلال للمركز الثاني بعد النصر والذي تعادل مع نجران!!

{ والدرس والتجربة الثانية كانت متمثلة في لقاء ليفانتي على ملعبه مع الريال.

{ يتقدم ثم يعادل الريال، ثم يتقدم عن طريق نجمه العربي المغربي في الدقيقة 86 فمن كان يتوقع أن يثور الريال ويعادل في الدقيقة 90؟؟

{ وهل وقف الريال عند هذا؟؟ وفي الزمن المحتسب بدل ضائع كانت في الدقيقة الثالثة منه إنتفض رونالدو وسدد قذيفة جاء منها هدف الفوز!!! كم كان فوزا صعبا ولكنه مثيرا ويكشف الكثير والمثير!!

{ وحتى في إيطاليا وروما متقدم على الإنتر بثلاثية نظيفة في الشوط الاول يتهور أحد نجومه في الشوط الثاني وينال كرتا أصفرا ليلعب روما ناقصا وكان عليه أن يكلف فريقه الكثير فهل هناك داع لمثل هذه الكروت!!؟؟؟

{ بكل تأكيد سيفقد روما هذا النجم الأساسي في مباراته المهمة والخطيرة أمام نابولي الأسبوع التالي 19 اكتوبر.

{ وروما الذي يقوده الفرنسي جارسيا مدربا من سبع مباريات لم يعرف طعم الخسارة!!

{ والتألق دائما لتوتي والعاجي جيرفينيو!!

{ ولو تحدثنا عن لقاء البرشا نقول بأن بلد الوليد تقدم عليه بهدف السبق في الكامب نو قبل أن يعادل الشبل سانشيز وينتهي عليه الشوط الأول ثم ينتفض البرشا في الثاني ويحقق فوزه العريض 4/1.

{ وفي إنجلترا واصل إيفرتون مفاجآته وتقدم على المان سيتي في ملعبه بهدف الظاهرة لوكاكو ولكن إستشعار السيتي بخطورة موقفه جعله يتحرك ويضغط وبمؤازرة الجماهير وما أدراك ما الجماهير عندما يكون الفريق خاسرا أو متأخرا كيف يساندونه لتأتي ثلاثية حارقة لتوقف مغامرات هذا الفريق الذي تلقى أول خسارة له وحسنت النتيجة من موقف المان سيتي!

{ وفي اللقاء الأخير كاد المتذيل سندرلاند أن يفعلها في المان يونايتد عندما تقدم عليه بهدف إنتهى عليه الشوط الأول، ولكن النجم البلجيكي الصاعد عدنان جانوزاي صاحب الـ 18 عاما أنقذ الموقف في الشوط الثاني وسجل ثنائىة وكلها دروس هل نطبقها في ملاعبنا وتستفيد منها أنديتنا!!؟؟

{ والبايرن ميونخ كان يعرف ماذا يريد ليعتلي صدارة البوند سليغا وهو يدخل مباراته وخصمه المتصدر بروسيا دورتموند تلحق به أولى الخسائر من مونشغلادباخ صفر/2 ليتألق البايرن خارج ملعبه أمام الثالث في الترتيب بايرليفركوزن ويتقدم عليه بهدف قبل أن يدرك الخصم التعادل وتنتهي عليه المباراة التي جعلته متربعا على الصدارة تماما!

{ كل هذه مشاهد ومواقف نحب أن ننقلها ويجب ان يتعلمها ويعيها الكثيرون.

لحن الختام:

{ أصعب مواجهتين في أسبوع الممتاز المريخ عندما يواجه الخرطوم الوطني بإستاد الخرطوم، والهلال عندما يلعب في كادوقلي أمام هلال الجبال ونتيجة المباراتين لها تأثيرها الكبير في مصير البطولة!! وكلا الفريقين الخرطوم الوطني وهلال الجبال صاحبا مواقف قوية أمام القمة!!

{ أسماء كثيرة في الخرطوم الوطني صاحبة مواقف ومستويات عالية خاصة عمر سفاري، حسن الطيب، صلاح الأمير وثلاثي المقدمة عنكبة، صلاح الجزولي وآدم ساير!!

{ وهلال كادوقلي ظهر أمام المريخ وتعادل معه بثنائي الهلال السابق صالح الأمين وعبده جابر والحذر ثم الحذر منهما!!!!؟؟؟

{ في الدوري الايطالي تتواصل الاثارة بمواجهتي نابولي مع ليفورنو الرابعة عصراً.

{ والسيدة العجوزة يوفنتوس مع الميلان، العاشرة الا ربعا ليلا.

{ وفي فرنسا بعد فوز موناكو بالامس وتصدره يشهد اليوم صراع مارسيليا «الثالث» مع باريس سان جيرمان «الثاني» في كلاسيكو خطير العاشرة ليلا.

{ وفي انجلترا ترى ماذا فاعل شلسي بقيادة مورينهو عندما يواجه خارج معقله نوريتش سيتي!! الثالثة والنصف عصراً.

{ وتعتبر مباراة وست بروميتش البيون والارسنال السادسة مساءا هي الاخطر والاهم . فهذا الفريق كاد ان يطيح بالارسنال من كأس الرابطة الانجليزية لولا ركلات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في الزمن الرسمي والاضافي كما ان هذا الفريق هزم المان يونايتد 2/1 في الاسبوع السابق!! ومن هنا تكتسب المباراة اهمية للارسنال لان الفوز يعني تربعه على الصدارة والتي يحتلها الان ليفربول بعد فوزه الثلاثي بالامس على كريستيال بلاس.

{ دخلنا في الاسابيع الخطيرة ولسان حال ابطال الهلال كالعادة وكما عودونا في كل المواسم برفع شعار الخيل الاصيلة تأتي في اللفة.

{ في الأخبار ان طبيب الحضري منحه اسبوعان آخران كراحة ومتابعة العلاج حتى يعود للميادين وكان الحضري قد قضي حتي الآن اسبوعان من تاريخ إصابته.. بمعني ان غيابه يعادل الشهر!! وأبشر بطول مشاركة كابتن أكرم!! فمصائب قوم عند قوم فوائد.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. هلال كادقلي متعود شكله ابن عاق ولا من افعال الهلالاب البيتمنى رمضان في المريخ يجده في هلال كادقلي