صلاح احمد عبد الله

أحلام .. في نهار حار!؟!


* الحمد لله.. قال السيد النائب الأول.. ورئيس مجلس الوزراء.. لا يوجد صحفيون موقوفون من الكتابة.. مبروك دكتور زهير السراج.. ومبروك شبونة.. تصريح على أعلى مستوى.. يلا نبدأ.. مشتاقين.. وأنا طبعاً (بصدق) الحكومة.. تعيش الحكومة.. ويعيش جكسا.. وعباس دلاقين.. أها تاني في كلام..!؟!
* نهائي.. ونهائياً.. والبتة.. ولا يمكن.. ومستحيل أن (تقطع الكهرباء) في رمضان.. لأن (المشروع) الحضاري هذا يتطلب الإضاءة.. وكل عمل الحكومة في النور.. ويعيش صديقي (النور أنقلو).. لاعب الموردة السابق..!؟!

* في نهار رمضان.. كثرت الحدائق العامة.. وفتحت أبوابها للجمهور وبالمجان.. خاصة في الزوادة.. سابقاً.. ونمرة (٢).. وحدائق الشعب.. محل (مارينا).. والجمهور مبسوط ويدعو للحكومة التي تعمل على (راحته) حتى يصوم بمزاج..!!
* قررت الحكومة.. صرف (١|٢) شوال سكر.. في باقي الشهر الكريم.. و(١\٢) شوال دقيق لزوم الكعك.. وباقة زيت.. تقديراً لصبر الشعب على ارتفاع الأسعار.. واستعداداً للانتخابات الجاية.. (٢٠٢٠).. وكل كنكشة.. وإنتو بخير..!!

* ومن عائدات بترول زمان.. والاستثمارات الآن.. قررت الحكومة.. أن أي مواطن يشعر بوجع بطن.. أو كركبة.. وقبل (الانفجار) عليه تبليغ أقرب مكتب جوازات للسفر الى ماليزيا للعلاج.. والاستجمام.. (والانفجار) بهدوء..!!
* إذا وصل وفد (الفيفا) لمناقشة أزمة كرة القدم.. يتم عقد الاجتماع في النيل الأبيض أو ساحة المدينة الرياضية بالديوم.. حتى يبطلوا التدخل في شؤوننا الخاصة.. وكورتنا.. الجميلة.. ويكون همهم المخارجة وكتابة تقرير ممتاز.. عننا..؟!!

* ما هي العلاقة بين الصلعة.. والسيارة اللكزس.. ونظافة المدينة.. سؤال خطر على البال.. وأنا (أنطط) بين أرتال القمامة في السوق العربي.. بحثاً عن (لبسة) جديدة لحفيدي بمناسبة العيد.. تحسست رأسي قبل (جيبي).. لم أجد صلعة ولكنني كدت أجد (قنبور)..!؟!
* أين معتمد الخرطوم.. بحثت عنه كثيراً في (دفتر الأحلام).. ولم أجده.. لعل المانع خير.. من بقايا (الألف دكان).. (ديك).. أدونا (٥٠) نصلح بيها مجاري الخرطوم جنوب.. ونردم (عفن السرقات).. حتى نمنع الأمراض.. عن أهل المنطقة.. وشوف لينا معاك نائب الدائرة الاتحادي.. بتاع القمصان والصابون.. مختفي وين؟.. هذا وقت الحاجة للصابون.. يا سعادتك.. يا دكتور.. يا أستاذ.. ويا أي حاجة..؟!

* يا حكومة.. الولد يسافر.. أخوه في أبو ظبي.. وصديقه في الدوحة.. وابن عمه في الرياض.. أفتونا يمشي يشتغل وين.. خريج منذ سنوات.. وزهج من سواقة الحافلة..!! مستعدون نؤجر ليكم الحافلة.. لأهل شارع المطار.. مع التخفيضات.. إيجار شنو يا عباس كل واحد عندو (حديدة زي الليل).. أها الحل شنو..؟!
* رأيت.. حاكم الخرطوم.. في نهار حركة المرور بنفسه في موقف الاستاد.. وكركر.. حتى يطمئن أن آخر مواطن وصل البيت للإفطار.. وكمان قعد يفطر مع ناس الموقف..!!؟

* رأيت وزير الزراعة القومي.. يتجول لوحده شرق جسر (الجقور).. ويأمر بزراعة المنطقة بعد نظافتها طبعاً.. بالخضروات.. والفواكه.. بعيداً عن التصدير.. والدغمسة.. حتى يشبع أهل الخرطوم..
* سمعت طرقاً على الباب.. فتحت رأيت (عمك) ومعه وزير التجارة.. جايين يفطروا معاي.. اللهم أجعلو خير.. صحيت فجأة.. ولم أنم حتى الآن.. الزول ده داير مني شنو..؟!
* خير اللهم اجعله خير.. والله كريم على العسكري القديم..

مفارقات – صلاح أحمد عبدالله
صحيفة الجريدة