الفاتح جبرا

شركة المطارات ترد


عزيزي القارئ وصلنا الرد التالي من شركة مطارات السودان القابضة رداً على المقال الذي نشر في هذه المساحة بعنوان (رافعة قطاع خاص) فإلى الرد:
الأخ الكريم الكاتب الصحفي الفاتح جبرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الموضوع: المقال الصحفي بعنوان (رافعة قطاع خاص)
• في البدء تهديكم شركة مطارات السودان القابضة أسمى التحايا وأرق العبارات متمنين لكم دوام التوفيق والسداد ونشكر لكم حسن تعاونكم معنا لما وجدناه منكم من صدر رحب.
• بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وبالرجوع لمقالكم الذي نشر بعمودكم (ساخر سبيل) بصحيفة الجريدة بتاريخ 3 أكتوبر 2017م والذي تناقلته عدداً من المواقع الألكترونية ومجموعات التواصل الإجتماعي بعنوان (رافعة قطاع عام) والذي وجد رواجاً واسعاً على كافة الأصعدة، نرجو أن نفيد سيادتكم أن مقالكم المشار إليه قد وجد إهتماماً بالغاً من الإدارة العليا لشركة مطارات السودان القابضة.

• تم التوجيه مباشرة بإجراء تحقيق وتقصي للحقائق لمعرفة الحقيقة ومعالجة ما يمكن حتى يظل مطار الخرطوم كما عهدناه مثالاً للأمانة والشرف.
• لا يسعنا أن نشكركم على المعلومات والبيانات التي تفضلتم بها علينا والتي ساعدتنا بشكل كبير في معرفة الحقيقة.
• بناء على هذه المعلومات تم مراجعة نظام المراقبة الألكترونية وهو النظام المستحدث بمطار الخرطوم الدولي لمراقبة ومراجعة الإجراءآت داخل وخارج صالات المطار عبر سلسلة كاميرات موزعة في جميع أنحاء المطار وتم الحصول على الصور ولقطات الفيديو التي أظهرت مرتكب الحادثة والذي يعمل ضابط حركة يتبع لشركة نقل جوي محلية وعند مواجهته بها أقر بما حدث موضحاً إستغلاله للمسافرين وتحصيل مبلغ 1120 جنيهاً لحسابه الخاص وعدم توريدها للشركة بحجة فقدانها.

• تم إبعاد المذكور عن مطار الخرطوم الدولي وحظره عن العمل بداخله وتوجيه شركة الطيران بتنفيذ إجراءآتهم الإدارية تجاهه.
• الجدير بالذكر أن مطار الخرطوم الدولي به عدد 6 رافعات للمرضى Medical Lifts
لذوي الإحتياجات الخاصة تخص شركات المناولة الأرضية وأصحاب الإمتيازات وليس هنالك رافعات لأشخاص داخل المطار.
• في نهاية حديثنا نود أن نؤكد أن شركة مطارات السودان القابضة وشركاتها التابعة تحترم وتقدر ملاحظات السلطة الرابعة بإعتبارها المرآة للمجتمع وتسعى دوماً لتحقيق الأمن والسلامة الجوية بكافة المطارات مؤكدين أننا على إستعداد تام لتلقى ومعالجة كافة الملاحظات والشكاوى التي من شأنها التهديد بسمعة مطاراتنا والعاملين بها.
وجزاكم الله خيراً

صلاح الدين سلام مهنا
ع/ المدير العام لشركة مطارات السودان القابضة

تعقيب:
نشكر شركة مطارات السودان القابضة ممثلة في الأستاذ صلاح سلام مهنا على هذا الرد وليت بقية الجهات تحذو حذوها في سرعة وجدية المتابعة والتحقيق والإصلاح وصولاً بالسودان الى المكانة التي نصبو إليها.

كسرة:
صرح وزير النقل بإعادة سودانير سيرتها الأولى وإعادة خط هيثرووو …. يا راجل قول كلام تااااني

•كسرة جديدة لنج: أخبار كتب فيتنام شنو(و) يا وزير المالية ووزيرة التربية والتعليم شنو(و)… (ليها شهر)

• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 90 واو – (ليها سبع سنوات وسبعة شهور)؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 49 واو (ليها أربعة سنوات وشهرين).

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


‫5 تعليقات

  1. شكراً للشركة على الرد، لكنه لا يكفي، لأن الموضوع فيهو قضية جنائية (إختلاس أو سميه نهب مصلح، أو سميه بأي إسم) المهم هناك قضية جنائية يجب أن يعرف الرأي العام أنه تم إتخاذ إجراء فيها، أو تم تقديم المتهم لمحاكمة أو خلافه!!!!!!!!!!!!! إذا ما زلنا في مربع الفساد الأول، ولم يفيدنا الرد، واستمرت الدغمسة.

  2. ولماذا ادارة المطار لا تدري ما يتم داخل المطار – وتنتظر ملاحظات الركاب وكتابات الصحفيين ؟ اليس هذا بالقصور نفسه ؟

  3. انتم \كرت انه ضابط يعما لحسابة اى نوع من الضباط قوات نظامية ولما\ا لاتكون هناك محاكمة بلدنا فعلا فوضضضضضى لا نهاية لها الله يخارج السودان من المشرع الحضارى ال\ين سرققوا ودمروا المواطن بلا نهاية

  4. العافية درجات اول مرة تحصل ان شاء الله البقية يحذو حذوه ده الشغل يا ساخر سبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *