علوم و تكنلوجيا

“زين” والمجلس الثقافي البريطاني


تجري اليوم الثلاثاء الموافق الأول من أغسطس 2017م مراسم تدشين مرحلة جديدة من التعاون بين زين السودان والمجلس الثقافي البريطاني تسهدف عدد 1000 مدرسة في مختلف ولايات السودان وذلك عن طريق ربطها بالعالم بتمليك المعلم مهارات القرن الواحد وعشرين بإعتبار دوره الأساسي والرئيسي في العملية التعليمية.

حيث يشتمل البرنامج على تدريب 2000 معلم ومعلمة وتمليكهم المهارات والتقنيات التي تساعد في أداء الرسالة التعليمية بالطريقة الأمثل التي تتماشي والتطور الكبير الذي يشهده العالم الآن.

أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ(زين) الفريق الطيار الفاتح عروة أن (زين) بهذه الشراكة تطبق جانباً من أهداف التنمية المستدامة للألفية الثالثة التي أطلقتها الأمم المتحدة والتي تحث على جودة التعليم، وأضاف عروة أن الشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني تهدف لتأهيل المعلمين في تسع ولايات في هذا العام وهي: سنار، الخرطوم، الجزيرة، نهر النيل، جنوب كردفان، شمال دارفور، جنوب دارفور، البحر الأحمر وولاية النيل الأبيض.

وأشار عروة إلى أنه تم تدريب 320 معلم ومعلمة بولاية سنار حتى الآن، وانتقل البرنامج لتدريب 320 معلم ومعلمة بولاية الخرطوم، ومن المقرر تدريب الـ(2000) معلم ومعلمة بنهاية مارس 2018م.

وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني (روبن ديفيس) أن الشراكة مع (زين) ستمكن المجلس من الوصول لأكثر من 2000 معلم من 20 مدينة موزعين على 1000 مدرسة.

صحيفة السوداني