جرائم وحوادث

مجهولون ينهبون البضائع ويلوذون بالفرار اعتداء على شاحنات في طريق الخرطوم بورتسودان


اعتدى مجهولون أمس على مجموعة من الشاحنات المحملة بالمواد الغذايئة المتجهة إلى الخرطوم، ونهبوا بعض البضائع ولاذوا بالفرار، قبل أن يتم القبض عليهم لاحقاً وبحوزتهم البضائع المنهوبة.وقال معتمد محلية هيا محمد أدروب أحمد لـ”الصيحة” إنهم اهتموا بالموضوع وتحركوا عقب وقوع الحادث مباشره بإرسال تعزيزات أمنية كثيفة على طول الطريق لملاحقة المجرمين، وقال: “تمكنا في فترة وجيزة من إلقاء القبض عليهم وبحوزتهم البضائع المسروقة، وتم اتخاء الإجراءات القانونية في مواجهتهم”. وتابع: “عقدنا اجتماعاً طارئاً للجنة أمن المحلية، ناقشنا من خلاله الحادث وأسبابه، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية التحوطية لمنع تكرارها”.

وذكر أن تأمين الطريق القومي مسوولية مركزية تفوق إمكانات المحلية المحدودة مما يتطلب توفير ميزانية مالية منفصلة لهذا الغرض.

وطالب أدروب وزارة الطرق والجسور بالعمل على إعادة تأهيل وصيانة الطريق القومي، وذلك لضمان وسلامة أرواح المواطنين والحد من ظاهرة السرقات التي تحدث عادة في الليل.

وأكد أدروب هدوء الأحوال الأمنية بالمحلية، وقال أن الحركة في الطريق القومي بورتسودان ـ الخرطوم تسير بصورة طبيعية.

بورتسودان ــ محمد عثمان الرضي
صحيفة الصيحة


‫7 تعليقات

  1. أسأل الله السلامة للبلاد والعباد ولكن هذه من الحرابة.. طيروا الرؤوس تخاف القلوب.. في ميدان عام ليكونوا عبرة وعظة لغيرهم..

  2. تطبيق الحد عليهم والتشهير بكل سارق بأسمه ووضع صورهم لكي لايعود لمثل هذه الافعال ويكون عظة لغيره

  3. هذه مساله خطيره جدا خاصه والبلد تستشرف وتتوقع استثمارات ضخمه وهذا الطريق هو الشريان الأهم الذي سوف تعبر عليه مواد الصادر والوارد .عليه يجب المحافظه علي أمنه وجعله آمنا كما ويجب انزال أشد العقوبه بهذه الشرزمه بقطعهم من خلاف وفي ميدان عام كما امرت الشريعه حتي يتعظ من تسول له نفسه بتهديد أمن البلاد والعباد

  4. الجوع كافر يا ناس ..سرقوا شنو؟ مواد غذائية..الله يصلح الحال. أعرفوا السبب قبل ما تستعجلوا حد الحرابة.

  5. يجب عدم التهاون مع قطاع الطرق والمارقين يجب تقديمهم للمحاكمات الفورية وقطع ارجلهم وايديهم حتى لا تتكرر فعلتهم المشينة لانها تمس امن البلاد والعباد