نور الدين مدني

هموم الوطن والمواطنين في اللقاء المبادرة


[JUSTIFY]
هموم الوطن والمواطنين في اللقاء المبادرة

* ابتدر النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح – في بداية مباشرة مهامه – ابتدر لقاء مفتوحا مع رؤساء تحرير الصحف وقادة الأجهزة الإعلامية نهار أمس بالقصر الجمهوري.
* لا يمكن وصف هذا اللقاء بأنه لقاء تعارف لأن علاقتنا بالفريق أول ركن بكري قديمة، لكنه كان قليل الحديث للصحف وأجهزة الإعلام لأسباب تتعلق بطبيعة المهام التي كان مكلفاً بها في مختلف المواقع السابقة.
* أدار اللقاء وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف بعد مقدمة مختصرة قبل أن يعطي الفرصة للمداخلات المفتوحة التي أثار فيها رؤساء التحرير وقادة الأجهزة الإعلامية بعض القضايا المهمة المتعلقة بهموم الوطن والمواطنين وقضايا الصحافة وهمومها والقضايا المعيشية والتحديات الماثلة التي تحتاج إلى حلول عاجلة.
* تحدث النائب الأول لرئيس الجمهورية عن حيثيات التغيير الذي قال إنه سياسة كلية للدولة وللحزب، وانتهزها فرصة ليحيي الذين ترجلوا طواعية التزاماً بهذه السياسة الكلية، واعترف بأنه كان شريكاً في المسؤولية وأن بعض المشكلات والمعضلات لم تحل، في مقدمتها مشكلات الاقتصاد واستمرار النزاعات التي بدورها تؤثر سلباً على الاقتصاد ومعيشة الناس.
* أكد الفريق أول ركن بكري أن التغيير تم بقناعات ورؤية مشتركة بين القيادة والأجهزة المختصة، تم عبره الدفع بالشباب في المقدمة دون إهمال لعملية تواصل الأجيال، وقال إن إستراتيجية الدولة أنما تستهدف الوصول إلى السلام بالحوار والاتفاق.
* وقال إن الحديث عن الحريات الصحفية يحتاج إلى المزيد من التشاور، وأعلن عن لقاءات رئاسية ستتم بصورة دورية لتمليك المعلومات للرأي العام عبر الصحف وأجهزة الإعلام، مؤكداً أن غياب المعلومات يفتح المجال أمام “الشوشرة” والتشويش.
* هذا اللقاء المبادرة عزز شراكة كانت قائمة أصلا بين المسؤولين في مختلف المواقع التشريعية والتنفيذية وبين المؤسسات الصحفية والأجهزة الإعلامية، لأنهم جميعاً كما قال الفريق أول ركن بكري حسن صالح (شايلين هم البلد).
[/JUSTIFY]

كلام الناس – نور الدين مدني
[email]noradin@msn.com[/email]