الفاتح جبرا

ضابح تور


هل جربت عزيزي القارئ أن تضحك وتبكي في آن واحد؟ هي بلا شك مسألة صعبة ولا تتماشى مع الطبيعة البشرية لكن (هو القال ليك نحنا هسه بشر منو؟) ، أمسكت بعدد الأمس من صحيفة الجريدة فوجدت خبراً ما أن قرأته حتي بدأت أضحك مقهقهاً وأنا أردد .. طبعن .. ليهو حق .. طبعن ليهو حق .. ثم وضعت الصحيفة جانباً وأنا أنتحب في داخلي لما صار إليه أمرنا من (هوان) !

الخبر يا سادتي يقول أن أحد القياديين المرموقين في حزب الحقيقة الفيدرالي بولاية كسلا قد أقام إحتفالاً كبيراً وذبح ثوراً (عديل كده) بعد أن تلقى (كما أفاد) معلومة مفادها أنه قد تم اختياره وزيراً للدولة بوزارة العدل في الحكومة المتوقع إعلانها في الأيام المقبلة وذلك ضمن المناصب المخصصة لحزبه !
نعم .. في هذا العهد الزاهي النضير أصبح الناس يحتفلون بتقلد المسؤولية .. واحد يضبح ثور .. وما بعيد واحد يحجز صالة مناسبات وعشاء وفنان وضيوف .. (وكل واحد وحسب إمكاناتو) .. صاحبنا هذا (الضبح التور) ليس هو الوحيد الذي يحتفي ويفرح وينبسط بتولي مثل هذه المناصب التي تورد متسنمها إلى التهلكة إذ أكاد أجزم بأن كل (شفتو – كل – دي كيف) الذين هم على (شاشة) الأحداث هم على هذه الشاكلة التي (تضبح وتفرح) إذا ما نما إلى علمها(الإستوزار) ! ومع أننا في (مشروع إسلامي وكده) فتقول لمن يبتهجون (بالمناصب) أن الأصل في الإسلام هو تحفظ المسلم في النجاة بنفسه من المناصب (مش الجري وراها) ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من رجل يلي أمر عشرة فما فوق ذلك إلا أتى لله مغلولا يوم القيامة يده إلى عنقه فكه بره أو أوثقه إثمه، أولها ملامة، وأوسطها ندامة، وآخرها خزي يوم القيامة) !

حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدد (عشرة فما فوق) فما بال صاحبنا (يضبح تور) وهو (حسب المعلومة التي وصلته) سوف يصير وزيراً للعدل في ولاية سكانها ملايين الناس؟
هذا غير الحديث الذي رواه مسلم حين خاطب الرسول صلى الله عليه وسلم أباذر رضي الله عنه قائلاً :(يا أبا ذر إنك ضعيف، وإنها أمانة، وإنها يوم القيامة خزي وندامة، إلا من أخذها بحقها وأدى الذي عليه فيها) ، ولو كان سياسيو هذا العهد يقتفون أثر النبي صلى لله عليه وسلم ويأتمرون بأمره لإجتنبو (الولاية) والمناصب وإعتذروا عن توليها لكن للأسف الشديد (جلهم) إن لم يكن كووولهم من شاكلة صاحبنا (الضبح تور) !

لو كنت المسؤول الأول (حلوة دي؟) في هذا البلد (المسكين) لشطبت إسم صاحبنا هذا من أي منصب يتطلع إليه وإن كان (جهبوذ زمانه) وبن خطاب (عصره) فقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عبد الرحمن بن سمرة عن ذلك فقال: لا تسأل الإمارة، فإنك إن أوتيتها عن مسألة وكلت إليها، وإن أوتيتها من غير مسألة أعنت عليها. (متفق عليه).

ويكفي في هذا المقام قوله صلى الله عليه وسلم في رواية لمسلم : (إنا لا نولي هذا من سأله ولا من حرص عليه) .شخصياً ونحن نعيش هذه الأيام الحالكات لن إستغرش إذا ما وصلني (كارت) كتلك الكروت الفاخرة التي توزع لدعوة الأهل والأصدقاء … وقد إختار صاحبة إحدي
الآيات القرانية التي تناسب (المناسبة) ثم:
يدعوكم السيد فلان الفلتكاني لحضور حفل العشاء المقام إبتهاجاً بإختياره وزيراً للشنو
ما بعرف وذلك في تمام الساعة الفلانية من مساء اليوم الفلاني بصالة الصقر الذهبي ولا يسعه إلا أن يشكر المسؤولين الذين قاموا بإختياره على هذه الثقة التي صادفت أهلها والعاقبة عندكم في الإستوزار .

ملحوظة :
توجد مواصلات بعد الحفل !!

كسرة :
التور .. والكروت.. والصالة .. والعشاء .. والمواصلات .. كووووولهم ح يطلعو من
أول أسبوع !!!!

• كسرة ثابتة (قديمة):أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ ۸٥ واو – (ليها سبعة سنوات وشهر)؟

• كسرة ثابتة (جديدة): أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ ٤٤ واو (ليها ثلاث سنوات وثمانية شهور)

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. يا جبرة يقولك صاحب خط هيثرو مريض جدا ويمكن يموت فى اى لحظة ليتم دفنه مع القضية سواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا