صلاح احمد عبد الله

نيمار وتامر .. وعباس دلاقين !؟!


* مسكين الرئيس البرازيلي ميشيل تامر.. البرلمان في حالة هيجان ضده.. اتضح انه كان من كبار (المرتشين).. وكبار لاحاسي الرشوة.. سهل أمور بعض الشركات في جنوب شرق بلاده في إقليم (برانا) حيث انتاج اللحوم والدواجن.. مقابل ( ۱٤۰ ) ألف يورو.. مسكين الرجل اتضح أنه يقبل بأي سعر يعرض عليه.. ولا يحبذ التفاوض حتى عبر الوسطاء من قبله.. البرلمان يطالب باستقالته وتقديمه للمحاكمة.. أسوة بتلك المرأة الرئيسة التي كان هو نائباً لها.. ومن قبلها الرئيس بتاع الورنيش.. الذي دخل السجن أيضاً.. او هو في طريقه اليه..

* رؤساء البرازيل التي نحب كرة القدم فيها والسامبا.. في عيدها السنوي.. (الجماعة) ديل جنو ولا شنو.. اتضح أنه (جنهم) لحس رشاوي.. ورغم ذلك ان الديمقراطية هي دائماً الشمس الساطعة التي تكشف الحقائق حتى تلك المخفية داخل البدل والقمصان واربطة العنق الفاخرة والفساتين الجميلة.. لتلك (الرئيسة) الحلوة الجميلة..!!

* فيا عمنا ميشيل تامر.. ( ۱٤۰ ) ألف يورو بس.. في بلاد ثروة نجومها بالمليارات.. (انت عوير ولا شنو يا سعادتك).. اتجه اليهم كلهم وافرض عليهم ضرائب لك منها ۱۰ ٪ مثلا.. نيمار انتقل من برشلونة الاسباني الى باريس سان جريمان الفرنسي مقابل ( ۲٦۰ ) مليون يورو.. لو أخذت منه ۱۰ ٪ بس.. ما كان روقت جداً بدل الفضيحة دي.. لحوم شنو ودجاج شنو..؟! خد عندك ضريبة فنلة (وكدارة) وشورت وبدل (لبانة) وطقطقة اثناء التمرين.. وبدل سفر وتأشيرة من البرازيل الى اسبانيا ثم فرنسا.. ان شاء لله بأثر رجعي.. ما إنت (رئيس) وكان ممكن البرلمان يصفق ويهلل.. اذا عملت عليهم (رشة كده) لكن الظاهر يا عمك داير تتلحس براك في إقليم (برانا)..

* وعندنا مثل في عجبستان يقول.. البياكل (براهو) بيخنق.!؟!

* طيب يا سعادتك نيمار ده انتقل الى فرنسا مقابل ۲٦۰ مليون يورو.. لو ضربنا القيمة بجنيه عجبستان.. الشغلانة دايرة دفارات وشاحنات.. (الولد) ده ممكن تتسلف منو ۱٤۰ الف قيمة الرشوة والباقي حلال عليهو.. وممكن تعينو وزير رياضة عشان (يسكت) الحكاية دي بتحصل في بلدان كتيرة.. زي عجبستان مثلا..

* ولا يهمك يا سعاتدك قبل كده الحكاية دي حصلت في كوريا الجنوبية.. صديقة رئيسة البلاد السابقة ساعدت نفسها وحصلت على أموال مغسلة جيداً.. تم طرد الرئيسة من الحكومة الى سجن فاخر ( ٥ نجوم) ورئيس فرنسا الجديد منع الوزراء ونواب الجمعية الوطنية (المجلس الوطني).. من تعيين اولاد او اقارب في اي منصب حكومي.. ولد جاي جديد ولا زم يعمل فيها فقري.. وحتشوف بعد يتعود على العز وأكل الوز حيعمل شنو..
ورئيس قامبيا المظاهرات خرجت ضده.. عاين كده وكده.. لقى خزنة كبيرة في المكتب.. فيها ( ۳٥ ) مليون دولار.. بهدوء وضعها في جيب البنطلون وخرج الى بلد مجاور.. وترك لهم السلطة بعد أن ذهب بالجمل وبما حمل..

* الأمثلة كثيرة يا سعادتك.. ولا يهمك.. لكن ۱٤۰ الف يورو.. ما بتشبه (لحسة) رئيس.. المبلغ ده عند أتفه جبروع في عجبستان وفي غرفة النوم.. او مكتبه الخاص.. وهو مبلغ لن يبني فندقاً او عمارة حمراء.. او حتى برتقالية.. او يعمل (مول تجاري).. او حتى برج اتصالات على أحد أنهر عجبستان.. عشان كده شيل شيلتك وأكل نارك (براك).. في إقليم (برانا)..

* أمام دكان هارون.. وبعد (البوش) اليومي.. كان عباس دلاقين يحكي عن هذه الأخبار وهو يبتسم بخبث.. لم يستأذن كعادته في الانصراف.. قام بعد وضع (سفة) وذهب باتجاه منزله.. وهو يغني.. (برانا بنعرف مستوانا.. يا ناس)..
* نظرت الى هارون.. وانفجرنا ضاحكين..!!

مفارقات – صلاح أحمد عبدالله
صحيفة الجريدة