كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كواريزما ينقذ الهلال



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]كواريزما ينقذ الهلال [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* بجانب الوصف التفصيلي الذي نقله لنا تيم قوون الموجود في الدوحة لحظة بلحظة حول أحداث ومجريات مباراة الهلال والشمال القطري والتي إنتهت تعادلية بهدف لكل فريق ، حرصت ايضاً لمتابعة الملخص أو التغطية للمباراة عبر رياضة تلفزيون قطر والتي قدمت مع العرض الاخباري لنشرة منتصف الليل .
٠٠ وضح منذ البداية إعتماد المدرب على الحارس الدعيع والذي تألق بصورة طيبة ، بل إنه صد ركلة الجزاء الظالمة ولكن الكرة عادت مجدداً للمحظوظ علاء الدين بابكر البلدوزر فسجل منها هدف السبق الذي ناموا عليه لتؤول السيطرة بعد ذلك للهلال الذي قاد العديد من الهجمات الخطرة خاصة عندما تصل الكرة لقائد الفريق البرنس أو الطرف الأيسر أمولادي والذي كان تقدمه ظاهراً و »أوفراته« واضحة وشكلت خطورة .
٠٠ نعود لكرة ديمبا والتي أعادها للاعب مرق ليتدخل علاء الدين البلدوزر ويسقط أرضاً والكرة لم تكن خطرة أو في مواجهة المرمى ليحتسبها الحكم ركلة جزاء !
٠٠ هدف التعادل الهلالي جاء من القدم اليمنى لمحترف الهلال البرازيلي كواريزما دي سوزا بعد هجمة خطرة وتمريرة متقنة داخل الصندوق سددها وسط غابة من السيقان لتلج الشباك .. وفي رأيي الأخطر من هذه الكرة وهذا الهدف تلك الكرة الممرحلة والتي وصلت للبرنس ووضعها أمام البرازيلي كواريزما والذي غربل بها دفاع الشمال وسدد بشماله ولكن الكرة مرت جوار القائم وسط دهشة الجميع هدف لا يضيع .. واللاعب له ألف عذر والإهتمام الدفاعي الكبير به من قبل الخصم خاصة بعد هدف التعادل الذي سجله ، واللاعب ومن خلال تصريحاته بعد المباراة أكد بأنه سعيد بهذا الهدف وهذه التجربة والمباراة الأولى له مع الهلال التي سجل من خلالها وأضاف إنه راضٍ عن ادائه برغم عدم إنسجامه الكامل مع زملائه .. وكان اللاعب كواريزما قد استبعد في الشوط الثاني مع زميله سولي شريف لإتاحة الفرصة لأحمد عادل ومدثر كاريكا بجانب مشاركة صالح عبد الله بديلاً لمهند الطاهر ، والذي ظهر هو الآخر بمستوى طيب وقدم تمريرات رائعة وتصويبات خطرة تجاه المرمى ..
٠٠ العمدة عماد الطيب الأمين العام لنادي الهلال تحدث بعد المباراة لتلفزيون قطر أيضاً وأشاد بالتجربة والمعسكر وهذه المباراة التي جاءت بعد ٩ أيام من الإقامة في قطر وقال ان الفريق استعاد كتجهيزات من الناحية الفنية البدنية والنفسية والتغذية ..
٠٠ اعتقد أن النتيجة في إطار التجريب والتدرج معقولة ومقبولة ومهضومة أو كما قال أحد اصدقائي الاهلة تعادل يسجل من خلاله كواريزما دي سوزا افضل من فوز لا يسجل من خلاله خاصة بعد الحملة الاخيرة المسعورة، فجاء هذا الرد من اول مشاركة برغم اعتراف اللاعب بنفسه من خلال حديثه امس لتلفزيون قطر من انه لم يصل للدرجة الكاملة بعد والانسجام.
ونضيف انه لم يكمل المباراة كما ان المباراة كانت عبارة عن اربعين دقيقة لكل شوط.
ونضيف بان الشمال القطري ليس بالفريق السهل فهو ينافس العربي علي صدارة الدرجة الاولي من اجل الصعود للممتاز او دوري نجوم قطر.
لحن الختام:
* كما توقعنا عبر هذه الزاوية فقد تم ابعاد النجم الكبير قلق من لقاء الاياب مع اوتراكو في كيجالي، وكان اللاعب اساسيا في لقاء الخرطوم وبدا المباراة ثم استبدل، قلق شديد واللاعب في لقاء الرد يكون خارج البعثة والـ 18 والتشكيلة الاساسية.
