الفاتح جبرا

قال الرووووب


[JUSTIFY]
قال الرووووب

(تسريبات عن إتجاه الحكومة لزيادة أسعار الكهرباء) .. هذا الخبر جاء بالأمس بصحيفة الخرطوم (دي ذاااتا) وفي متن الخبر نقرأ بأن هنالك تسريبات تفيد عن إتجاه الحكومة (لرفع الدعم) عن الكهرباء إبتداء من موازنة العام المقبل 2014م وقد نسبت الصحيفة إلى الدكتور عباس على السيد قوله في مؤتمر صحفي نهاية الأسبوع الماضي إتجاه الحكومة لزيادة أسعار الكهرباء !
يعني الواحد لسه ما فاق من الحاصل ده والزيادات التي شملت كل السلع يقوموا كمان يزيدو ليهو الكهرباء ، العبدلله لا زال يتذكر (والقراء كمان) تلك التظاهرة الكبري و(الحناجر والحلاقيم الفخيمة) التي كانت تهتف عند إفتتاح سد مروي .. (السد السد .. الرد الرد) بإعتبار أن سد مروي يعتبر إنجازاً يعتبر رداً (بيان بالعمل) على كافة القوى الصهيونية والإمبريالية العالمية وكمان (الطابور الخامس) !
وعندها تباري المسؤولون على أرفع المستويات معددين فوائد هذا الإنجاز وإنعكاساته على حياة المواطن البسيط الذي سوف تتاح له الكهرباء وتحل له كافة مشكلات الإمداد الوفير الذي سوف يكفيه ويزيد بل أن بعضهم ذهب إلى أن ما يزيد عن (حاجة المواطن) سوف يتم تصديره لدول الجوار !
ولم يجن المواطن من (السد السد الرد الرد) شيئاً ولم تتأثر اسعار الكهرباء التي أصبحت فاتورتها تمثل عبئاً ثقيلاً للمواطن ، وهنا أخبره (المسؤولون) بأن الحل يكمن في تعلية خزان الرصيرص إذ أن ذلك من شأنه أن يساهم بصورة كبيره في زيادة إنتاج الكهرباء بالبلاد مما يجعل (أسعارها) معقوله !
وتم الإنتهاء من تعلية خزان الرصيرص وهتفت الحناجر والحلاقيم الفخيمة .. ونثر المسؤولون الوعود بعد أن رفعوا العصي عاليا وهم يهتزون مع (أنا ليهم بقول كلام .. دخلوها وصقيرا حام) .. ثم إنفض الجمع تاركاً المواطن يحلم بكهرباء يتناسب سعرها مع دخله (المهدود) !
وها هو المواطن اليوم يفيق من ذلك الحلم الوردي الجميل ليواجه الواقع (القبيح) الذي يفيد بأن كل ما قاله المسؤولون من وعود هو كلام والسلام وإن المثل البيقول (الراجل بيمسكوهو من لسانو) قد تغير في هذا العهد الوضيئ والمسؤول أصبح ما معروف يمسكوهو من وين !!
رفع أسعار الكهرباء يا سادة يا أفاضل يا كرام سوف يفاقم من الوضع الإقتصادي (الأصلن مافي) لكل الشرائح محدودة الدخل والتي أصبحت حياتها بعد القرارات الأخيرة جحيم (عديل كده) .. كما أن رفع أسعار الكهرباء سوف يكون بمثابة الضربة القاضية للصناعة المحلية التي تترنح منذ سنوات بسبب ما تعانيه من (عوائق) والتي سوف تلجأ لتحميل هذه الزيادة للمستهلك (المواطن) الما عارف يلاقيها من وين وللا من وين؟
العبدلله قد فاض به الإستغراش من (فعايل) هذه الحكومة (الغريبة والعجيبه) .. تقوم الحكومة بتشييد سد وتعلية آخر فيرتفع سعر الكهرباء .. تقوم الحكومة بإفتتاح مصانع السكر التي تقول بأنها الأكبر في أفريقيا والشرق الأوسط فيرتفع سعر السكر .. تقوم الحكومة بإكتشاف عدد من آبار البترول فترتفع أسعار مشتقاته .. تقوم الحكومة بتصدير مئات الأطنان من الذهب فيرتفع سعر الدولار (بالله مش حاجه تخلي الزول يستغرش فعلاً) ؟ . يا جماعة الخير الرحمة حلوه .. المواطن والله قال الرووووب !!

كسرة : المجد والخلود للشهداء الأبرار
كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)+و+و+و؟
[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. لربما صور لهم الوهم أنهم سينافسون الحضارة المروية !!

    جبرا
    على شاكلة التدابير الاقتصادية التي تنفحنا بها كلما هبت رياح رفع الدعم إليك لرياح الخماسين القادمة هذه التدابير الوقائية الآتية :
    1- الفوانيس للإضاءة
    2- التخلص من الديب فريزرات والتلاجات …أصلا ليس هناك من طعام سيحفظ فيه
    3- لا داعي لتلفزيونات لأنها مجلبة للفسوق
    4- المكواة أم فحم مالها ؟والمكوجي قاااعد
    5- التخلص من كل الجوالات والعودة إلى الثابت ” والعود أحمد وعلي وعمر و…
    6- غسالات …الغسالة البشرية أفضل

    أما بقية الكهربائيات فكلها كماليـــــــــــــات

    لا وبدل ما نكون قدوة في حاجة زينة …قال لك بعض الدول تريد أن تطبق تجربة السودان في الجمرة…والجمرة بتحرق الواطيها

    جبرا
    ماااا بصرتنا الذكرى المنسية للمرحوم ” هيثرو ” متين ؟