منصور الصويم

أخبار


هكذا، مثلما وجدتني قبل أشهر غارقا في تأمل مجموعة من الأخبار المتنوعة، السياسية والصحية والكارثية والمرسلة في أبواب الطرائف والمنوعات، أجدني اليوم أعاود ذات الحالة، وأفكر بنشر هذه المنتخبات العشوائية لأخبار صادفتني هذا الصباح – أمس – وهي في النهاية مجرد أخبار:
* عضّ جمل في الهند صاحبَه في رقبته، ولم يتركه إلا جثة هامدة، بعد أن ربطه الرجل في مكان مكشوف تحت شمس حارقة طيلة يوم كامل بحسب ما ذكره موقع (دي إن إيه انديا).
* قال الكابتن طيار أحمد محمد، الذي يعمل على متن الخطوط الجوية السعودية، إن هناك احتمالا أن تكون هناك أجهزة مخابرات ما قد اخترقت أجهزة الطائرة المصرية المنكوبة وسيطرت عليها.
* ذكرت صحيفة الرياض السعودية أن محكمة القطيف أصدرت، الاثنين 23 مايو حكما بإعدام 3 أشخاص قاموا بدفن 5 هنود أحياء بالقضية المعروفة إعلاميا بـ(المقبرة الجماعية).
* يعتمد ريجيم الألياف، على التركيز على الأطعمة المحتوية على الألياف بشكل أساسي وشرب الماء بكميات كبيرة، مع تخفيض كميات السكريات الصناعية والدهون والكربوهيدرات، وفقا لموقع (بوابة فيتو).
* تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية ليوم الثلاثاء وسط تداول ضعيف مع ارتفاع الدولار الأمريكي لكن الخسائر يقيدها انخفاض مرجح في مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة.
* تستعد شركة “ZTE” لكشف النقاب عن هاتفها الرائد “Axon 7” في الـ 26 من مايو الجاري خلال مؤتمر صحفي.
* محكمة أمريكية تلغي حكماً بالإعدام على رجل أسود فرضته هيئة محلفين جميع أعضائها بيض.
* محلل أمني أمريكي لـCNN: الفلوجة “جائزة كبرى” في الحرب مع داعش.. لكن العراق بكامله غير مستقر.
* محكمة سعودية تقرر سجن سائق مصري 60 يوماً و70جلدة، لنشره 970 لنشره تغريدة (باللهجة المصرية) وباسم مستعار، لتشويه سمعة كفيلته التي استغنت عن خدماته.
* تجربة فريدة من نوعها تعتمد في الأساس على الثقة المتبادلة بين البائع والمشتري، حيث أضحى بالإمكان الاستغناء عن وجود الباعة وشراء كل المستلزمات عبر الهاتف الجوال، هذا ما حدث فعلا في أحد المتاجر الصغيرة في السويد.
* ذكرت الأمم المتحدة، الاثنين، أن حكومة السودان فعلت طرد مسؤول بارز بالأمم المتحدة مخول بتنسيق جهود الإغاثة هناك.