* في خطابيه لاتحاد الكرة اعتمد الكاف مشاركة النجمين خالد جوليت (العرب) وامبيلي (الهلال) من ثمن النهائي اي دور الـ 16 المؤهل لدور الثمانية والمجموعات، وجاء في خطابي الفيفا انه استند في اعتماد النجمين علي مادتين مختلفتين المادة 26 لـ جوليت والمادة ٧٢ لامبيلي لاختلاف البطولتين. واشار الخطابان الي ان وصول بطاقتي اللاعبين كان يوم 16 يناير ومن خلاله كشف الكاف عن رقم اللاعب جوليت 18 واللاعب امبيلي 13 . واشترط الخطابان تسديد الغرامات المطلوبة »1000 دولار« »الف دولار لكل لاعب .
* شقيقة حسين بازرعة او بالاصح تومته ام الحسن حرصت علي مشاركته حفل التكريم وظلت رفيقة درب له منذ هجرته للسعودية وحتي عودته الاخيرة.
الجانب الاخر للشاعر بازرعة انه كان موهوبا في كرة القدم وتدرج في عدد من فرقها حتي وصل لمنصب سكرتير نادي حي العرب.
* الوزير هاشم هارون راعي الحفل ومفجر حافز قطعة الارض درجة اولي لبازرعة حرص علي الحضور ومعه شقيقه السفير خضر هارون سفيرنا السابق في امريكا.
* الفنان علي السقيد واحمد المك واحمد عيسي وعدد من كبار الملحنين شكلوا حضورا مميزا في الليلة.
* كثيرون تفاجاوا امس بتقديم النيل الازرق للسهرة وطالبوا باعادتها.
* الاسماعيلي وبمشاركة كاملة لداريوكان امام انبي امس خسر بالثلاثة النظيفة.
وخسر ايضا الزمالك من غزل المحلة وتدحرج للمركز (السابع)!!
* اليوم السوبر الافريقي بالقاهرة بمشاركة الاهلي القاهري والصفاقسي التونسي.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6254
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        كتب ملك الصحافة الرياضية :
        أمس استهل الهلال مباريات الودية في قطر مع فريق الشمال (درجة ثانية) فخرج متعادلاً بهدف لكل بعد أن لعب الشمال ناقصاً لطرد أحد لاعبيه.. وسجل هدفه لاعب المريخ السابق علاء الدين بابكر!
        * افتقد الشمال (الذي يحتل المركز الثالث في دوري الثانية القطري) محترفيه المغربي عدنان طويسة والجزائري كريم بجانب أنور ونديم ورامي عمر واستبدل المدرب معظم أساسييه وخرج متعادلاً أمام الوصيف!
        * وعلى الرغم من أن البرازيلي كواريزما سجل هدف التعادل للهلال في مرمى (رديف الشمال) إلا أن (المدرب المعروف) حمدان حمد تحدث واصفاً إياه بالبطء وقال إنه يحتاج إلى مجهود كبير!

        * إحدى الصحف القطرية كتبت أمس أن الشمال سيعتمد على عناصره البديلة كي لا يتعرض الأساسيون للإجهاد بعد أن شاركوا في مباريات الأسبوع 13 لدوري الثانية القطري!

        * تعادلوا بصعوبة مع رديف فريق درجة ثانية لعب بعشرة لاعبين.. وينتقدون المريخ لفوزه على الوكرة!
        * أسوأ أيام الوصيف لم تأت بعد!

        وأردف الملك كاتباً :

        إذا خسر المريخ في كيجالي فلن يسلم من الشماتة!
        * وإذا عاد ببطاقة التأهل فلن يسلم من الاتهام بشراء الذمم!
        * الذي نفسه بغير جمال لا يرى في المريخ شيئاً جميلاً!
        * لو كان المريخ يعرف شراء الذمم لما فاز على أتراكو بفارق هدف!
        * ولكن لماذا استغنت صحيفة قوون عن الفتى رغم موهبته العالية في تنظيم المسابقات وتقسيم الجوائز؟
        * طيارة يا ولدنا يا علاء الدين!
        التعليق : فرق ياجماعة بين الملك ( مزمل ) وأقولها مرغماً ( ورمضان )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس