رمضان أحمد السيد

ليس يومك يا هلال!!


[ALIGN=CENTER]ليس يومك يا هلال!! [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* .. نعم ، ليس يومك يا هلال، سيطرة وسيادة على الملعب دون جدوي.. والكرة ترفض معانقة الشباك.
* ليس يومك يا هلال و(الوصيف) من كرتين فقط الاولى هدية من علاء الدين يوسف الذي لم يحسن تشتيت كرة أبوعمرين الملعوبة من الكورنر فكان هدف لاسانا الرأسي.
* والهدف الثاني من كرة مرتدة اثر هجمة شرسة كان قد قادها الهلال،.. لتجد ولدنا كلتشي المحظوظ ويسجل منها الهدف الثاني في وقت كان فيه الهلال هو الأفضل.
* الحق يقال ان الهلال ورغم سيطرته الكبرى على الملعب الا ان بعض التمريرات خاصة من لاعبي الوسط كانت خاطئة وفي احداها اعاد مهند اللغز المحير للاهلة من خلال لقاءي المريخ اعاد الكرة للوراء وكان بالامكان ان يسجل منها طمبل هدفاً.
* الحق يقال انه ورغم السيطرة الهلالية إلا الفريق افتقد لرأس الحربة الصريح حيث كان يميل المحترفان كواريزما دي سوزا وامبيلي للاطراف أو الوسط وصناعة اللعب!!
* امر آخر وراء عدم وصول الهلال لمرمى المريخ ذلك التكتل الدفاعي حيث لم يقم الهلال بقيادة اللعب عن طريق الأطراف وصناعة الكرات العرضية وذلك لسلبية امولادي في الطرف الشمال ومهند في الطرف الشمال بعد دخوله وكذلك تأثر الهلال باصابة زرياب واخفاق خليفة وتبديله!!
.. ويكفي الهلال عرضية امبيلي والتي وجدها البرنس هيثم مصطفى فرصة سانحة ولكن الحظ وحده اطاح بها فوق العارضة!!
* الحق يقال ان الهلال بحاجة لاطراف تعرف كيف تنطلق للأمام وتصنع الاوفرات بدلاً من تراجع امبيلي وكواريزما للقيام بهذا الدور في غياب المهاجم الصريح!!
* وثمة آراء تحاول زعزعة الفريق وعدم الثقة في اللاعبين الحاليين خاصة الجدد والمحترفين والبعض يحاول أن يعيدنا للوراء ويتحدث عن مشاطيب الهلال ويبكي على اللبن المسكوب..
في حين ان الهلال بهؤلاء المشاطيب فقد الممتاز وفقد كأس السودان وخرج من ابطال افريقيا حتى في وجود كلتشي الذي تحول الآن للمريخ.
* من الطبيعي ان نصبر على فريق الهلال الجديد حتي يحدث الانسجام التام وهذه الهزيمة تعتبر الاولى له منذ بداية الموسم وموقف الفريق حتى الان على المستوى الرسمي أكثر من مشرف وقوي في اطار فقدان المريخ لاربع نقاط!!
* لم يكن هناك مبرر هلالي من اساسه للزج ببعض كبار اللاعبين في هذا اللقاء خاصة الذين اعطوا الفرصة في اللقاء السابق وفشلوا ، كنا نتمنى مشاركة رونالدينهو منذ البداية وكذا احمد الفاضل وكاريكا واحمد عادل.
* لاشئ يمكن ان نقوله للمريخ وحتى حكاية مبروك في لقاء ودي ربما تكون بدعة، ولكن اذا كان لابد من نصيحة فان مستواه الحالي والفوز الهدية الذي اعطاه له الهلال يجب الا يجعله ينوم في العسل فلقاء الاتحاد الليبي المرصع بنجوم المنتخب والمحترفين الكبار من الكاميرون وغيرها كلها يجب ان يضع لها إعتباراً.
* جمهور الهلال الواعي وحده الذي يعرف كيف يقف مع فريقه عند المحن وينشله ويسانده للافضل والعودة للانتصارات.
❊ لحن الختام
* لا خير فينا ان لم نقلها ، علة خط الهجوم في صيام المهاجمين خاصة المحترفين للقاءين على التوالي عن التسجيل ، والعلة ليست في اللاعبين وانما في الجهاز الفني الذي يجب ان يوظفهم التوظيف الصحيح وذلك بتفعيل خط الوسط والاطراف.
* هزيمة عابرة وبثنائية في لقاء ودي لن تزعجنا كثيراً ، والا ماذا نقول عن المريخ الذي تجرعها بسباعية على المستوى الرسمي ومن فريق عربي صاحب تاريخ متواضع في البطولات الكبرى.
* ومهما فاز المريخ على الهلال وبهذه الثنائية فانها لن تمحو إنتصارات كاسحة وصلت للاربعة على المستوى الرسمي والبعض الآخر لم يكمل المباراة ولاذ بالفرار.
* هزيمة الأمس ستصحح الكثير بالنسبة للهلال وكشفت وابانت تماماً مواضع الخلل والتي يجب ان يكثف لها العلاج.
* وبدأ الحديث جهراً هل لايزال لاعبو الهلال لم يستلموا الحوافز السابقة والتي وعدوا بها؟!
* وهل اداء اللاعب واخلاصه وولاؤه مربوط بالمادة لهذا الحد…؟
* اشك في ذلك كرد على بعض الحادبين والمشفقين ومايثار في بعض الصحف.
* فلاعبو الهلال يلعبون من اجل مستقبلهم ومن اجل الجماهير العاشقة للهلال ، ومن أجل الادارة التي مابخلت باموال أو حوافز طيلة الفترات السابقة.
* ولابد من حديث عن التحكيم الذي كاد يفسد المباراة وهو يتصدى بكرت اصفر لمدافع الهلال امولادي في كرة عادية دون تنبيه أو تحذير ، وهو بعدها يشهر الكرت الأحمر في احتكاك وصراع عادي كان يمكن أن ينهيه بالكرت الاصفر والتحذير في ظل هذه المناسبة الكبرى.
* وثمة حديث عن الزمن بدل الضائع ، كم لاعب تم تبديله ، وكم مرة دخلت النقالة لأرض الملعب ، وكم مرة سقط فيها حافظ على ارضية الملعب ، فهل كل ذلك في اربع دقائق فقط!!
.. غابت الست دقائق هذه المرة لان المريخ سجل انتصاره في الزمن الرسمي.
* ادرك جيداً بان الكثير من الأهلة في حالة غضب لهذه الخسارة لان الهلال وعلى مدى خمس سنوات لم يتعود على ذلك.. ولا ادري كيف كان المريخ مستحملا كل تلك الخسائر والبطولات حتى اضحى وصيفا لايجاري!!
لكن علينا ان نقنع بان لكل جواد كبوة،.
*.. وكم فرق كبيرة خسرت ولاتزال ودونكم الاهلي القاهري بطل افريقيا وصاحب المتواليات الاربعة ، كم من مباراة خسرها هذا الموسم من خلال الدوري الحالي..؟
.. بالامس القريب وعلى ملعبه ودع ميلان الذي يضم افضل نجوم العالم كأس الاتحاد الاوربي وهو حامل لقب ابطال اوربا من قبل.. ودونكم شيلسي وليفربول وبرشلونة وريال مدريد، وارسنال، كم من ملايين الملايين من الدولارات تتحرك داخل الميدان وتتعرض في النهاية لخسائر. انه حال الكبار.. والهلال جزء من منظومة الكبار ولا حسد..
* حكى البعض ان لاعبي الهلال تعرضوا لاستفزازات عند مدخل الاستاد.. وتفتيش البعض وكان البعض يقول لبعض اللاعبين المعروفين.. انت منو؟ مما جعل الكابتن يثور ويهدد.
* قال الديبة قبل إنطلاقة المباراة لمن كانوا حوله ، انه لو لا مناسبة المباراة وتشريف الرئيس لما قرروا اللعب، واعقب قائلا معقولة الملاريا مابتجي للزول مرتين في الأسبوع.
.. ما تعرض له الهلال كان بالإمكان ان يتعرض له المريخ!!
لكن علينا في النهاية ان نؤمن بالمثل القائل: درهم حظ ولا قنطار شطارة.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6281
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. ياخي انت بتضحك على نفسك ولا شنو هذه المبارةوين السيطرة الا بتشوف بحاجة تانية غير العينين

  2. معقولة بس ياهلالابي امس لعبتو
    ياخي كل لعيبتكم زي السكارى تقول عمرهم ماشافو كورة قبل كدا
    وتقول لي محظوظين
    والمريخ يسطر اللعب بالطول والعرض بيهز الارض تحت الهلالاب

    :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  3. عليك الله ده كلام صحفى بيعرف كوررة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:eek: 😮