اقتصاد وأعمال

توقيع عقد شراكة بين الولاية الشمالية ومجموعة (محجوب أولاد) في مجال السياحة


لقديم صورة السودان الحقيقية بعيداً عن حملات التشويه التي استمرّت لسنوات

أكد د.فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية، أهمية تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لتطوير قطاع السياحة. وأشار لدى مخاطبته مراسم التوقيع على عقد الشراكة بين الولاية الشمالية ومجموعة (محجوب أولاد) بالخرطوم أمس، إلى المقومات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها البلاد، وقال إن بإمكان السودان تحقيق فوائد كبيرة من هذا القطاع.
وأكد حامد ممتاز وزير ديوان الحكم الاتحادي، أن الاستثمار في مجال السياحة لم يعد مغامرة بعد معالجة الإشكالات التي كانت تعرقل الاستثمارات في السابق، وأعرب عن دعم الدولة لمبادرة وجدي ميرغني لتطوير القطاع السياحي في الولاية الشمالية.

من جانبه، امتدح ياسر يوسف والي الولاية الشمالية، استثمار مجموعة (محجوب أولاد) بالشمالية، ووصف الشراكة مع المجموعة لتنشيط السياحة في الولاية بالمربحة، وأضاف أن من شأنها تقديم صورة السودان الحقيقية بعيداً عن حملات التشويه التي استمرّت لسنوات.

بدروه، أكد د.وجدي ميرغني رئيس مجلس إدارة مجموعة (محجوب أولاد)، أنهم يسعون عبر شركتهم المتخصصة لتكثيف الترويج لقطاع السياحة وتطوير الخدمات وإشراك المجتمعات المحلية في الأنشطة السياحية، واعتبر السياحة من القطاعات الواعدة التي يمكن أن ترفد الاقتصاد بعملات حرة ترفع أداء الاقتصاد في البلاد. ودعا وجدي لتذليل عدد من المعوقات في القطاع السياحي، وأعلن عن بدء نشاط الشركة السياحية في شهر أكتوبر من العام 2019م، مشيراً لإطلاق حزمة سياحية في مدن الولاية الشمالية السياحية الرئيسية. ونوه وجدي إلى أن نجاح الشركة بالشمالية سيدفعهم لتعميم التجربة في الولايات الأخرى.

صحيفة السوداني.