الفاتح جبرا

القصة فيها كلام


[JUSTIFY]
القصة فيها كلام

في بعض الأحايين تشد العبدلله بعض التصريحات أو الأحداث أو الأخبار فيختزنها أو يحتفظ بقصاصاتها عازماً الكتابة عنها .. لكن زحمة الحياة والمشغوليات تنسيه ذلك .. أحد الاشياء التي أراد العبدلله أن يكتب عنها هو إعلان في ربع صفحة قام صاحبه بصياغته حتى يبدو وكانه تحقيقاً صحفياً وذلك من أجل الترويج لخدماته .
صاحب الإعلان يدعى (أبو مين كده) وهو لا يكتفي بإسمه فقط بل يلحق به جنسيته ليصبح الإسم كاملاً (أبو مين كده الفلسطيني) هذا مع صورته و(لحيته) وبقية أدوات الشغل .
في الإعلان المذكور الذي تم نشره في إحدي الصحف السياسية وتمت صياغته على شكل أسئلة كانت إجابات أخونا (أبو مين كده الفلسطيني) تؤكد على مقدرته على علاج المس الشيطاني وإستخراج (الجن) من المصابين وكذلك مقدرته على علاج كافة الأمراض المستعصية كالسرطان مصحوباً بأرقام هواتفه!
عندما قام العبدلله بقراءة ذلك الإعلان وقرر أن أكتب عنه مقالا سأل نفسه سؤالاً ساذجاً : يعني الراجل ده جاي من فلسطين وقاطع ليهو كم بلد كده عشان يطلع للسودانيين جنهم ويعالجهم من السرطان ؟ ليه بالذات (صاحبنا) أبو مين كده ده (إستهدفنا) من كل بلاد العالم وجانا يقدم لينا خدماتو دي؟ (فلسطين ذاااتا) ما فيها (جن) وشيطان ولا ما فيها (سرطان)؟
كان ذلك هو السؤال الذي لفت إنتباه العبدلله فقرر أن يكتب عن الموضوع لاحقاً لولا أن (الموضوع) ضاع مع زحمة الحياة و(الزهايمر) ولكن صباح اليوم تذكرت الموضوع عندما كنت أقرأ في أحدى الصحف فوجدت إعلاناً تحذيرياً للشيخ (أبومين كده) الفلسطيني يحتل مكانا وحيزاً كبيرأ ويحمل عنوان (تحذير وتنبيه) .. فصحت كما يقول أخوتنا المصريين قائلاً في إستغراش (بطلو ده وأسمعو ده) .. ببساطه يا سادة يا كرام الشيخ أبومين كده (بيحذركم) بعدم تقليد منتجه الذي يعالج (السرطان) و(ينبه) في إعلانه بانه الوحيد صاحب ومخترع هذا (العقار) الذي يوزع فقط عبر (دار كذا للعلاج بالقرآن الكريم) ولم ينس (صاحبنا) أن يقوم بوضع صورته وأرقام هواتفه النقااااالة (لإصطياد الزبائن) .
بالطبع إن طرح دواء جديد في السوق للاستخدام البشري ليست بالعملية السهلة , فهي تتطلب الكثير الكثير من الدراسات والتجارب والبحوث وهنا نأتي للإجابة على ذلك السؤال الذي بدر إلى ذهن العبدلله أول مرة أعلاه وهو : يعني الراجل ده جاي من فلسطين وقاطع ليهو كم بلد كده عشان يطلع للسودانيين جنهم ويعالجهم من السرطان ؟ فلسطين ما فيها سرطان ولا ما فيها شيطان؟
والإجابه يا ساده يا أفاضل هي لأنو نحنا بلد (سايبه سااااكت) .. أي زول ممكن يدخل البلد دي ويعمل العاوزو ومافيش حد ح يتعرض ليهو .. لا وكمان يفتح دار (عديل كده) للعلاج بالقرآن .. ويعلن في الصحف الرسمية عن خدماتو ومنتجاتو (الصيدلانية) .. لا وأيه : يحذر (المواطنين) واخدين بالكم ؟ بعدم تقليد منتجاته (ما فضل ليهو إلا يقول ح يلجأ للقانون) وبيني وبينكم ممكن تحصل ما القصة فوضى سااااكت وهايصة !!
يا أخي (أبومين كده) الفلسطيني أرحل .. فالفينا مكفينا .. وإن كانت لك المقدرة على أخذ الجن بالنواصي فعد إلى ديارك وأستخدمهم لسحق العدو المختال حتي تتخلص بلادك من الإحتلال .. وأفتح لك داراً هنالك للعلاج بالقرآن والعلاج بالليزر والعلاج بالأعشاب والعلاج بالامواج والعلاج بالزجاج .. وصنع ما شئت من العقاقير والدهانات لشفاء الأورام والأحلام والسرطان والبمبان والسلم والثعبان وإن كنت يا شيخنا قد جئتنا (كفقير) لتجود علينا بمعرفتك للقرآن والأسرار فاعلم أن لدينا (شيوخ) كبار.. أبوحراز و أبو عصاية وأبو قناية وأبو جلابية ,ولو عاوز (أنطون) فلدينا الفكي (تلفزيون) وهذا يمكنة ان يجعلك تشاهد وأنت في (تونس) ما يحدث لإخوانك في (خان يونس) بث مباشر على الهواء علي طشت من الماء .
ثم يا أخى لماذا لم تذهب بعقارك هذا إلى أوروبا وتسجله عند أحدي شركات الدواء العالمية وقد أهلك السرطان معظم من في البرية؟ ألا تريد ملايين الدولارات ؟ أم إنك متخصص في (الجنيهات)؟ إن كنت كذلك فإني أقول لك هيهااااات فنحن شعب اصبحنا على (الحديدة) وكل ما نجنيه أصبح لا يأكلنا (مديده) .
أرحل يا عزيزي فنحنا ما ناقصين .. لا فقرا ولا عشابين .. لا لاعبين ولا مدربين .. لا عازفين لا فنانين .. لا حرامية لا نشالين .. لا أذكياء لا محتالين .. بلادنا يا شيخنا فيها في كل شئ فائض عمالة .. فلا داعي للرذالة .. أما لماذا (تركوك هكذا) تسرح وتمرح (وكمان تحذر) دون سؤال فلأن المسؤولين عن أمننا الاجتماعي (في الراحة) وبلادنا أضحت مستباحة !

كسرة : مرحباً (أبو مين كده الفلسطيني) إن جئتنا خبيراً في النفط أو الزراعة أو الصناعة ولكن خبيراً في شئون الجن والسرطان والأورام فالقصة فيها كلام !
كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو)+و؟
[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]صحيح بقينا مستهدفين !!

    أرضنا وثرواتنا وسمانا وشعبنا وحتى جننا !!

    والجن السوداني يستااااهل … هو بيطلع للغرباء مالو ؟

    مالو مايقول ليهم خليتو جنكم في بلدكم وجايني أنا ؟

    يمكن ياجبرا جنهم في فلسطين مارد لأنه من قِبل اليهود !!
    معروف اليهود وتعاملهم مع السحر والجن من العصور الأولى [/SIZE].

  2. [FONT=Arial Narrow][SIZE=5]والله يا جبرا بتهبش مواضيع بتكون فعلا حارقاني لي درجة غير عادية…العلاج بالاعشاب والتداوي بي شنو ..والخ…وكمان البلد البقت سايبة دي…فلسطيني شن عرفو بالجن السوداني والسرطان الافريقاني؟؟ غايتو سايبة من امها….[/SIZE][/FONT]