جرائم وحوادث

ضبط برتقال فاسد وحبوب مخدرة قادمة من مصر


ضبطت السلطات السودانية، أطناناً من البرتقال الفاسد والحبوب المخدرة والمنشطة قادمة من جمهورية مصر العربية عبر منافذ وصحراء الولاية الغربية وتقدر تكلفة البرتقال الفاسد بمبلغ مليون جنيه، فيما قدرت تكلفة الحبوب المخدرة بتسعة ملايين جنيه.

وتمكنت إدارة شرطة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية من ضبط وإبادة أربعة أطنان ونصف الطن من البرتقال الفاسد و450 ألفاً من الحبوب المخدرة والمنشطة ترامادول.

وشهد عمليات الإبادة والي الشمالية المهندس علي عوض محمد موسى، وعدد من أعضاء حكومته وإدارات الصحة والمواصفات والمقاييس وعدد من مسؤولي الأجهزة العدلية والقضائية والشرطة والقوات النظامية الأخرى.

وأشاد الوالي بجهود الشرطة ممثلة في إدارة مكافحة التهريب الذين تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز الكبير، مؤكداً مواصلة الدعم والإسناد لقوات الشرطة حتى تقوم بواجبها في حماية اقتصاد الدولة وبسط الأمن والاستقرار والحفاظ على المجتمع من الظواهر السالبة.

من جانبه، أكد مدير شرطة الولاية الشمالية بالإنابة العميد عبدالله آدم، أن الشرطة ستظل عيناً ساهرة لحماية حدود الولاية من كل المهددات الأمنية، وأشاد بدعم حكومة الولاية واهتمامها ببرامج ومشاريع شرطة الولاية.

إلى ذلك، أوضح مدير إدارة شرطة مكافحة التهريب بالولاية العقيد الفاتح فضل أرصد، أن الإدارة وضعت العديد من الخطط والبرامج للحد من كل أشكال التهريب وذلك من خلال نشر قوات وإنشاء نقاط على طول حدود الولاية الشمالية مع دول الجوار.

شبكة الشروق


‫22 تعليقات

  1. صحيح عدم كرهي لي مصر لكن قصه البرتقال والفواكه يجب ان نلقا لها حل

  2. و برضو تقول لي مصر يا أخت بلادي ،،،،
    دي مصر أخت البلاوي الله ينتقم منهم

  3. يجب مقاطعة كافة المنتجات. المصرية بلا استثناء
    و مافي داعي نخسر تكاليف كشف على المنتجات
    يجب مقاطعتها نهائيا

  4. اﻻعدام لمهربى المنتجات المصريه للبلد يجب وضع قانون رادع لهؤﻻء المهربين

  5. المشكله انو المهربين ديل سودانين و في الشمال في مدينه وادي حلفا معروفين ديل منو للناس كلها كيف شرطه مكافحه التهريب ما بيعرفوهم ???

    1. يا شاطر ما جيت بجديد الحكومة بتعرفهم نعم ومسكتهم وصورتهم ليك .
      مين قال ليك انهم حلفاويين ؟؟؟؟؟؟
      ولا انت كنت معاهم وزغت في اخر لحظة ؟؟؟؟؟

  6. وبكرة بعد رفع الحصار يرسلوا لينا شغالات ورقصات
    اولاد فوزيه ديل ما بخلونا لي حالنا الود السيسي دا لازم يتأدب عاجلا او اجلا ؟

  7. احذرو المشبوه الكريه الفاكيها فينا باسم حاج الجرافه … هو عميل من اولاد بمبه .. تعليقاته سمجه وغبيه وناطي لينا في اي موضوع وخاصه ماهو متعلق بي مصر … مسخر وموجه لاهداف معينه هو يعلمها جيدا … نحن احفاد بعانخي مفتحيين وعينا نجيضه وما بناكل لحم الحمير ومابندقس … احذرو من الرد والتعليق عليه ونتمني حظره ..والله من اليوم ياحاج السجم نفتح عليك ابواب الجحيم ونظل نرصدك حتي تطير خائبا مكسورا حسيرا بلارجغه وبدون بونس .. العب غيرها وشوف غيرها تحت مسمي اخر عبيط … لماذا تختبي باسماءنا ولهجتنا اكرر يا اخوان ويا ادمن احذرو وانتهبوا للمشبوه اللافح اسم حاج الجرافه .. مع الشكر .. حمله دحر وترصد وكشف نشاطات حاج السجم المفضوحه ..

    1. وين الهاكرز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      اعرفوا لينا الاسمو ( حاج الجرافة )
      وين عشان نجيبو حي

  8. الحمد لله عندنا شرطة واعية وهم ما جو عن طريق حلفا ( حلفا بالشرق وهم جاؤا عن طريق الصحراء )
    لقد سررت كثيرا وانا ارى اطنان البرتقال وهي تداس بالكراكات وتحرق اطنان من المخدرات اتية من الحكومة المصرية .

  9. نعم لإعدام المهربين مع الصلب في ميدان عام وسوف يكون ذلك رادع لكل الخونة وضعاف النفوس كما يجب مصادرة أي شاحنة تستخدم في التهريب .

  10. ((ضبطت السلطات السودانية، أطناناً من البرتقال الفاسد والحبوب المخدرة والمنشطة قادمة من جمهورية مصر العربية))؛؛؛؛؛ هذا الكلام نهديه للدبلوماسي الذي يؤيد اعادة إحياء برلمان وادي النيل ،مع المصريين!!!!! هؤلاء الجيران خلونا نكون جيرانهم بس (وبسبب الجيرة المفروضة جغرافيا على السودان) لانهم وفي سبيل مصلحتهم لا يمهم خوة ولا محبة ولا بيعرفوا الحاجات دي بس مصلحتهم فقط. وكمان مخدرات ؟مش كفاية خضرواتهم وفواكههم المضروبة!!!!!!بالله عليكم يا مسؤولين مرة واحدة ترافوا بشعبكم وترحموه .

  11. الفاتح النوبي سلام
    العيب يتعداكم يا ناس حلفا و يتعدي كل القبايل السودانيه الاخري … انا في تعقيبي لم اذكر اسم اي قبيله سودانيه و لكن ذكرت مدينه حلفا لانها بوابه السودان الشمالي و حلفا اليوم فيها جميع الاجناس و اصبحت مدينه قوميه و فيها ناس اصولهم مصريه كمان صح و لا غلط
    و جميع المدن السودانيه تنشط فيها تجاره التهريب ما حلفا بس …
    اما الصحراء دي ايضا تابعه لمحليه وادي حلفا و لا ما كده يا زول
    التهريب حاصل اكان بالبحيره بواسطه مراكب ام بالبر شرقا و غربا
    انا لا اثق بالجانب المصري فيمكن رشوتهم بسهوله و انت ادري بذلك و المهربين اكان مننا ولا منهم بيمررو بضاعتهم الفاسده لبلدنا
    بس عندي ليك سؤال البيوت الفاضيه البيستاجروها الاغراب ديل في حلفا لا فيها كهربه و لا مويه دي بيعملو بيها شنو ????
    انت اكان ساكن حلفا اكيد بتعرف ليك بعض المهربين في الحله الفوق ديك ???
    و كان مشيت السوق بتصادف اتنين تلاته منهم و لا مو كده يا الفاتح ….و ما بالضروره يكونو سودانين او من اي قبيله تنتمي للسودان لكن موجودين و مرات الدرب بيجيبهم للعبيديه و بربر شمال عطبره

  12. ولسة في ناس بقولو مصر اخت بلادي هههههههتلقاهم ناطين اي محل يدافعو مصر ههههه
    انت دافعين ليكم ولا ما عندكم كرامة ولا الاستعمار العقلية لسة ما طلع؟