كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ونسة في 2014



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]

ونسة في 2014

لست ممن يؤمنون بالأرقام.. التفاؤل بها والتشاؤم منها.. بالرغم من إنو أحيانا تلقاها فجأة قدامك وعترت لك.. وممكن تحس أنها أثرت في حياتك.. في النهاية.. النفع والضرر بيد الله.. العام 2014.. يميزه الرقم أربعطاشر. ومجموع أرقامو تساوي سبعة (2+0+1+4=7).. والرقم أربعطاشر هو من مضاعفات الرقم سبعة.. والسبعة من الأرقام المهمة في الكون ويقول بعض العلماء إن الرقم سبعة هو طاقة في حد ذاتو.. خلق الله السماوات والأرض في سبعة أيام.. وخلق السماوات سبع سماوات طباقا.. وتكرر ذكرها في القرآن الكريم سبع مرات.. وأيام الأسبوع سبعة.. والطواف حول الكعبة سبع.. والجمرات سبع.. السعي بين الصفا والمروة سبع.. عدد آيات سورة الفاتحة سبع (السبع المثاني).. عدد مدارات الإليكترون حول نواة الذرة سبعة مدارات.. ألوان الطيف سبعة ألوان.. عدد قارات العالم سبع.. السماية في اليوم السابع يوم السبوع “الكلام الخروف”.. والقرآن فيهو مائة وأربعطاشر سورة.. دورة القمر حول الأرض أربع سبعات “28”.. أجمل صورة للقمر يكون بدرا يوم أربعطاشر من الشهر العربي.. لكن برضو أكعب يوم لي ناس المواهي يوم أربعطاشر من الشهر الأفرنجي.. نص الشهر والماهية بعيدة.. ويقعدوا يشابوا.. يباصروا لمن الشهر يخلص.. لكن ما تشتغلوا بيهو.. ممكن تلقى زول يدينك.. يوم أربعطاشر (الماهية في بلاد برا كل سبعة أيام.. لكن كدي بتتمحق باقي لي.. علا برضها أعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه.. أما في بكانات تانيات يجف عرقو ويستحما أربعين مرة ويكون ما أخد حقو)!!! حروف اللغة العربية تمانية وعشرين حرف.. من مضاعفات الرقم سبعة.. والورجغة والنضم والونسة والشكل والقطيعة دا كلو فوق راس التمانية وعشرين حرف ديل.. إلا نحن عندنا حروف قاطعنها من راسنا.. وما بتتكتب.. زي لما تقول(أيوا) “تمرطق لسانك”.. أو داير تقول (لا) برضو تعمل حركة تستعمل فيها لسانك وحناكاتك من جوا مع الاستعانة باللعاب.. واللا زهجت برضو بشلاليفك تصدر صوت.. ويسمى “السلام على إبليس”.

من أطرف مفارقات الأرقام في التاريخ “لقيتها في النت” تلك الأرقام التي أحاطت (لويس الرابع عشر) منذ مولده وحتى وفاته فهو يحمل جوار اسمه الرقم 14 وهذا الرقم يحكم حياته كلها تقريبا..

فقد اعتلى العرش يوم 14 مايو 1643 ومجموع أرقام هذا العام (6+4+3+1=14).

ولقد ثارت ضده جماعة المقلاع وكاد يفقد العرش عام 1652م ومجموع أرقام هذه السنة (1+6+5+2=14) وأعلن بلوغه سن الرشد وهو في الرابعة عشرة من عمره..

وبدأ حكمه الفعلي في عام 1661م ومجموع أرقام هذا العام (1+6+6+1=14).

وشيد أعظم منجزاته، وهو حصن (الأنفاليد) في (باريس) عام 1670م (1+6+7+0=14).

أفل نجمه في (تورينو) عام 1706م (1+7+6+0=14).

وأخيرا توفي في عام 1715م (1+7+5+1=14) وكان يبلغ من العمر لحظة وفاته 77 سنة (7+7=14

الباب البجيب الريح: صحيفة اليوم التالي [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس