الفاتح جبرا

لو ترفرفو (بالاتنين) !!


بعض التصريحات يمكن تصنيفها من ضمن أجهزة القتل السريع ومن المفترض أن يحاكم قائلها بقدر ما أحدثه تصريحه من خسائر أقل ما فيها (فقعان المرارة) ، والعبدلله أحد أكبر متضرري التصريحات التي يقوم بها بعض المسؤولين وقد استمع إلى الكثير من التصريحات التي تسبب الكثير من الخسائر لمتلقيها والتي يصيب بعضها السامعين بإشمئناط في الغدد الليمفاوية وتمزق للغشاء البريتوني وضمور في الخلايا الجزعية إلى جانب أشياء لا داعي لذكرها، هذا التصريح (الجايبو ليكم ده) كووم والتصريحات التانية كووم خلص خالص وهو تصريح إن وجد تفاعلاً وحرقة منك فإنه لا محالة قمين بأن ينقلك إلى الرفيق الأعلى فور الإنتهاء من قراءته ولن يعطيك فرصة حتى (لهات الحبوووب يا ولد) !
عزيزي القارئ أمسك أعصابك، ردد الشهادة، خليك جاهز في (صالة المغادرة) من هذه الفانية ثم توكل على الله واقرأ التصريح التالي للأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، وهو يتحدث في الملتقى العاشر لأمانة الاتصال التنظيمي بالحركة الإسلامية الذي أنعقد مؤخراً ولدولار يقترب حثيثاً من الأربعين ألف … يقول (الزبير) :

إن المشروع الإسلامي حقق نجاحاً كبيراً في كافة الأوجه والمجالات الدعوية والاجتماعية والثقافية في السودان، وأن قيادات وقواعد الحركة ينظرون للدار الآخرة والفردوس الأعلى ولا يهمهم ما يفعله ويقوله شياطين الإنس والجن !
لقد ذكرني حديث (الأخ) هذا بمثل شعبي غير مشهور يطلق على الشخص الذي يتمادى في الفعل (الغلط) البيسوي فيهو إلى آخر رمق في حياته : يقولون في المثل (فلان ده زي أم الأمور يكسروا ليها في عينا دي ترفرف بالتانية) !
والشاهد أن (أم الأمور) هذه امرأة ذات باع في (الحرام) والذي منه، وعندما توفت أرادوا أن (يكسرو ليها عيونا) فكلما (أسبلو) عين كانت (ترفرف بالأخرى) مواصلة لما كانت تفعله في حياتها العامرة (بالسفاهة) !
و(رفريف) العيون هو نوع من أنواع (المشاغلة) و(الإغواء) ومرات التحرش وهو يتم بفتح وقفل العين بإيقاع سريع (كنتكة يعني) وقد كان منتشراً على زماننا إلى أن انحسر تماماً لأنو المسألة صارت (مابدها) كما يقول أهلنا الشوام .

أنظروا إلى صاحبنا بعد كل هذه العقود التي سيطرت فيها حركته الإسلامية سيطرة كااااملة على كل شيء .. وعاثت في البلاد فساداً وسفاهة وخراباً غير مسبوق حتى أصبحت البلاد تعاني شبح الانهيار يقول (لا فض فوه) إنهم قد حققوا نجاحاً كبيراً في كافة الأوجه والمجالات الدعوية والاجتماعية والثقافية في البلاد، وده كلو كوم وحكاية أن قيادات وقواعد الحركة ينظرون للدار الآخرة والفردوس الأعلى ولا يهمهم ما يفعله ويقوله شياطين الإنس والجن ! (كوم تاني) أي فردوس تنظرون إليه يا (شيخ الزبير) وقد سفكت (حركتكم) الدماء وقتلت الناس بغير حق و قطعت أرزاق الناس بفقدانهم لوظائفهم واستباحت أموال المسلمين وأكلت أموال اليتامى والمستضعفين وتطاول منتسبوها في البنيان وشيدوا الفلل والعمارات بالداخل والخارج وتزوجوا مثنى وثلاث ورباع وتسابقوا على اكتناز الذهب والفضة حتى إذا ما سرق منزل أحدهم أبانت السرقة اختفاء تسعة من أنواع العملات (صرافة بس) !
كأني بالحركة الإسلامية قد أسلمت الروح وهي مسجاة على (عنقريب) وكلما (يكسروا) ليها (عين) ترفرف بالأخرى إمعاناً في غيها وسفاهتها تأبى أن تمتثل إلى الواقع الذي يقول إن دفنها وإهالة التراب عليها أصبح مسألة وقت ليس إلا !!

كسرة :
على شيوخ وقواعد الحركة الإسلامية أن يعيدوا فقط نصف ما نهبوه إن كانوا يريدون زمناً إضافياً .. أما الزمن الأصلي فقد انتهى يا شيخنا … مش لو (ترفرفو) بالتانية .. لو ترفرفو (بالاتنين) !!

• كسرة تصريح النائب العام : (لا حماية لفاسد ولا كبير على القانون) … في انتظار ملف هيثرو !

كسرة جديدة لنج : أخبار كتب فيتنام شنو(و) يا وزير المالية ووزيرة التربية والتعليم شنو(و) … (ليها خمسة شهور)

• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 94 واو – (ليها سبع سنوات وعشرة شهور)؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 53 واو (ليها أربع سنوات وخمسة شهور)

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. شيك الزبير دا بتاع الحركة الاجرامية الحاكمة في السودان؟
    الفردوس الاعلى بتاع الحركة الاجرامية دي في كافوري؟

  2. مثلك ده بتاع أم الإمور ذكرني بأشهر ثلاثة ديوك يضرب بها المثل عندنا في السودان وهي ديك المسلمية وديك البطانة وديك العدة ، وزولك ده واحد من التلاتة ديل ديك المسلمية ديك المسلمية يكشنو لي في بصلته وهو يعوعي ما جايب خبر ، وديك البطانة قالوا ودوهو السوق وما جاب سعر جابو راجع وفكو في البيت اخوانه الديكة بيسألوا عن المدينة والحاجات الشافهن والجديد شنو فقام قال ليهم ساقوني راسي مدلدل لتحت وجابوني راسي مدلدل في اللوري لتحت ما فاهم اي حاجة وديك العدة قالوا طالع في التربيزة الفيها العدة اكان خلوه طالع في العدة العدة بتتوسخ واكان نهروهو او حاولوا ينزلو مع النزلة العدة بتتكسر ،،، وكل ديك وأنتم طيبين