آمنة الفضل

بورصة الخبز


سألتني صديقة لي تقيم بالولايات المتحدة الأمريكية بكل عفوية بينما كنا نتحدث مساء امس عبر الانترنت ، الدولار عمل كم عيشة ؟ بذات العفوية أخبرتها : ثمانية وعشرين عيشة ، فتعالت ضحكاتها بعد أن اخرجت زفيرا من على صدرها وقالت الحمد لله ، لم أفهم في تلك اللحظة قصدها تحديدا ، لكن أحسب أنها ربما ارادت أن تخبرني أن الدولار أكثر كرما علينا من عملتنا المحلية ، والتي عصفت بأحلامنا المعيشية في مهب ريح هوجاء ..

* يبدو أنه بات من المفيد جدا أن نتخلى عن عملتنا المحلية «الجنيه» طالما أنها تخلت عنا ، لم تغفر اسرافنا كلما أحسسنا بثقلها في جيوبنا ، ولم ترحم حاجتنا كلما تيبست أطرافنا للبحث عنها في الطرقات ، حان الوقت لأن نكون واقعيين اكثر ، حقيقيين اكثر ، واكثر شجاعة في التعبير عن احلامنا وامنياتنا المعلقة في بورصة تضغط على كل مايجيد الاحتمال بنا ، وليكن قرارنا هو التداول بعملة تحترم احتياجاتنا وطموحاتنا البسيطة والعظيمة..

*الناس هنا ضاقت بهم السبل ، بعضهم ألقى بنفسه في البحر لكن دون أن ينتظر أن يلتقطه أحد ، وبعضهم القى بكل أحلامه في سلة النفايات علها تحظى بعملية اعادة تدوير قبل استخدامها على حساب أمير المؤمنين ، طالما أنه المالك الوحيد لمصباح علاء الدين لتحقيق الامنيات ، وبعضهم فضل الانتحار صامتا تحت ظل شجرة تستخدم « البوتكس «حتى تحافظ على شبابها رغم أنف الحطابين …

قصاصة أخيرة
ماذا بعد أيها الوطن ؟

قصاصات – آمنه الفضل
صحيفة الصحافة


تعليق واحد

  1. كيس العيش عبوه ١٢عيشه فى امريكا ب4.99 دولار يعنى خمسه دولار وربع بالضرائب ..يعنى العيشه بى كم واربعين سنت النقول نص دولار ونص دولار =١٤ جنيه …ماتخليها تضحك هى براها اضحكى انتى كمان ….